(عدن الغد)خاص:

عبر المناضل أحمد عبدالله المجيدي، محافظ لحج السابق، عن بالغ حزنه بوفاة الشخصية الوطنية والعسكرية الكبيرة، المغفور له بإذن الله، اللواء د. عبدالله بن أحمد النسري الحالمي، الذي وافاه الأجل في 18/11/2023، بأحد مشافي العاصمة البريطانية لندن، إثر مرض عضال ألم به، بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل الوطني المخلص.

وبعث المجيدي بهذا المصاب برقية عزاء ومواساة إلى شقيق الفقيد الأخ عبيد بن أحمد النسري الحالمي، وإلى أولاد الفقيد وجميع أفراد أسرته، وأصدقائه ومحبيه، وآل النسري كافة في حالمين. 

مؤكداً أن الوطن خسر برحيله واحداً من أبرز قياداته وكوادره العسكرية المحنكة، والذي كرس معظم حياته لخدمة الوطن في أحلك الظروف والمنعطفات النضالية.

وعدد الأستاذ أحمد المجيدي مناقب الفقيد اللواء د. عبدالله النسري الحالمي ومآثره البطولية في الذود عن تراب الوطن، مشيراً إلى أنه كان أحد أبرز الثوار الذين انتفضوا في وجه المستعمر الإنجليزي في ثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة، حتى نيل الاستقلال المجيد في الـ30 من نوفمبر 1967م.

وفي ختام برقيته، تضرع المناضل أحمد المجيدي إلى المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

تجدر الإشارة إلى أن الفقيد اللواء عبدالله النسري الحالمي، غادر أرض الوطن عقب حرب صيف 1994م، وأطلق نشاطه السياسي في سوريا، ثم انتقل إلى المملكة المتحدة، وسعي مع عدد من زملائه إلى تأسيس التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" في 2003، وظل رئيساً للتجمع حتى استقال في عام 2010 لأسباب صحية، واستقر في بريطانيا حتى وافته المنية في 18/11/2023.

ومن المتوقع أن يصل جثمان الفقيد النسري الحالمي إلى مطار عدن بعد منتصف الليل من يومنا هذا الأربعاء.

وبحسب اللجنة المنظمة لفعالية مراسيم التشييع، فإنه سيتم الصلاة عليه صباح غد الخميس في ساحة العروض بمديرية خورمكسر، وستشارك في مراسيم التشييع فرقة من القوات المسلحة، ويتم حمل الجثمان على عربة عسكرية إلى مقبرة أبو حرب بالعاصمة عدن، لمواراته هناك.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

عاجل: أحمد علي عبدالله صالح يتعهد باستعادة الدولة والجمهورية والوحدة ويرد على حملة ”توكل كرمان”

عاجل: أحمد علي عبدالله صالح يتعهد باستعادة الدولة والجمهورية والوحدة ويرد على حملة ”توكل كرمان”

مقالات مشابهة

  • د.حماد عبدالله يكتب: الفن في زمن "الفقر" !!
  • المستشار “عقيلة صالح” يهنئ المشير “حفتر” بمناسبة الذكرى 84 لتأسيس الجيش
  • اللواء الوهبي: محور المقاومة لا يمكن أن يهتز أو يتأثر أو يتقهقر جراء استشهاد قياداته
  • عاجل: أحمد علي عبدالله صالح يتعهد باستعادة الدولة والجمهورية والوحدة ويرد على حملة ”توكل كرمان”
  • السفير أحمد علي عبدالله صالح يعزِّي الدكتور سعيد الشماسي بوفاة شقيقه
  • أكثر من 40 ألف خلية نحل موزعة على 400 موقع في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية لإنتاج أجود أنواع العسل
  • الموت يغيب الهاملي نجم الرياضات البحرية.. وداعاً يا بطل
  • بيلاروسيا تدعو لتوسيع العلاقات العسكرية مع إيران
  • محمد بن سلطان بن خليفة: الرياضات البحرية فقدت “أحمد الهاملي” أحد أبطالها البارزين
  • فيكتوري ينعى أحمد الهاملي