شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن جدل مستشفى الدريوش معاناة الساكنة وصلت إلى علم الملك و حديث عن غضبة أبعدت عامل الإقليم، زنقة 20 الرباط حصل موقع Rue20، على تفاصيل حصرية حول كواليس الزيارة المباغتة التي قام بها مؤخرا وزير الصحة للمستشفى الإقليمي .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جدل مستشفى الدريوش.

. معاناة الساكنة وصلت إلى علم الملك و حديث عن غضبة أبعدت عامل الإقليم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جدل مستشفى الدريوش.. معاناة الساكنة وصلت إلى علم...

زنقة 20 | الرباط

حصل موقع Rue20، على تفاصيل حصرية حول كواليس الزيارة المباغتة التي قام بها مؤخرا وزير الصحة للمستشفى الإقليمي بالدريوش، والتي أثارت جدلا واسعا.

مصادر الموقع ذكرت أن أحد مبعوثي ومرافقي الملك محمد السادس و المنحدر من المنطقة، وخلال زيارته للمستشفى خلال عطلة العيد الأخيرة، وقف على اختلالات و ضعف الخدمات المقدمة للمواطنين ، ليتم إبلاغ ذلك للملك محمد السادس الذي يقضي العطلة بمدينة تطوان.

و أوردت مصادرنا، أن تعليمات صدرت مباشرة لوزير الصحة للقيام باللازم و إعادة الأمور إلى نصابها في المستشفى الذي افتتح حديثا من طرف الوزير.

ولم تستبعد مصادر، وجود غضبة ملكية على المسؤولين المعينين بالاقليم، على رأسهم عامل الاقليم الذي غاب عن الزيارة و توقيع اتفاقية لتعزيز المراكز الصحية والمستشفيات بإقليم الدريوش بحضور وزير الصحة.

الاتفاقية تقضي بتزويد مستشفيات الاقليم بنحو 90 منصبا في إطار التوظيف (20 طبيب منها 10 اختصاصيون، 50 ممرض وتقني الصحة، و20 إطار وتقني إداري)، و15 منصبا في إطار الشراكة مع المجلس الإقليمي.

وأمس الإثنين، صدر إعلان عن وزارة الصحة لتشغيل 54 إطارا صحيا من الدرجة الاولى (السلم 10) ضمن أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة سيتم تعيينهم بالمستشفى الاقليمي الدريوش، و مستشفى القرب بميضار.

من جهة أخرى علم الموقع، أن برلمانيين ينحدرون من المنطقة يحاولون الركوب على ملف المستشفى الاقليمي لتحقيق مكاسب سياسية و انتخابية ، وهو ماظهر خلال جلسة مجلس النواب أمس الإثنين.

و أوردت مصادرنا، أن الزيارة الاخيرة لوزير الصحة للوقوف شخصيا على الاوضاع في المستشفى الاقليمي و لقاء المواطنين بشكل مباشر، لم ترق لنواب برلمانيين و أباطرة الانتخابات في الاقليم و الذي ألفوا الركوب على المشاريع الملكية لتحقيق مكاسب انتخابية ضيقة.

و اعتبرت مصادرنا أن التوجيهات الملكية لوزير الصحة، وجهت صفعة قوية لـ”تجار السياسة” بالإقليم و الذين وقفوا مشدوهين أمام الزيارة المباغتة لوزير الصحة و التي علموا بها في آخر لحظة، حيث أشادت ساكنة الاقليم بالعناية الملكية و التتبع الحكومي لمشاريع قطاع الصحة في ظل غياب المنتخبين والسياسيين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مودرن سبورت يزيد من معاناة بلدية المحلة بالدوري «فيديو»

تفوق مودرن سبورت على ضيفه فرق بلدية المحلة بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين عصر اليوم الأربعاء، على ملعب استاد القاهرة، ضمن منافسات الأسبوع 29 من عمر مسابقة الدورى الممتاز.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين وفي الشوط الثاني، سجل اللاعب الكاميرونى أرنولد إيبا تشيبينا هدف الفوز لفريقه مودرن سبورت في الدقيقة 85، لتنتهي المبارا بفوز مهم وثمين لفريق "مودرن سبورت" على ضيفه فريق "بلدية المحلة"، بهدف دون رد.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد فريق مودرن سبورت "لعب 28 مباراة" إلى 44 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة المحلية، فيما تجمد رصيد بلدية المحلة "لعب 28 مباراة" عند 23 نقطة فى المركز الـ 16.

ويتصدر جدول ترتيب المسابقة - حتى الآن - بيراميدز الذي لعب 26 مباراة، برصيد 65 نقطة يليه الأهلي الذي لعب 21 مباراة، برصيد 51 نقطة ثم "المصري البورسعيدي"، الذي لعب 28 مباراة، برصيد 48 نقطة.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يتفقد وحدات مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • أول تحرك لوزير العمل.. 2100 عامل يحصلون على حقوقهم من شركة بالإسكندرية
  • البرزاني في بغداد زيارة تؤسس لمستقبل أفضل
  • مودرن سبورت يزيد من معاناة بلدية المحلة بالدوري «فيديو»
  • الإطار الولائي يرحب بزيارة البارزاني إلى بغداد
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُنهي معاناة أربعيني من تشوه خلقي نادر بالعين ويُعيد له كفاءة النظر 100%
  • مسعود البارزاني يصل بغداد
  • الزيارة الأولى منذ 6 سنوات.. لماذا يتصدر الأمن خارطة أجندة بارزاني في بغداد؟