أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «حديد الإمارات أركان»، تعاونها الاستراتيجي مع شركة الاستشارات المناخية A³&Co. لدعم مبادرة مبتكرة لإزالة الكربون في «مصنع العين للإسمنت»، وذلك في إطار مساعي المجموعة للمساهمة في المبادرة الاستراتيجية الوطنية، لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050. وترسي هذه الشراكة، التي تم الإعلان عنها قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف COP28، أسس الاستدامة لأعمال الإسمنت في «حديد الإمارات أركان» بما يتماشى مع أهداف المجموعة في إزالة الكربون وتمهيد الطريق للتحول نحو عملية إنتاج الإسمنت الأخضر.

ويهدف التعاون بين الجانبين إلى تنفيذ خريطة طريق لإزالة الكربون من أعمال الإسمنت للمجموعة مع التركيز بشكل أساسي على تقليل الانبعاثات الكربونية وخفض التكاليف، وتشتمل هذه المبادرة متعددة المراحل على تحديد خط أساس لإزالة الكربون، وبناء سيناريو وخريطة طريق محددة لإزالة الكربون، والامتثال لمتطلبات اتفاق آلية تعديل حدود الكربون (CBAM)، وتوفير الدعم الاستشاري للحصول على شهادة البصمة الكربونية من مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم (SBTi).وقال هوغو لوسادا، الرئيس التنفيذي لشركة مواد البناء، إحدى الشركات التابعة لمجموعة «حديد الإمارات أركان»: «لطالما بذلت «حديد الإمارات أركان» جهوداً رائدة على مستوى القطاع في مجال ابتكار وتبني الحلول المستدامة».

وباعتباره لاعباً رئيسياً في قطاع الإسمنت بدولة الإمارات، يلعب «مصنع العين للإسمنت» التابع لمجموعة «حديد الإمارات أركان» دوراً محورياً في إنتاج الإسمنت والكلنكر، بما يدعم قطاع الإنشاءات المزدهر في الدولة.

من جانبه، قال المهندس عمرو نادر، الرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات المناخية: «يسرّنا التعاون مع مجموعة «حديد الإمارات أركان» في هذا المشروع التحولي الذي يشكل خطوة مهمة في مساعي إزالة الكربون من قطاع الإسمنت في دولة الإمارات».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حديد الإمارات الإمارات كوب 28 الاستدامة حدید الإمارات أرکان لإزالة الکربون

إقرأ أيضاً:

الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا

شهد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة تخرج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، والتي شملت الدورات (47) من كلية الحرب العليا، و(53) من كلية الدفاع الوطني، و(25) للتأهيل العسكرى لقيادة التشكيلات، كذلك الدورات (73) أركان حرب عام و(45 ،46) أركان حرب تخصصية من كلية القادة والأركان والتي شملت دارسين من مصر و(23) دولة شقيقة وصديقة (الجزائر والبحرين والكونغو الديمقراطية واليونان والهند والعراق والأردن وكينيا والكويت وليبيا ومالاوي والمغرب ونيجيريا وسلطنة عمان وباكستان والسعودية وجنوب أفريقيا وتركيا وأوغندا والإمارات وتنزانيا واليمن وفلسطين)، وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من المحافظين وكبار قادة القوات المسلحة، وعدد من الشخصيات العامة والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة.

بدأ الاحتفال بعرض فيلم تسجيلي بعنوان منارة الفكر العسكري، تناول نشأة وتطوير المنظومة التعليمية داخل الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، ودورها في الإعداد والتأهيل لأجيال من القـادة والضباط المصريين والوافدين، وكذلك المدنيين من مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة خلال الدورات المختلفة داخل الأكاديمية.

وألقى اللواء أركان حرب طارق هلال القائم بأعمال مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، كلمة أشار خلالها إلى دعم القيادة العامة للقوات المسلحة لتطوير المنظومة التعليمية بالأكاديمية وصولا لمقرها الجديد بالقيادة الإستراتيجية؛ لمواكبة التطور المتلاحق في العلوم العسكرية والإستراتيجية، بما يضاهي كبرى الأكاديميات العالمية المناظرة.

وأعلن رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة نتيجة التخرج للدورات المختلفة، وقدم عدد من الدارسين دروع الدورات الدراسية للقائد العام للقوات المسلحة، أعقبه إعلان مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار منح الدرجات العلمية وتكريم أوائل الدورات الدراسية، وقام الفريق أول محمد زكي بتقليد أوائل الخريجين نوط التدريب من الطبقة الثانية، وتوزيع شهادات التقدير على المتميزين تقديرًا لتفوقهم خلال مدة الدراسة داخل الأكاديمية.

وفى نهاية المراسم ألقى الفريق أول محمد زكي كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للخريجين، مشيرًا إلى دور الأكاديمية في الإعداد والتأهيل رفيع المستوى للعسكريين المصريين والوافدين، وكذا الدارسين من أجهزة ومؤسسات الدولة بما يمكنهم من الوفاء بمهامهم ومسئوليتهم الوطنية وتولى الوظائف القيادية المختلفة، مقدمًا التهنئة للدارسين الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة، متمنيًا لهم التوفيق في خدمة أوطانهم وقواتهم المسلحة التي تجمعنا بها علاقات مميزة من الشراكة والتعاون في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • مصر تحذر إسرائيل.. رقعة الصراع ستتمدد
  • حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الرابع والخمسين
  • إزالة الرصيف الأميركي من ساحل غزة مجدداً
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • المنتدى الاقتصادي العالمي يشيد بجهود الإمارات وشركة حديد الإمارات أركان في إزالة الكربون من صناعة الحديد والصلب
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
  • مصطفى غنايم يصدر "أركان الإيمان" ضمن مشروع رؤية للنشء بـ 6 لغات
  • رئيس بني مزار يستمع لمشاكل أهالي المدينة