الجديد برس:

قال رئيس حزب “إسرائيل بيتنا”، أفيغدور ليبرمان، إنه “يجب على الحكومة الإسرائيلية بأي حال من الأحوال أن لا توافق على وقف طويل الأمد لإطلاق النار مع حماس من دون تحقيق أهداف الحرب”.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية نقلت تصريحات ليبرمان، فإن “الأهداف تتمثل بإطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين، والقضاء على حماس وقادتها، والتدمير الكامل للبنى التحتية داخل قطاع غزة، وإبعاد خطر حزب الله إلى ما بعد الليطاني”.

وأضاف ليبرمان أن “وقف إطلاق النار لفترة طويلة من دون تحقيق أهداف الحرب، سيكون انتصاراً لحماس، واستمراراً لحكم يحيى السنوار، الأمر الذي من شأنه أن يلحق ضرراً خطيراً بالردع الإسرائيلي”.

وتابع أنه “في حال الموافقة على وقف طويل لإطلاق النار فلن يعود أي ساكن في الجنوب أو الشمال إلى منزله”، مضيفاً: “علينا الحسم”.

وفي وقت سابق، رأت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أنه كلما طال أمد عملية تبادل الأسرى، “تعاظمت المعضلة التي تواجه إسرائيل”، وأن التوقف الطويل عن القتال “يبطئ زخم الغزو الإسرائيلي ويعرض للخطر هدف إسرائيل المتمثل في إزاحة حماس”.

كما نقلت الصحيفة عن المعلق السياسي في صحيفة “هآرتس” أنشيل فيفر قوله إن “بعض الإسرائيليين يخشون من أن التمديد المطول سيعطي حماس الكثير من التأثير على النفسية الإسرائيلية”.

كذلك، ذكرت الصحيفة أن تأخير استئناف الهجوم من شأنه أن “يضع نتنياهو على مسار تصادمي مع وزراء الحكومة اليمينيين المتطرفين” الذين أيدوا وقف إطلاق النار على “مضض”، لأنهم حصلوا على تأكيدات بأن “الغزو سيستمر بعد هدنة قصيرة فقط”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت أن “وزيري حكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير، هددا بتفكيك الحكومة والانسحاب منها في حال التوصل إلى وقف إطلاق نار نهائي في قطاع غزة.

وتحدثت وسائل إعلامٍ في كيان الاحتلال الإسرائيلي عن التحديات التي تواجه “جيش” الاحتلال في قطاع غزّة، مؤكّدةً قوة المقاومة الفلسطينية، مشيرة إلى أن حركة حماس “لم تنهر بعد”.

وأضافت أن “إسرائيل” فشلت في تصفية مسؤولي الحركة الذين أعلنتهم أهدافاً لعملياتها.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: إطلاق النار وقف إطلاق

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس: لا تقدم في المحادثات مع إسرائيل بشأن وقف إطلاق النار في غزة

قيادي في حماس: لا تقدم في المحادثات مع إسرائيل بشأن وقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • “وول ستريت جورنال”: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • مسؤول إسرائيلي .. ننتظر إشارة “هامة” من حماس لإبرام الصفقة معها وفقا لمقترح بايدن
  • ترجيح أمريكي باندلاع مواجهة واسعة بين “إسرائيل” وحزب الله خلال أسابيع
  • حمدان يعلن تلقي حماس آخر مقترح لوقف إطلاق النار في 24 يونيو
  • “أكسيوس”: واشنطن قدمت صياغة جديدة لأجزاء من مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • قيادي في حماس: لا تقدم في المحادثات مع إسرائيل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • حراك متصاعد بإسرائيل ضد نتنياهو وأيام “مصيرية” تنتظر صفقة التبادل
  • حماس: لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل