في عام 2017، وتحديدا على ستاد برج العرب بالإسكندرية، كانت مصر على موعد مع إنهاء صيام 28 عاما عن حجز مقعدا في كأس العالم، بعدما سجل محمد صلاح هدفا تاريخيا في مرمى الكونغو، منح مصر بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018.

أين ذهب قميص محمد صلاح الذي قاد به مصر للتأهل إلى كأس العالم؟

بعد 6 سنوات من تلك اللحظة التي أعادت مصر إلى البطولة الأكبر في تاريخ كرة القدم، تم الكشف عن مكان قميص محمد صلاح الذي شارك به مع منتخب مصر في تلك المباراة التاريخية، فلمن أهداه الفرعون المصري؟.

رباب صلاح، شقيقة قائد منتخب مصر، كشفت خلال الساعات الماضية عن مكان قميص محمد صلاح في مباراة الفراعنة أمام الكونغو، والتي سجل خلالها هداف ليفربول هدفا من ركلة جزاء في الثواني الأخيرة، اهتزت معه المحروسة بعد وصول منتخب مصر رسميا إلى كأس العالم حينها.

شقيقة صلاح تكشف عن مكان قميص محمد صلاح الذي قاد به مصر للتأهل لكأس العالم

ونشرت شقيقة محمد صلاح عبر حسابها الرسمي على «انستجرام»، تهنئة لأحد أصدقاء العائلة بمناسبة عيد ميلاده، معلقة: «باسم أخويا التالت والصاحب الجدع، كل سنة وانت طيب ويا رب سنة سعيدة عليك ويباركلك في حياتك، وهات تي شيرت كاس العالم اللي قلبتني فيه».

واستطردت رباب صلاح: «خليك فاكر إنك واخد مني تي شيرت التأهل لكأس العالم بالقوة، لأني مش هنسى ولا التاريخ هينسى»، قبل أن تمازحه: «باسم بيوزع تيشيرتات صلاح».

وبات محمد صلاح خلال 6 سنوات قضاها داخل قلعة أنفيلد، أسطورة لجماهير ليفربول، بعد الإنجازات غير المسبوقة التي حققها على المستويين الجماعي والفردي، فضلا عن انجازاته بقميص منتخب مصر، على رأسها التأهل لكأس العالم روسيا 2018.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد صلاح ليفربول منتخب مصر قميص صلاح تي شيرت صلاح قمیص محمد صلاح لکأس العالم منتخب مصر عن مکان

إقرأ أيضاً:

لجنة تأمين الفعاليات تُنهي استعداداتها لكأس العالم للكريكت للسيدات

 

أكد سعادة اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي، رئيس لجنة تأمين الفعاليات في دبي، اكتمال كافة الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم للكريكت للسيدات “T20 ” التي ستستضيفها الإمارات غداً وتستمر منافساتها حتى 20 من الشهر الجاري، بكل من دبي والشارقة، على أن يستضيف إستاد الشارقة الدولي للكريكت مراسم الافتتاح الاستثنائي للحدث، فيما يستضيف استاد دبي الدولي مراسم الختام وتكريم الأبطال، والاحتفاء باللاعبات المميزات في الحدث الذي ينظم لأول مرة على مستوى المنطقة.
وقال اللواء الغيثي إن دولة الإمارات تؤكد مكانتها كواحدة من أكثر دول العالم نجاحًا في تنظيم أكبر الفعاليات الدولية، بفضل رؤية القيادة الرشيدة واستراتيجية العمل المتكاملة، والاستثمار الناجح في تطوير البنية التحتية وإعداد المنشآت الرياضية، إلى جانب توفر كافة العناصر التي تجعل من التنظيم والمشاركة والحضور تجربة مميزة، تعزز من جاذبيتها كإحدى الوجهات الرائدة للرياضة والرياضيين من خلال ما تقدمه من خيارات متنوعة تلبي كافة المتطلبات، وبفضل البنية التحتية والمرونة والتسهيلات التي تقدمها للمنظمين، وموقعها المتميز ومعالمها الطبيعية والسياحية إضافة إلى المرافق الرياضية المتنوعة التي تم تشييدها وفق أرقى المعايير الدولية.
وأشار اللواء الغيثي إلى انه تم التنسيق مع اللجنة المنظمة للبطولة والشركاء في تأمين الحدث وذلك لتحديد الضوابط والإجراءات الأمنية، مؤكداً جاهزية لجنة تأمين الفعاليات بدبي لاستقبال الحدث الرياضي وتأمينه في دبي، لا سيما أن البطولة تستقطب جماهير كبيرة من عشاق هذه الرياضة، وذلك من خلال خطة أمنية متكاملة كفيلة بتأمين الحدث داخل وخارج الملعب وأثناء تسيير الدوريات الأمنية، حرصاً على وصول الجماهير واللاعبات إلى الملعب بكل مرونة ويسر، والخروج ببطولة تعكس الصورة المشرفة لدبي ودولة الإمارات باعتبارها حاضنة لأهم الفعاليات والبطولات العالمية، وبما تملكه من كفاءة واقتدار في تنظيم وتأمين الفعاليات الدولية.
وأكد اللواء الغيثي على أهمية تضافر الجهود لإخراج بطولة كأس العالم للكريكت للسيدات على أعلى مستوى تنظيمي يعكس القدرات الكبيرة لدولة الإمارات في استضافة أهم البطولات العالمية بكل حرفية، مُشيداً في الوقت ذاته بجهود كافة أعضاء لجنة تأمين الفعاليات وجاهزية فرق عملهم على كافة المستويات للقيام بالمهام الأمنية والإجراءات الإدارية التي تقع على عاتقهم.
الجدير بالذكر أن كأس العالم للكريكت للسيدات، تستمر منافساته على مدار 18 يوماً تقام خلالها 23 مباراة، حيث تم تقسيم مباريات البطولة بين دبي والشارقة، مع تحديد مباراتي نصف النهائي في 17 أكتوبر في دبي، و18 أكتوبر في الشارقة، على أن يقام النهائي في دبي يوم 20 من نفس الشهر، وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين، تضم الأولى أستراليا بطلة العالم ست مرات، إلى جانب الهند ونيوزيلندا وباكستان وسريلانكا، بينما تضم المجموعة الثانية بنغلاديش وإنجلترا وجنوب إفريقيا وجزر الهند الغربية وأسكوتلندا.


مقالات مشابهة

  • نجم ريال مدريد: محمد صلاح صدم العالم بعد انتقاله إلى ليفربول
  • محمد صلاح ينتظر رقمًا قياسيًا في مباراة ليفربول وكريستال بالاس
  • صلاح سليمان: حصلت على قميص عبدالله السعيد بعد مباراة السوبر الإفريقي
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • أول تعليق من صلاح بعد قيادة ليفربول للفوز على بولونيا
  • حقيقة إعتذار محمد صلاح عن السفر مع منتخب مصر إلى موريتانيا
  • حقيقة طلب محمد صلاح عدم السفر مع منتخب مصر إلى موريتانيا
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • لجنة تأمين الفعاليات تُنهي استعداداتها لكأس العالم للكريكت للسيدات