أعلن الحاج عبد الرحمن الدميري، كبير عواقل قبائل سيوة، تأييد جميع القبائل، البالغ عددها 11 قبيلة، للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة المقبلة

سيوة تدعم المرشح عبد الفتاح السيسي

وقال «الدميري»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن جميع قبائل سيوة اجتمعت على قلب رجل واحد، ممثلين عن أهالي سيوة وعائلاتها المتفرعة منها في جميع قرى مركز ومدينة سيوة، للإعلان عن تأييدهم للمرشح عبد الفتاح السيسي.

وأضاف الشيخ عمران كيلاني، شيخ قبيلة الظناين في سيوة، خلال حديثه لـ «الوطن» أن تأييد جميع قبائل سيوة للمرشح عبد الفتاح السيسي، لم يأت من فراغ، وإنما جاء نتيجة للإنجازات التي شهدتها سيوة في عهد السيسي، والتي منها:

رصف طريق سيوة - مطروح وازدواجه بالخرسانة. إنشاء آبار عملاقة للاستفادة من المخزون الاستراتيجي الجوفي من مياه الواحة. تطوير منظومة الري. حل مشكلة الصرف الزراعي. إنشاء قناة وبرك لصرف وسحب المياه الزائدة إلى خارج الواحة.

وأوضح «كيلاني»، أن الرئيس السيسي وعد خلال زيارته السلوم واجتماعه مع شيوخ القبائل بالمحافظة، باستكمال المشروعات التنموية في سيوة، وزيارته لها بعد 6 أشهر، للوقوف على جميع المشروعات بها، والنهوض بسيوة في جميع قطاعاتها السياحية والصناعية والزراعية والتعليمية والصحية وغيرها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيوة واحة سيوة رحلات سيوة انتخابات الرئاسة عبدالفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية عبد الفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

وسط تصاعد الدعوات لانسحابه.. عائلة بايدن تحثه على البقاء في السباق الرئاسي

(CNN)-- قال اثنان من مستشاري الرئيس جو بايدن إن عائلته تشجعه على البقاء في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، وتقدم له "دعمها المطلق"، وذلك خلال تجمع عائلي في منتجع كامب ديفيد، الأحد.

يأتي عرض الدعم هذا في الوقت الذي يواجه فيه بايدن وحملته سيلًا من الدعوات للانسحاب من الانتخابات بعد أداء سيئ بشكل مذهل الأسبوع الماضي في المناظرة الرئاسية لشبكة CNN. وقال أحد المستشارين إن المناقشات العائلية ركزت على الكيفية التي يمكن بها لأفراد عائلة بايدن مساعدته – وليس ما إذا كان ينبغي عليه إعادة النظر في ترشيحه.

أبدى هانتر بايدن، نجل الرئيس وأحفاده، إعجابهم ودعمهم – بعد الثناء والدعم الهائلين من السيدة الأولى جيل بايدن في الأيام الأخيرة. وقال مستشار بايدن، إن أفراد الأسرة ناقشوا ما إذا كان ينبغي إجراء أي تعديلات على طاقم العمل في الحملة أو الدائرة الداخلية لبايدن.

ومع ذلك، فإن صدمة الجدل الذي أثارته المناظرة الرئاسية لا تزال قائمة لدى الكثيرين، حيث لا يزال الرئيس والمقربون منه في المراحل الأولى من معالجة التداعيات المباشرة. 

وجهة نظر الأسرة الآن – أن بايدن يجب أن يبقى ويواصل القتال – يمكن أن تتغير في الأيام المقبلة إذا استمرت دوامة الهبوط وإذا اقتنع الرئيس بأن الخروج من السباق سيكون القرار الأفضل.

مقالات مشابهة

  • اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • البيت الأبيض ينفي انسحاب «بايدن» من الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • رقعة المواجهات في شبوة تتسع واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • من هو اللواء عبد الفتاح نور الدين المرشح لمنصب محافظ سوهاج؟
  • “اللافي ” يلتقي مع “تكالة ” لبحث آفاق المشهد السياسي الراهن
  • شعب أفاتار حقيقي يعيش في الماء.. الباجاو أغرب قبائل العالم «تولد وتموت في البحر»
  • الفرنسيون في المغرب يصوتون بالأغلبية للمرشح اليساري كريم بن الشيخ في الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • وسط تصاعد الدعوات لانسحابه.. عائلة بايدن تحثه على البقاء في السباق الرئاسي