بوابة الوفد:
2024-09-08@23:01:43 GMT

Unity تلغي 265 وظيفة كجزء من إعادة ضبط الشركة

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

أفادت رويترز أن شركة Unity Software تقوم بإلغاء 3.8 بالمائة من قوتها العاملة العالمية وتنهي اتفاقية مع شركة VFX Weta كجزء من "إعادة التعيين". تأتي هذه الأخبار في أعقاب بعض الاضطرابات الشديدة في الشركة، بعد أن فرضت ثم تراجعت جزئيًا عن رسوم تشغيل مثيرة للجدل لمحرك الألعاب الخاص بها. وفي الشهر الماضي، تنحى جون ريكيتييلو عن منصبه كرئيس ومدير تنفيذي للشركة بعد تسع سنوات في القيادة.

سيتم تسريح حوالي 265 موظفًا، وكل ذلك يتعلق باتفاقية الخدمات المهنية التي أبرمتها شركة Unity كجزء من شرائها لقسم التكنولوجيا والهندسة في Weta Digital في عام 2021. وسيكون أمام الموظفين أسبوع واحد فقط للانتهاء قبل إنهاء وظائفهم بالكامل، وفقًا لـ دليل FX - ضربة قوية قبل عيد الميلاد مباشرة. وقالت Weta FX في بيان لها إنها ستقدم العروض لأكبر عدد ممكن من الموظفين المتأثرين.

ستقوم Unity بإغلاق مكاتبها في ما يصل إلى 14 موقعًا بما في ذلك برلين وسنغافورة، في انتظار التشاور مع الموظفين في بعض المواقع، مع تقليل مساحة مكاتبها في سان فرانسيسكو وبليفيو بواشنطن. لن تطلب الشركة بعد الآن أن يعمل الموظفون من مكاتبهم ثلاثة أيام في الأسبوع وستخفض "الخدمات الكاملة داخل المكتب" إلى ثلاثة أيام في الأسبوع.

بعد استحواذ Unity، انقسم Weta FX (قسم المؤثرات البصرية لصناعة الأفلام) إلى شركة جديدة ومنفصلة. وفي الوقت نفسه، استحوذت Unity على مهندسي Weta بالإضافة إلى أدوات لخطوط الأنابيب والعملات الأجنبية ومنصة بيانات Weta ومكتبة الأصول والمزيد. وقالت Weta في بيان: "ستحتفظ Unity بملكية التكنولوجيا التي حصلت عليها من Wētā في ديسمبر 2021 وستقوم بتقييم أفضل طريقة لتعزيز عروضها معها بمرور الوقت. وستظل التكنولوجيا أيضًا متاحة بالكامل لشركة Weta FX".

قبل شهر واحد فقط، قدمت Unity بعض التنازلات المهمة لنموذج تسعير المطورين الخاص بها بعد رد فعل عنيف واسع النطاق على خطتها لفرض رسوم على المطورين مقابل عمليات تثبيت الألعاب. ستؤثر هذه الخطوة بشكل مباشر على المطورين والناشرين والموزعين. جاءت الاضطرابات التي طرأت على نموذج أعمال شركة يونيتي في نفس الوقت الذي حدثت فيه سلسلة من عمليات التسريح الجماعي للعمال. وفي عام 2023، خفضت الشركة عدد موظفيها ثلاث مرات في محاولة لخفض التكاليف. وقد استقال الرئيس التنفيذي جون ريكيتييلو، الذي تحمل العبء الأكبر من الانتقادات، الشهر الماضي وحل محله رئيس شركة آي بي إم السابق جيمس وايتهيرست، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي المؤقت.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تعلن عن 2569 وظيفة خالية في 15 محافظة

أصدرت وزارة العمل، نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص.

وأوضحت الوزارة - فى بيان اليوم الجمعة، أنها تلقت طلبات جديدة من 69 شركة قطاع خاص في 15 محافظة لديها 2569 وظائف مٌتوفرة الآن في عددِ من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة «ذوي الهمم»، وذلك برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة، وفقاً للحد الأدنى للأجور، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعي.

كيفية التقديم على وظائف وزارة العمل

وأشارت الوزارة - في تقرير الوظائف النصف شهري - إلى أن التقديم على هذه الفرص الجديدة خلال شهر سبتمبر الجاري، يتم عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم في مدينة نصر، أومديريات العمل بالمحافظات، وكذلك على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العمل.

وذكرت الوزارة أن فُرص العمل الجديدة مُتوفرة في 15 محافظة هي: (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، الإسكندرية، بورسعيد، سوهاج، أسيوط، دمياط، الغربية، الدقهلية، المنوفية، كفر الشيخ، الوادي الجديد، جنوب سيناء) تشمل تخصصات: (مسئول إئتمان، صيدليين، مساعد صيدليين، محاسبين، معلمين قيادة، محصل، موظفين استقبال فرع، بائعين، خدمة عملاء، وأخصائي جودة بكالريوس زراعة، ومدير إنتاج، ومشرف خطوط إنتاج، وأخصائي تمويل، وأمين مخازن، ومهندسين ميكانيكا، وإنتاج وجودة، ومدرسين علوم ورياضيات ولغة صينية وإنجليزية وحاسب آلي، وزائرة صحية، ومشرف أتوبيس، وأخصائي سلامة وصحة مهنية، ومحضر أدوية، عامل توصيل طلبات، محاسب خزينة، سكرتارية، أعمال إدارية، سائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، مندوبين مبيعات، مراقبين جودة، فنيين جميع التخصصات، مشرفي إنتاج، أفراد أمن، عمال خياطة بكافة الأقسام، عمال إنتاج، عمال نظافة، وكافة تخصصات الفندقة، وتخصصات أخرى).

وتضم نشرة التوظيف مجموعة من الوظائف لذوي الهمم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5% من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، وذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوي القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، ولتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.

ومن جانبه.. جدد وزير العمل محمد جبران دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، والاستفادة من كافة الخدمات التي تُقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وعلى الوظائف التي تُعلن عنها الوزارة من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، والتي تُوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

ووجه الوزير جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص.

اقرأ أيضاًمحافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين

وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية

وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اليوناني

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • المالية الاتحادية: مناقشاتنا مع كوردستان مستمرة لحل القضايا العالقة ورواتب الموظفين
  • شركات طبية عالمية تلغي تعاونها مع مستشفيات إسرائيل
  • سرايا السلام تلغي العقوبات عن 10 اشخاص
  • الحكومة العراقية تحسم الجدل بشأن مصير رواتب الموظفين
  • 56 وظيفة شاغرة في 4 شركات برواتب تصل إلى 14 ألف جنيه.. طريقة التقديم
  • هل يؤثر انخفاض اسعار النفط على رواتب الموظفين؟
  • تحت ضغط المجتمع.. إسبانيا تلغي جائزة مصارعة الثيران التي دامت عقدًا من الزمن
  • الشركة الجهوية بالدارالبيضاء تستحوذ على رأسمال شركة ليديك
  • وزارة العمل تعلن عن 2569 وظيفة خالية في 15 محافظة