كثفت الأجهزة التنفيذية بمحافظة المنيا، جهودها لتجهيز مقار لجان الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بتوجيهات من اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

المنيا تستعد للانتخابات الرئاسية 

وفي قرية صفط الخمار، أجرت الوحدة المحلية أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة داخل الوحدة المحلية والقرى التابعة لها، كما استجابت لمطالب المواطنين بشد أسلاك كهربائية جديدة وتركيب 30 كشاف إنارة بطريق جبانة صفط الخمار لتوضيح الرؤية الليلية.

وفي ذات السياق، واصل قسم الإنارة بقرية بني محمد سلطان تغيير وتركيب كشافات إنارة وصيانة أعمدة الإنارة أمام مقار الانتخابات الرئاسية بالقرية والقرى التابعة لها، وذلك لتوضيح الرؤية ليلا واستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

إعداد المقار الانتخابية في المنيا 

وفي وقت سابق، ناقش المحافظ ما يتعلق بتجهيز وإعداد المقار الانتخابية والبالغ عددها 508 مراكز انتخابية بإجمالي 585 لجنة فرعية لاستقبال 3 ملايين و689 ألف ناخب للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات القادمة، مع تقديم الدعم اللوجيستي.

ودعا المحافظ المواطنين بالمشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدًا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع لما لها من دور إيجابي في مسيرة الوطن نحو التنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا الأجهزة التنفيذية الانتخابات الرئاسية لجان الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة

توجه الناخبون البريطانيون، صباح اليوم الخميس، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة لاختيار ممثليهم في البرلمان، وسط توقعات بفوز كبير لحزب العمال المعارض بقيادة كير ستارمر.

ويختار الناخبون البريطانيون 650 نائبًا يمثلون الدوائر الانتخابية في أقاليم المملكة المتحدة الأربعة، حيث سيصبح زعيم الحزب الذي يفوز بأكبر عدد من المقاعد البرلمانية رئيسًا للوزراء لمدة خمس سنوات.

وتستمر عملية التصويت، التي انطلقت الساعة السابعة صباحًا، حتى العاشرة مساء، ويحق لنحو 46 مليون ناخب التصويت في الانتخابات، واختيار الأعضاء الجدد لمجلس العموم والحكومة البالغ عددهم 650.

ولا تزال معظم الاستطلاعات تشير الى توجه حزب العمال لتحقيق الفوز بفارق كبير قدره 20 نقطة مئوية على حزب المحافظين، ما يعني أن كير ستارمر قد يصبح رئيسًا للوزراء بأغلبية تزيد عن مئتي مقعد، وهو أكبر عدد حصلت عليه أي حكومة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، فيما يتوقع أن يأتي حزب الديمقراطيين الأحرار بزعامة السير إيد ليفي في المرتبة الثالثة.

ومن المتوقع أن يبدأ إعلان نتائج الاقتراع في الدوائر المختلفة خلال الساعات الأولى من صباح غد الجمعة، حيث سيعرف اسم الحزب الفائز بأكبر عدد من المقاعد.

 

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات من شوارع «سمالوط» في المنيا
  • انطلاق الانتخابات التشريعية الفرنسية في أقاليم ما وراء البحار
  • حملات نظافة مكثفة بقرى مركز مطاى بمحافظة المنيا
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة
  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية
  • رغم إخفاق المناظرة مع ترامب.. بايدن مصرّ على إكمال حملته الانتخابية الرئاسية