أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، رفض بلاده الكامل لأية نيات أو خطط أو محاولات تستهدف تصفية القضية الفلسطينية من خلال نقل الشعب الفلسطيني من أرضه المحتلة منذ عام 1967.
وقال في كلمته أمام جلسة مجلس الأمن الوزارية حول الوضع في قطاع غزة، إن سياسة التهجير القسري والنقل الجماعي التي رفضها العالم ويعدّها انتهاكاً للقانون الدولي، ما تزال هدفاً لإسرائيل -القائمة بالاحتلال-، لخلق واقع مرير على الأرض، يستهدف طرد سكان غزة من أرضهم، وتصفية قضيتهم من خلال عزل الشعب عن أرضه والاستحواذ عليها.


وحذّر من تأثير هذا التوجه على السلام في المنطقة بأسرها، داعياً المجتمع الدولي للوقوف بقوة أمام جميع الممارسات التي قد تؤدي إلى ذلك.
وشدد وزير الخارجية المصري على أن معالجة القضية الفلسطينية بشكل كامل يفضي إلى إنهاء الاحتلال وبدون ذلك ستتكرر جولات العنف، ولن يتحقق الأمن والاستقرار الذي تنشده المنطقة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أهم إجرءات الحوار الوطني

قال عماد الدين حسين، الكاتب الصحفي وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنَّ مناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية تعد من أهم الاجرءات التي يركز عليها الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنَّ تلك القضايا توسعت لتشمل جميع قضايا المنطقة وأنّها لم تعد تقتصر على مصر فقط.

قضايا الأمن القومي في المنطقة تؤثر على مصر

وأضاف عماد الدين حسين خلال مداخلة هاتفية مذاعة على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنَّ قضايا الأمن القومي في المنطقة تؤثر على مصر، مشيرًا إلى أنَّ إسرائيل نقلت الصراع من قطاع غزة لجنوب لبنان كما تحدث نتنياهو عن تغيير خريطة الشرق الأوسط، لذا فإن المنطقة على وشك أن تشهد تطور خطير غير قائم على قوانين واتفاقيات محددة.

إسرائيل تنتهج سياسة خطيرة تؤثر بالسلب على المنطقة

وأوضح أنَّ إسرائيل لديها القدرة على إتخاذ أي قرارات دون مشاورة الأطراف المعنية، إذ عقدت اتفاقية تخص الحدود البحرية بينها وبين لبنان منذ 5 ليال، مشيرا إلى أنّها ألغت هذا الإتفاق بالأمس، مما يدل على أن إسرائيل تنتهج سياسة خطيرة ستؤثر بالسلب على المنطقة.

وأشار إلى أنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي صرح بالأمس من خلال الحوار الوطني بأن مصر قادرة على حفظ الأمن داخلها على الرغم مما تشهده المنطقة من اضطرابات ومشاكل.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان ونرفض أية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض
  • وزير الخارجية العراقي: يجب أن نبقى بمنأى عن الحروب الدائرة في المنطقة
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطى فى حوار مع «البوابة نيوز»: مصر تدين التصعيد الإسرائيلى وتدعو لاحترام سيادة لبنان.. وهدفنا الأساسى منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • وزير الخارجية: إفريقيا تتطلع لتصحيح الظلم التاريخي في مجلس الأمن
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • كاتب صحفي: مناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أهم إجرءات الحوار الوطني
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • وزير الخارجية المصري: لن نتوقف عن مساعي وقف التصعيد في لبنان
  • وزير الخارجية المصري: التصعيد الإسرائيلي الخطير لا يعرف حدودا ويجر المنطقة إلى حافة الهاوية