صحيفة الخليج:
2024-10-02@03:38:09 GMT

مواطنون: توجيهات رئيس الدولة عطاء غير محدود

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

مواطنون: توجيهات رئيس الدولة عطاء غير محدود

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد وشيخة النقبي

أشاد مواطنون في أبوظبي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، واعتماد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، بصرف حزمة منافع سكنية لمواطني أبوظبي بقيمة إجمالية تبلغ 7.60 مليار درهم يستفيد منها 5685 مواطناً، وذلك تزامناً مع الاحتفال بعيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات، مشيرين إلى أن القيادة الرشيدة تهتم بأدق التفاصيل التي من شأنها أن تبث البهجة في نفوس المواطنين، حيث عودتنا على العطاء غير المحدود.

قال الدكتور سعيد خلفان الظاهري: «تتوالى توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، لتوفر مختلف سبل ووسائل الدعم التي تصل للمواطن قبل أن يشعر باحتياجها، حيث تجسد توجيهات سموه الحرص على توفير السعادة والاستقرار والرخاء والرفاهية لشعب الاتحاد، ومثل هذا التوجيه كفيل بأن يدخل البهجة والسرور على الفئات المستفيدة.وأضاف أن القيادة الرشيدة سباقة في إسعاد شعبها، حيث تضع دائماً أولويات مختلف فئات الشعب نصب أعينها وضمن أولوياتها، وهذه الأوامر ليست بجديدة، وما هي إلا دليل على أن الدولة تسير على نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي زرع الخير في أبناء الوطن، واليوم نجني الثمار من خلال القرارات والأوامر التي تهدف إلى تمتع المواطنين بكافة المعطيات التي تجلب لهم السعادة.

اللمسة الحانية

أشاد يسلم بن مبارك بن حيدرة التميمي، بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بإعفاءات المواطنين من سداد القروض خاصة ذوي الدخل المحدود والمتوفين، ما يبرهن على أن عطاء القيادة الرشيدة لا محدود ومستمر حتى يغطي ويزيد على احتياجات المواطنين.

وأضاف أن ما نراه يوماً بعد يوم إنما هي مبادرات وتوجيهات وأوامر من قيادة ترى في نفسها الوطن الذي يراعى أبناءه تلك هي قيادة دولة الإمارات التي ‏كانت وما زالت تنظر إلى شعبها بنظرة ‏الاهتمام وخاصة من يحتاجون تلك اللمسة الحانية من الأب والقائد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، في مبادراته الدائمة التي تضيف لعيد الاتحاد بصمة وبهجة وسعادة أخرى.

الاستقرار الأسري

قال عبد الرحمن محمد أحمد المنهالي، إن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تسهم بشكل كبير في تعزيز الاستقرار الأسري وتحقيق الرفاهية، وتضرب لنا أروع الأمثلة في حب الوطن والمواطنين وهو ما يؤكده سموه دائماً من خلال إطلاق المبادرات وتقديم الدعم والرعاية بما يدخل البهجة والسرور على قلب كل المواطنين.

وثمّن توجيهات سموه بصرف حزم المنافع السكنية التي تغطي كافة احتياجات المواطنين المتمثلة في القروض السكنية، والإعفاءات من القروض السكنية، ومنح الأراضي السكنية، الأمر الذي يؤكد أن القيادة الرشيدة تولي ملف الإسكان أهمية بالغة ليصل لكافة المواطنين في أبوظبي.

الفرحة والسعادة

قال مبارك سعيد البريكي، إنه ليس غريباً على القيادة الرشيدة كل عام بمناسبة عيد الاتحاد صرف حزمة المنافع السكنية وتوفير كل ما من شأنه تحقيق الفرحة والسعادة والطمأنينة في قلوب أبنائه، ما يعد امتداداً للعطاء الدائم والمتجدد من قبل قيادتنا الرشيدة، ويعكس الحرص على توفير العيش الرغيد لكل مواطن ومواطنة، ورؤيتها في تعزيز التلاحم المجتمعي، وتأمين الاستقرار.

عطاء بلا حدود:

أكد مبارك بن غدير الراشدي، أن القيادة الرشيدة تهتم بأدق التفاصيل التي من شأنها أن تبث البهجة في نفوس المواطنين، حيث عوّدتنا على العطاء غير المحدود، خاصة في الأعياد والمناسبات الوطنية من كل عام، مما يعد خير دليل على أن القيادة تضع المواطن ضمن أهم أولوياتها.

لا مثيل عالمياً

قال فارس محمد الباكري، إن الدعم الذي توفره القيادة الرشيدة للمواطنين في ملف الإسكان غير مسبوق عالمياً، حيث إنه لا توجد قيادة على مستوى العالم توفر منح للأراضي السكنية ومساكن جاهزة وقروض للإسكان لآلاف المواطنين وبشكل مستمر ودوري، ومن ثم تدعمهم وتعفي من تعثر في السداد، العوامل التي تؤكد على أن شعب دولة الإمارات ينعم بقيادة لا مثيل لها على المستوى العالم، وهو ما يعزز روح الولاء والانتماء، وبذل الغالي والنفيس في خدمته.

الراحة والاطمئنان

قال سالم العبد، إن رسالة الاطمئنان التي تصل إلى كل منزل وأسرة فور علمهم بأنهم ضمن المستفيدين، لا يمكن أن تقدر بثمن حيث إن مثل هذه المبادرات والتوجيهات والأوامر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، تبث الفرح والسعادة والراحة والاطمئنان.

قال جاسم الخزرجي، إن صرف حزمة المنافع السكنية للمواطنين بأبوظبي امتداد للعطاء الدائم والمتجدد من الدولة بالأخص في الأعياد والمناسبات وما نشهده من خير وفير في هذه الأوقات من كل عام، يأتي تأكيداً على حرص القيادة الرشيدة على توفير أفضل وسائل سبل العيش الكريم لكل مواطن ومواطنة، وتجسيداً لرؤيتها في تعزيز التلاحم المجتمعي وتأمين الاستقرار الاجتماعي من خلال التمتع بالمسكن الملائم.

استمرار للنهج

قالت فاطمة المزروعي، إن هذه المنح تساهم في استقرار الأسرة ورفاهية المواطن وتوفير سكن آمن وميسّر، وتساعد على تطوير المجتمعات لتلبية احتياجات المواطنين، من مرافق الترفيه والخدمات الصحية والتعليمية، نظراً لأن الاستقرار مهم في إنتاجية المواطن مما ينعكس على سعادة الأسرة التي هي عصب الحياة والإنتاج والإبداع والابتكار في دولة الإمارات، وإننا نتطلع إلى أن يكون أبناء تلك الأسر في استقرار دائم، كما ستساهم في تعزيز جودة حياتهم.

محظوظون بقيادتنا

قال محمد عبد الجبار، إنه ليس بغريب على قيادتنا هذه التوجيهات التي يستفيد منها المواطنين، ونحن كمواطنين محظوظون بقيادة وحكومة توفر لنا كافة وسائل وسبل الدعم، وأن هذه المبادرات أدخلت السرور والبهجة لآلاف الأسر المستفيدة، تزامناً مع عيد الاتحاد ال 52 لدولتنا الحبيبة ونسأل الله تعالى أن يديم الأفراح والأمن والأمان علينا.

فيما قالت رقية البلوشي، إن صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، يولي اهتماماً لملف الإسكان ويساهم في تحقيق الاستقرار الأسري والنفسي والشعور بالطمأنينة، وهذا العطاء المستمر أعجز عن شكره.

عبد الرحمن محمد أحمد المنهالي

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي خالد بن محمد صاحب السمو رئیس الدولة محمد بن زاید حفظه الله فی تعزیز على أن

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: شكراً محمد بن زايد.. شكراً الإمارات على دعم لبنان

‏قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي: إن المنحة التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم 100 مليون دولار لإغاثة الشعب اللبناني مقدرة ومنتظرة.
وأضاف ميقاتي في تصريح خاص ل«الخليج»: «نحن نعلم علم اليقين أن أهلنا في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، هم أهل الخير، وقد اعتدنا دوماً على عونهم لبلدنا في كل مرة نمر فيها بأزمة».
وتابع: «نحن دوماً نشخص بأبصارنا إلى أهلنا في الخليج عند كل ضائقة، منتظرين منهم الدعم والسند والعضد، واليوم ونحن نستقبل قرار ومكرمة صاحب السمو رئيس دولة الإمارات، بتقديم حزمة مساعدات إلى لبنان، فقد أبلغنا أيضاً وزير خارجية المملكة العربية السعودية، بأن بلاده بصدد تقديم مساعدة عاجلة».
وأوضح: «لكل لبناني أن يثمّن بأعلى التقدير هذا التضامن الأخوي من الأشقاء في الخليج العربي مع لبنان وهو ما يخفف عنّا الشعور المأساوي الناجم عن وحشية العدوان الإسرائيلي على بلدنا ونجد فيه بلسماً لجراحنا».
وختم ميقاتي: «شكراً وألف شكر لدولة الإمارات وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإلى كل شعب الإمارات لوقوفهم إلى جانبنا».
سعد الحريري: عظيم الامتنان
و‏أشاد سعد الحريري، رئيس الحكومة السابق في لبنان، بالمبادرات العربية لمساعدة لبنان واللبنانيين، وعبّر في بيان له، عن عظيم الامتنان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بقرار سموه لتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار، لتمكينه من مواجهة أعباء المرحلة ومخاطرها.
أمين سلام: دعم ضروري
في ما لفت وزير الاقتصاد والتّجارة في حكومة تصريف الأعمال، أمين سلام، إلى أنّ هذه المرحلة هي مرحلة الدّعم للبنان، لاجتياز الظّروف القاسية والاستثنائيّة التي تعصف بالبلاد». وأشار إلى أنه من هذا المنطلق، أتقدم بجزيل الشكر للدّول العربية كافة، التي تجاوبت وبسرعة قصوى إلى نجدة لبنان، بداية من الإمارات التي أقرت حزمة مساعدات إغاثية عاجلة، وإلى السعودية قيادةً وشعباً على المساعدات الطبية والإغاثية.
فؤاد دندن: عمق العلاقات
من جانبه، قدم فؤاد شهاب دندن، سفير لبنان بالدولة، الشكر إلى الإمارات، وقال في بيان: «مرة جديدة تؤكّد دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، عمق علاقاتها الأخوية مع لبنان وشعبه الصامد الأبيّ، والصابر على الجراح، والمتطلّع دوماً إلى غدٍ يكون فيه عزيزاً كريماً في وطنه الحرّ السيد والمستقل».
وأضاف: «كلّ التحية والشكر لدولة الإمارات ومبادرة رئيسها صاحب السمو الشيخ محمّد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، بالإيعاز بإرسال مساعدات إغاثية بقيمة 100 مليون دولار دعماً للشعب اللبناني، الرازح تحت وطأة الاعتداءات الإسرائيلية المتمادية».
سوبرة: مواجهة التداعيات
في ما أصدر هادي سوبرة، عضو مجلس إدراة اتحاد مجالس رجال الأعمال اللبنانية الخليجية، بياناً، شكر فيه دولة الإمارات وبشكل خاص رئيسها، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي أمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار، كما شكر السعودية قيادة وشعباً على المكرمة التي قدمتها للبنان لتمكينه من مواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي على المستويين الطبي والإنساني.
وقال سوبرة: إن ما تقوم به السعودية والإمارات وكل الدول الخليجية ليس غريباً عنهم، فهم دائماً السباقون في مساندة لبنان والوقوف إلى جابنه خصوصاً في أوقات المصاعب.
بينما كتب النائب فؤاد مخزومي، عبر حسابه على منصة «إكس»: «لطالما كانت السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان والشعب السعودي الشقيق، الداعم والسند للبنان واللبنانيين في كافة المحن وعلى مر السنين، وها هي اليوم تثبت مجددا أنها لم ولن تتخلى عن لبنان، وقد خصصت مساعدات طبية وإغاثية للنازحين من كافة المناطق».

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه: علاقاتنا مع الصين استراتيجية
  • رئيس الدولة ونائباه: علاقاتنا مع الصين استراتيجية ونموذج للتعاون
  • أمير قطر وولي عهد أبوظبي يبحثان سُبل تعزيز التعاون المشترك
  • ميقاتي: شكراً محمد بن زايد.. شكراً الإمارات على دعم لبنان
  • مسؤولون: التعليم في الإمارات ينهض ويرتقي ويتطور برعاية شاملة ودعم لا محدود من القيادة
  • محمد بن خليفة: القيادة الرشيدة جعلت التعليم ركيزة نهضة الإمارات
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم الدولي للترجمة 2024