اتهم رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، أحمد حمزة، وزيرة العدل بحكومة الدبيبة حليمة إبراهيم، بممارسة الكذب البواح والافتراء على الملأ، خلال الاجتماع الذي حضرته اليوم في مكتب النائب العام، لمتابعة الأوضاع القانونية والمعيشية للموقوفين داخل السجون، بحضور الدبيبة، والنائب العام الصديق الصور ورئيس جهاز الردع عبد الرؤوف كارة، وعدد من وكلاء النيابة ذوي الاختصاص.

وقال “حمزة”، في منشور له بفيسبوك، إن الوزيرة قالت خلال الاجتماع إن أوضاع السجناء والسجون جيدة وأنه لايوجد سجين بها خارج إطار القانون والجميع يعرضون على النيابة العامة والجلسات في المحاكم.

وأضاف، “أود أنّ أُعقب على هذا التظليل والافتراء المتعمد فقد سجلنا فقط خلال هذه السنة عدد 15 حالة عدم عرض على النيابة العامة لسجناء بأحد مؤسسات الإصلاح والتأهيل التابعة لوزارتها وعدد 10 أوامر إفراج صادرة عن النيابة العامة ومحاكم تقضي بالإفراج عن سجناء وموقوفين ولم يتم تنفيذها بعد وهو ما يمثل عدم التزام وامتثال عدداً من مؤسسات الإصلاح التابعه لها بالأحكام والأوامر القضائية الصادرة”.

ووجه سؤالا إلى هذه الوزيرة التي تمارس التظليل والتدليس والافتراء على الملاء أين حقيقة ما تقولي أمام الواقع الصادم الذي يمر الموقوفين والسجناء والأوضاع الكارثية لمؤسسات الإصلاح والتأهيل التي تدعي زوراً وبهتان بأنها نموذجية وجيدة.

وأضاف، “كفاك افتراء وتظليل للرأي العام ولصناع القرار وخاصةً أنك قد صرحت بهذا الحديث في حضرة النائب العام وهو الذي يعلم حقيقتك وحقيقة أوضاع السجون وأوضاع السجناء والموقوفين اكثر من الجميع بالنظر إلى الشكاوي والبلاغات والتظلمات الواردة اليه”.

واختتم بقوله: “أقول لك كفى عن ممارساتك الغير مهنية اللامسؤولة، وواجهي الحقيقة بالإقرار بالأخطاء واعملي على إيجاد معالجات جذرية وحقيقية وواقعية بدلاً من التهرب من المسؤولية ومواجهة الحقيقة باختلاق الأكاذيب والافتراءات”.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

“هيئة النقل”: ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن ضبط “1100” مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في مطارات المملكة، خلال شهر يونيو الماضي، وذلك ضمن الحملات الرقابية المكثفة التي تقوم الهيئة العامة للنقل، بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات المعنية.

وأوضحت أن الحملة الرقابية تأتي بهدف الحد من الممارسات غير المرخصة، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، إضافةً إلى تعزيز استفادة المسافرين من خيارات التنقل المتوفرة بالمطارات.

اقرأ أيضاًالمملكةمشروع “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع

وأشارت الهيئة إلى أن عقوبة تقديم خدمات نقل الركاب دون ترخيص في المطارات تصل إلى 5000 ريال، إضافةً إلى حجز المركبة المخالفة، مؤكدةً أهمية التأكد من امتثال الناقلين للأنظمة والاشتراطات المعمول بها، مضيفةً أن الحملات الرقابية تهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، والتشجيع على التعامل مع الناقلين النظاميين، والتعريف بخيارات التنقل المختلفة المتاحة للمستفيدين.

ين.

مقالات مشابهة

  • “الدبيبة” يتفق مع نظيره المصري على دعم مصر بالكهرباء
  • محمد هنيدي يبدأ تصوير “الاسترليني” في هذا الموعد
  • “الدبيبة” يبحث ملف الهجرة غير الشرعية مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • الجمعية المغربية للمصدرين تغير اسمها إلى “الاتحاد المغربي للمصدرين”
  • “الإصلاح اليمني”: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة
  • “هيئة النقل”: ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص
  • “الدبيبة” يبحث مع نظيرته الإيطالية القضايا السياسية والاقتصادية وملف الهجرة
  • “الإصلاح اليمني” يعتبر تصريح وفد الحوثي بشأن قحطان “تلاعب بالمفاوضات”
  • “أبو الغيط”يبحث مع “الدبيبة” دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية
  • بعد نشرها فيديوهات مخلة.. قرار عاجل من النيابة بشأن البلوجر روكي أحمد