كشف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية وإيران تبادلتا رسائل متعددة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، مؤكدًا أن الجانبين أكدا عدم رغبتهما بتصعيد الصراع.

وأضاف عبد اللهيان لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: "نحن نتفهم أن الولايات المتحدة لا تريد انتشار الحرب، لكننا نعتقد أنها تريد تكثيفها".

ولفت "إذا واصلت الولايات المتحدة دعمها العسكري والسياسي والمالي لإسرائيل وساعدت في إدارة الهجمات العسكرية الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين، فعليها أن تواجه عواقب ذلك".

وفي وقت سابق، قال محمد باقري، رئيس الأركان الإيراني، اليوم الاثنين، إن قدرات حماس لم تمس والكيان الصهيوني اضطر للقبول بالهدنة نتيجة ضغط المقاومة.

وناقش الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع نظيره الإيراني، إبراهيم رئيسي، التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة.

وجاء في بيان الرئاسة التركية: "أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان محادثة هاتفية مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي. وجرى خلال المحادثات، مناقشة الهجمات الإسرائيلية غير القانونية على قطاع غزة، وأنشطة تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين والخطوات التي يمكن اتخاذها لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في المنطقة".

وأوضح البيان أن الرئيس أردوغان أكد خلال المحادثة على أهمية "اتخاذ العالم الإسلامي، وخاصة تركيا وإيران، موقفا موحدا ضد الفظائع الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإيراني الولايات المتحدة ايران إسرائيل حركة حماس الحرب بين إسرائيل وحركة حماس

إقرأ أيضاً:

أردوغان: تركيا تقف إلى جانب لبنان

أنقرة (زمان التركية) -أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وأكد وقوف بلاده إلى جانب لبنان.

وبحسب البيان الصادر عن إدارة الاتصالات الرئاسية، تم خلال المحادثة مناقشة الاعتداءات والتهديدات الإسرائيلية ضد لبنان، والاعتداءات الإسرائيلية في غزة والتوتر المتزايد في المنطقة.

وقد صرح الرئيس أردوغان أنه يجب وقف العدوان الإسرائيلي في أسرع وقت ممكن، وأن مساعي إسرائيل لنشر النزاعات خطيرة للغاية، وأكد أن تركيا تقف إلى جانب لبنان ضد سياسات إسرائيل العدوانية.

كما ذكر  أردوغان أنه يجب على المجتمع الدولي والعالم الإسلامي أن يقول “كفى” لإسرائيل التي تهدد السلام الإقليمي والعالمي قبل فوات الأوان.

Tags: إسرائيلبيروتتركياتركيا ولبنانغزةلبناننجيب ميقاتي

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب
  • اليمين الأوروبي المتطرف بين روسيا وأمريكا
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. اتهامات متبادلة بين بايدن وترامب في أول مناظرة بينهما
  • ترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة
  • حدث ليلا.. موجات حر قادمة تفتك بالأرض وتراشق بالألفاظ بين بايدن وترامب وأمريكا تحرك قواتها
  • استعداد إماراتي مصري للمشاركة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • “تايمز أوف إسرائيل”: مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • أردوغان: تركيا تقف إلى جانب لبنان
  • "تايمز أوف إسرائيل": مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب