أفادت صحيفة عبرية بأن الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، سيتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، غدا الخميس، لحضور مؤتمر المناخ "كوب 28".

وذكرت الصحيفة أن هرتسوج "ينطلق غدا في زيارة تستغرق أقل من يوم واحد إلى قمة المناخ "كوب 28" في دبي، حيث سيعقد سلسلة من الاجتماعات السياسية مع عدد من قادة العالم ومن المتوقع أن يلقي كلمة في المؤتمر".

فيما ذكرت القناة السابعة العبرية بأن هرتسوج "سيحاول تسخير القادة في القمة من أجل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة".

اقرأ أيضاً

صحيفة جزائرية: الشاباك الإسرائيلي بات منخرطا في الأمن الإماراتي

وتحتضن مدينة "إكسبو دبي" قمة المناخ في الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 12 ديسمبر/كانون الأول 2023 المؤتمر العالمي، حيث يشارك في الحدث قادة ومسؤولون وخبراء من مختلف دول العالم.

وقال مسؤولون إماراتيون، أمس الثلاثاء، إنهم يتوقعون حضور أكثر من 70 ألف شخص المحادثات، بما في ذلك رؤساء الدول.

ويهدف المؤتمر لتقييم موقف العالم فيما يتعلق بالحد من الانبعاثات لخفض ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية مقارنة بمستويات ما قبل الصناعة.

اقرأ أيضاً

هيئة البث الإسرائيلية: الإمارات تستعد لمواجهة نفوذ قطر في غزة بعد الحرب

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الإمارات إسرائيل دبي كوب 28

إقرأ أيضاً:

نبات الصبار مهدد بالانقراض بسبب تغير المناخ في أمريكا

يلقي تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق عالميًا بظلاله على البيئة في أمريكا والعالم، وبسبب ارتفاع مستوى سطح البحر وتغير المناخ، تعاني الولايات المتحدة الأمريكية من اقتراب انقراض نوع كامل من النباتات لأول مرة، مما أثار مخاوف من تغير البيئة الساحلية الأمريكية.

النوع الكامل من النباتات المهدد بالانقراض حديثًا في الولايات هو أشجار الصبار بولاية فلوريدا الأمريكية، كما أن أنواعًا أخرى من نباتات الصبار قد فقدت على مستوى العالم بسبب تغير المناخ والعديد من العوامل الأخرى المرتبطة به، بحسب موقع «أكسيوس» الأمريكي.

انقراض النباتات يضرب العالم بسبب المناخ

واعتقد العديد، أن الانقراضات الناتجة عن تغير المناخ وارتفاع مستوى سطح البحر، هي أمر سيؤثر على الجيل القادم، لكن بسبب تغير المناخ، فالانقراض بسبب المناخ ضرب العالم خلال هذه الفترة.

أسباب انقراض الصبار

ورجح الخبراء انقراض وتدمير نباتات الصبار إلى مجموعة من العوامل، أبرزها ارتفاع مستويات سطح البحر والعواصف التي تجلب المياه المالحة وتجرف التربة، إلى جانب الدمار الناتج عن الحيوانات والذي قد يكون مرتبطًا أيضًا بالفيضانات.

ومن المتوقع خلال السنوات القادمة، أن يتم إدخال النباتات المزروعة إلى موطن اصطناعي، وهو عبارة عن إزالة للأرض، وهي منطقة آمنة من ارتفاع مستوى سطح البحر.

مقالات مشابهة

  • تم عزل الحوثيين عن العالم.. صحيفة سعودية تكشف السبب الذي أجبر البنك المركزي على إعلان الحرب ضد المليشيات
  • الإمارات: دعم العمل المناخي واستدامة الموارد لمستقبل مزدهر
  • زيلينسكي يصل إلى قمة حلف الناتو في واشنطن
  • نبات الصبار مهدد بالانقراض بسبب تغير المناخ في أمريكا
  • ابن بيه: الإمارات رائدة في تسخير الذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان
  • عاجل| وفد مصري يتوجه للدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل
  • رئيس وزراء فرنسا يتوجه إلى قصر الإليزيه لتقديم استقالته رسميا لماكرون
  • صحيفة عبرية: العثور على سجان إسرائيلي مطعونا
  • وزير المالية الإسرائيلي: حماس تنهار وتتوسل من أجل وقف إطلاق النار
  • تغير المناخ: 2024 قد يكون العام الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم