برنامج الشاهد.. قال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، إن جماعة الإخوان اتخذت العديد من القرارات المصيرية خلال فترة حكمهم.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أنه على سبيل المثال قبل ولاية دار الإفتاء المصرية كانت هناك قرارات في الوثائق الدستورية التي تم تعديلها من قبل السلطة في ذلك الوقت، عن طريق تعديل الدستور وتحصين القرارات بشكل معين.

وتابع أن مصر دولة عريقة وتاريخية وتاريخها ممتد ولها تجربة دستورية عريقة، وأثناء حكم الإخوان لم تكن هناك قراءة دقيقة لتاريخ الدولة، ولا بد أن تنسجم مع هذا التاريخ وتعالج أمورك بحكمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإخوان الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية جماعة الإخوان برنامج الشاهد

إقرأ أيضاً:

نجم الأهلي السابق: المنتخب الأوليمبي يعاني من نقص البدائل.. ومواجهة المغرب صعبة

أبدى أحمد أبومسلم نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، حزنه الشديد على النتائج التي تحققت من البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 وعدم تحقيق الميداليات المنتظرة، مشيرا إلى أن الرياضة المصرية تشهد فشل ذريع، وهناك أمور تنهض في مصر باستثناء الرياضة، مؤكدا أنه كان يتمنى لمنتخب كرة اليد تحقيق نتيجة جيدة أمام إسبانيا والخسارة كانت صعبة في نهاية اللقاء.

أبو مسلم: الاتحادات الرياضية تعمل بعشوائية

قال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "الاتحادات المصرية تعمل بعشوائية، ولدينا فرصة حاليا لاصلاح الأخطاء التي ظهرت في الرياضة المصرية وكل الاتحادات خلال المرحلة المقبلة.. ومصر تنهض ف يكل المجالات إلا الرياضة، وهناك فشل كبير في ظل سوء التخطيط حتى كرة القدم نُعاني من المسابقات وامتداد بطولة الدوري المصري حتى الآن".

وأضاف: "لا بد أن يكون هناك ثواب وعقاب، انتهى زمن العمل التطوعي في الوقت الحالي، خصوصا في ظل اهدار الملايين على الاتحادات الرياضية ولم نحقق شئ في أولمبياد باريس، هناك سوء تخطيط واضح في الرياضة".

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. سيراميكا كليوباترا يتوج بكأس الرابطة والأهلي يحسم مصير معلول وليفربول يقترب من صفقة إسبانية أحمد موسى عن منتخب مصر اليد في أولمبياد: كنا قريبين من نصف النهائي

وأكمل: "أتمنى التوفيق لمنتخب مصر أمام المغرب، وسبق ومررنا بنفس الظروف في 2001 في كأس العالم للشباب، والأندية المغربية والمنتخبات تعيش في مرحلة جيدة خلال الفترة الأخيرة".

وتابع: "المنتخب الاوليمبي يعاني من البدائل، في ظل وجود لاعبين داخل القائمة لم تشارك بشكل اساسي في الموسم الحالي، على الجانب الآخر منتخب فرنسا أجرى عدة تغييرات ساهموا في فوزهم باللقاء السابق، ورغم ذلك الأداء كان جيدًا وروح اللاعبين كانت رائعة في الشوط الأول لكن مع الارهاق تراجع المستوى".

وزاد: "مستوى اللاعبين في تطور من بداية البطولة، والأداء تطور خلال اللقاءات السابقة، ولكن اخشى من الاجهاد في لقاء المغرب".

وأشار إلى أن بلال مظهر دون أي نادٍ منذ فترة طويلة وانتهى عقده في اليونان، ولذلك فهو غير جاهز فنيا وبدنيًا، والأفضل وجود محمد مغربي بجوار حسام عبدالمجيد، ولو كنت مكان ميكالي من الوارد اللعب بـ كريم الدبيس في الخط الخلفي وكوكا يلعب ظهير ايسر. ولا بد من الاعتماد على المرتدات.

وأوضح، أن كوكا لاعب ذكي ويجيد الوقوف جيدًا داخل المستطيل الأخضر، مؤكدا أن محمد النني لاعب كبير ويمتاز بشخصية مميزة وتواجده في نادي آرسنال الانجليزي لم يكن من فراغ.

مقالات مشابهة

  • الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية في ضيافة جامعة الفيوم
  • خبير: انكماش كبير في الاقتصاد الأمريكي (فيديو)
  • إبراهيم عبدالجواد: مسرحية «السندباد» كامل العدد أيام عرضها في العلمين
  • قضايا المرأة تعقد ندوة توعيه لقوانين الأحوال الشخصية بحدائق القبة
  • مهرجان المسرح المصري يقيم ندوة لـ"تجربة المرأة فى المسرح المصري"
  • أول تعليق من مصطفى بكري على شائعة وقف برنامجه «حقائق وأسرار»
  • «حبيت أسمع الهري ولم أرد».. مصطفى بكري ساخرا من شائعات «الإخوان الإرهابية»
  • مدبولى: وضع الاقتصاد المصري مستقر واحتياجات الدولة مؤمنة
  • بدأت في عهد الدكتور طارق شوقي.. رئيس الوزير يستعرض خطة تطوير الثانوية العامة
  • نجم الأهلي السابق: المنتخب الأوليمبي يعاني من نقص البدائل.. ومواجهة المغرب صعبة