أكد الجهاز الوطني للإيرادات على أن عدد المسجلين في القيمة المضافة قد بلغ حتى نهاية الربع الثالث لسنة 2023 أكثر من 23200 منشأة، داعيًا ممارسي الأنشطة الاقتصادية من منشآت أو أفراد ممن تجاوزت توريداتهم السنوية الخاضعة للقيمة المضافة خلال أي اثني عشر شهرًا السابقة أو من المتوقع أن تتجاوز خلال أي 12 شهرًا القادمة حد التسجيل الإلزامي البالغ 37,500 دينار بحريني إلى ضرورة التسجيل لدى الجهاز.

وأوضح الجهاز بأن النشاط الاقتصادي هو كل نشاط يمارس بشكل مستمر ومنتظم بهدف تحقيق الربح، ويشمل ذلك النشاط التجاري، أو الصناعي، أو الزراعي، أو المهني، أو الخدمي، أو أيَّ استعمال للممتلكات المادية أو غير المادية، وأيَّ نشاط مماثل آخر، وعلى سبيل المثال لا الحصر ممارسة المحاماة، تصميم الأزياء، خدمات التجميل، تنظيم الفعاليات والحفلات أو الدعاية والإعلان. كما نوه الجهاز الوطني للإيرادات بضرورة التسجيل لأغراض القيمة المضافة والذي يتم على إثره تزويد المنشأة أو الفرد برقم حساب القيمة المضافة الذي يخول المسجلين لاسترداد القيمة المضافة المدفوعة على المشتريات عند تقديم الإقرار، حيث لا تُقبل طلبات استرداد القيمة المضافة إلا من الخاضعين للقيمة المضافة الذين أتموا التسجيل بنجاح مع الجهاز الوطني للإيرادات. وبناءً على ما تقدم، يهيب الجهاز كافة المنشآت والأفراد ممن يمارسون نشاطًا اقتصاديًا وتجاوزت توريداتهم السنوية الخاضعة للقيمة المضافة حد التسجيل الإلزامي إلى ضرورة استكمال إجراءات التسجيل لأغراض القيمة المضافة تجنبًا للمخالفات القانونية، حيث يعتبر عدم التسجيل للقيمة المضافة حالة من حالات التهرب الضريبي والتي قد تصل عقوبتها إلى السجن لمدة خمس سنوات وغرامة تعادل ثلاثة أمثال القيمة المضافة المستحقة في مواجهة الشخص الطبيعي، وقد تصل إلى غرامة تعادل ستة أمثال القيمة المضافة المستحقة في مواجهة الشخص الاعتباري وفقًا لقانون القيمة المضافة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الوطنی للإیرادات القیمة المضافة للقیمة المضافة المضافة ا

إقرأ أيضاً:

بإيرادات باهظة.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول

استطاع فيلم "عاشق" للفنان أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، في تحقيق إيرادات عالية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في أولى أيام عرضه، حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.

 

حقق فيلم "عاشق" أمس إيرادات بلغت مليونًا و326 ألفًا جنيهًا في شباك التذاكر، حيث تصدر قائمة إيرادات الأفلام واحتل المركز الأول.

 

تفاصيل فيلم عاشق


فيلم "عاشق" تدور أحداثه في إطار رومانسي، تجمع قصة حب تنتهي بالزواج بين شاب وفتاة (أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد)، حيث أن الشاب هو طبيب يعالج حالات الإدمان، بينما الفتاة تتورط في العديد من المشكلات بسبب وقوعها في فخ الإدمان.

 

أبطال فيلم عاشق 


الفيلم من إنتاج أحمد السبكي وتأليف محمود زهران، وإخراج عمرو صلاح، وبطولة أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، كريم قاسم، محسن محيي الدين.

 

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • لدعم الشباب.. «التحالف الوطني» يعقد اجتماعا للتنسيق مع «تنمية المشروعات»
  • "تنمية المشروعات" يتعاون مع التحالف الوطني لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • اجتماع لبحث تعزيز التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والتحالف الوطني
  • الاتحاد الوطني يدعو كورد مناطق النزاع للعودة إليها خلال التعداد: ثبّتوا هويتكم
  • انفجارات البيجر في لبنان تتعدى الحدود .. وتطيح بقيادات من حزب الله في سوريا
  • أحمد حاتم يحافظ على صدارة شباك التذاكر بإيرادات 876 ألف جنيه
  • بإيرادات باهظة.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول
  • الرئيس التونسي يدعو لبناء اقتصاد الوطني في بيانه الانتخابي
  • تعليم جازان يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في مسابقة “موهوب 2024م”