شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الليرة السورية تهبط لمستوى قياسي وتكسر حاجز 10 آلاف للدولار، الثلاثاء 11 يوليو 2023 21 33انخفضت الليرة السورية، اليوم الثلاثاء، لتصل إلى مستوى قياسي جديد عند عشرة آلاف ليرة مقابل الدولار ، .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الليرة السورية تهبط لمستوى قياسي وتكسر حاجز 10 آلاف للدولار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الليرة السورية تهبط لمستوى قياسي وتكسر حاجز 10 آلاف...

الثلاثاء 11 يوليو 2023 / 21:33

انخفضت الليرة السورية، اليوم الثلاثاء، لتصل إلى مستوى قياسي جديد عند عشرة آلاف ليرة مقابل الدولار، لأول مرة منذ بدء الأزمة في سوريا قبل 13 عاماً.

ووصل سعر الليرة بذلك 200 ضعف عن سعر الصرف في بداية عام 2011 قبل إندلاع الأزمة في سوريا.ويعزو خبراء وغيرهم الارتفاع بسبب الوضع السياسي الذي تعيشه البلاد والأزمات العالمية.ويعتبر المحلل الاقتصادي الدكتور عبد القادر الحصري أن "ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السوريا ووصوله إلى 200 ضعف عما كان عليه بداية عام 2011 يعود إلى لأسباب سياسية بحتة، وهو استعصاء الحل السياسي للازمة السورية".ويضيف الحصري في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية "داخلياً الوضع يزاد سوءاً من جهة مصادر الطاقة التي عطلت كل الأعمال في سوريا، باعتبار تلك المصادر من نفط وغاز وكهرباء هي في مناطق خارج سيطرة الحكومة السورية، إضافة إلى سلة غذاء سوريا وهي منطقة الشمال والشرق كذلك التي تحت سيطرة قسد أو فصائل المعارضة المسلحة الموالية لتركيا".وحذر المحلل الاقتصادي من أن "القادم من الأيام سوف يكون سيئاً ويتواصل إنحدار قيمة الليرة، ما لم يكن هناك حل سياسي وتدفق مساعدات إعادة الإعمار ووسائل الانتاج، ووقف نزيف هجرة أبناء سوريا".ويبلغ سعر الصرف الدولار اليوم الثلاثاء 10350 ليرة سورية، وأعلن بنك سوريا المركزي اليوم الثلاثاء رفع سعر دولار الحوالات إلى 9000 ليرة سورية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الیوم الثلاثاء

إقرأ أيضاً:

نتائج البكالوريا السورية لعام 2024 فرحة النجاح وتحديات المستقبل

تعد نتائج امتحانات البكالوريا السورية حدثًا مهمًا يترقبه الطلاب وأولياء أمورهم بقلق وترقب. هذه النتائج تعتبر بوابة عبور نحو مستقبل أكاديمي ومهني جديد، وتشكل لحظة حاسمة في حياة الطلاب.

 سنلقي نظرة على نتائج البكالوريا السورية لعام 2024، وردود الفعل على هذه النتائج، والتحديات التي تنتظر الطلاب في المستقبل.

الإعلان عن النتائج

أعلنت وزارة التربية السورية عن نتائج امتحانات البكالوريا للدورة الأولى لعام 2024 في الأول من يوليو.

 وقد شهد هذا العام زيادة ملحوظة في نسبة النجاح التي بلغت 78%، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالسنوات السابقة. 

هذه النسبة تعكس الجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب والمعلمون على حد سواء، على الرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.

 

يمكن الحصول علي النتيجة من خلال الضغط هنا.

 فرحة النجاح والتفوق

مع إعلان النتائج، عمت الفرحة العديد من المنازل السورية. التفوق والنجاح كانا العنوان الأبرز لهذه المرحلة، حيث حصد العديد من الطلاب درجات متميزة. 

هذا النجاح جاء نتيجة للعمل الجاد والمثابرة التي بذلها الطلاب طوال العام الدراسي.

بالإضافة إلى ذلك، لعب الدعم العائلي دورًا مهمًا في تحقيق هذه النتائج، إذ كان الأهالي يشجعون أبناءهم ويساندونهم في كل خطوة من خطواتهم الدراسية. 

أيضًا، كان للمعلمين دور كبير في توجيه الطلاب وتوفير الدعم الأكاديمي اللازم لهم.

 التحديات التي واجهها الطلاب

رغم الفرحة العارمة، لم تخلُ هذه الفترة من التحديات، فقد واجه الطلاب صعوبات متعددة، بدءًا من الظروف الاقتصادية الصعبة التي أثرت على العديد من الأسر، وصولًا إلى التحديات اللوجستية المتعلقة بالتعليم عن بعد. 

كذلك، كان للوضع الأمني في بعض المناطق تأثير سلبي على تحصيل الطلاب وتركيزهم على الدراسة.

مستقبل الطلاب بعد البكالوريا

بعد اجتياز امتحانات البكالوريا، يبدأ الطلاب في التفكير في الخطوة التالية. 

الخيارات متعددة وتشمل الالتحاق بالجامعات، المعاهد الفنية، أو الدخول إلى سوق العمل. ولكن، يظل التعليم العالي هو الخيار الأكثر تفضيلًا بين الطلاب، إذ يطمحون إلى الحصول على شهادات جامعية تؤهلهم لمستقبل مهني أفضل.

أهمية الدعم المستمر

من المهم أن يستمر الدعم للطلاب بعد اجتيازهم هذه المرحلة، ويحتاج الطلاب إلى توجيه وإرشاد لمساعدتهم في اختيار المسار الأكاديمي أو المهني الأنسب لهم. 

يجب أن توفر الحكومة والجهات المعنية برامج توجيه ودعم نفسي للطلاب لضمان انتقال سلس وناجح إلى المرحلة التالية من حياتهم.

 

 

نتائج البكالوريا 2024 سوريا، نتائج البكالوريا 2024 سوريا الرابط نتائج الثانوية الزراعية حسب الاسم، نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب رقم الاكتتاب، نتائج الثانوية الزراعية في سوريا - نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الرقم، نتائج سبر البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم، نتائج سبر البكالوريا 2024 سوريا، نتائج البكالوريا في سوريا 2024، نتائج البكالوريا 2024 سوريا
نتائج البكالوريا سوريا بكالوريا سوريا 2024 - تحميل تطبيق نتائج البكالوريا سوريا apk - نتائج الثانوية العامة 2024 وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا حسب الاسم.

بكالوريا سوريا ٢٠٢٤
وطنية بكالوريا 202، ظهور نتائج البكالوريا، طلاب البكالوريا في سوريا، علامات البكالوريا 2024 #صدور نتائج البكالوريا
علامات البكالوريا العلمي في سوريا نتائج البكالوريا 2024 سوريا علوم للجمي نتائج السبر الترشيحي 2024، رابط نتائج البكالوريا 2024، ظهور نتائج التاسع، بكالوريا 2024 سوريا
البكالوريا في سوريا، شروط النجاح في البكالوريا سوريا 2024
رابط نتائج السبر الترشيحي 2024 بكالوريا سوريا 2024
بكالوريا 2024 علمي - نتائج البكلوريا

مقالات مشابهة

  • يتخطى حاجز الـ 150 ألف دينار.. الدولار يشهد ارتفاع ملحوظ في بغداد واربيل
  • نتائج البكالوريا السورية لعام 2024 فرحة النجاح وتحديات المستقبل
  • توقعات خفض الفائدة الأمريكية وتهدئة التوترات بالشرق الأوسط تهبط بأسعار الذهب والنفط
  • نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم.. رابط حصري
  • رابط سريع..نتائج البكالوريا 2024 سوريا moed.gov.sy
  • “برابط مُباشر” رابط نتائج البكالوريا سوريا 2024
  • الآن.. نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب رقم الاكتتاب والاسم عبر موقع وزارة التربية
  • رابط مباشر..نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم او رقم الاكتتاب moed.gov.sy وزارة التربية
  • أردوغان يلمح لاحتمال دعوة الأسد مع بوتين إلى تركيا
  • سوريا.. رئاسة الجمهورية تعلن موت المستشارة الخاصة لونا الشبل