صحافة العرب:
2024-07-26@00:31:33 GMT

السعودية تعلن بدء موسم العمرة لفئات

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

السعودية تعلن بدء موسم العمرة لفئات

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن السعودية تعلن بدء موسم العمرة لفئات،   سواليف أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن بدء موسم العمرة من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية تعلن بدء موسم العمرة لفئات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية تعلن بدء موسم العمرة لفئات

 #سواليف

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن بدء موسم العمرة من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي “نُسُك” أو “توكلنا”، للمواطنين والمقيمين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

وتأتي تلك الخطوة بعد إعلان الوزارة نجاح موسم الحج؛ بهدف تمكين المزيد من المسلمين من أداء مناسك العمرة والزيارة، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

ويُعدّ تطبيق “نُسُك” أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة من واقع مسؤوليتها عن خدمة ضيوف الرحمن، من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، لضمان توفير أجوا روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق توكلنا، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وكانت الوزارة قد أعلنت قبل عدة أيام عن ترحيبها بالمعتمرين من خارج السعودية، وبدئها إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، من خلال تقديم طلب عبر منصة “نُسُك”، على أن يكون موعد قدومهم للمملكة ابتداءً من غُرّة محرم 1445هـ.

العربية نت

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن استهداف مصنع بمنطقة «خاركوف» الأوكرانية

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، نجاح الأنظمة الجوية في استهداف مصنع تابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة «خاركوف»، بنظام الصواريخ الروسي «إسكندر-إم».

وأفاد بيان الدفاع الروسي، بأن الأنظمة الصاروخية «إسكندر-إم» نفذت ضربة صاروخية جماعية على عدة منشآت تابعة لمصنع في منطقة «خاركوف» الأوكرانية، مما أدت تلك الضربة إلى تدمير ورشتين لإصلاح وترميم المركبات المدرعة، وفقًا لوكالة «سبوتنيك».

وفي وقت سابق، نشرت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأربعاء، مقطعًا مصورًا يظهر عملية تدمير مركز القيادة العسكري التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في ضواحي بلدة كراسني ليمان الواقعة في «دونيتسك»، حيث أكدت المعلومات الاستخباراتية الروسية تدمير مركز تحكم بالطائرات المسيرة ومخزن يحتوي على نحو 300 طائرة مسيرة.

وأشارت الدفاع الروسية في بيان أذاعته وكالة الأنباء «سبوتنيك»، إلى أن عملية تدمير المركز جاءت من خلال استخدام القوات المسلحة الروسية نظام الصواريخ العملياتية التكتيكية «إسكندر إم»، حيث تم تدمير المقر بأكمله ومعه مركبتين عسكريتين، بالإضافة إلى ردار هوائي وعدد آخر من المعدات والتقنيات العسكرية الأوكرانية.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات، على رأسها دبابات «ليوبارد 2» الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات عسكرية.

اقرأ أيضاًخلال 24 ساعة.. وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1970 عسكري أوكراني

الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة

الدفاع الروسية تدمر بطارية «باتريوت» الأمريكية ورادار «جيراف» السويدي غرب كييف

مقالات مشابهة

  • الأزمات تهدد موسم النصر.. موقف رونالدو
  • وزارة الداخلية تعلن إلغاء مذكرة التوقيف التونسية بحق المواطن الليبي “قاجة”
  • سنتكوم تعلن تدمير صاروخين لمليشيا الحوثي
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن طلعة جوية مشتركة مع الصين فوق المحيط الهادئ
  • الدفاع الروسية تعلن استهداف مصنع بمنطقة «خاركوف» الأوكرانية
  • هيئة الحج العراقية تعلن فتح باب التسجيل الإلكتروني للقرعة مجاناً
  • مصر تسحب تراخيص شركات سياحية خالفت أنظمة الحج
  • 5 واجهات بحرية و442 حديقة في جدة تعزز تجربة الزوار في صيف السعودية
  • وزارة الحج: جميع التأشيرات النظامية تتيح أداء العمرة
  • 5 تأشيرات نظامية تسمح بأداء العمرة.. تعرف عليها