قدم النجم المغربي حكيم زياش أداء مبهرا ليساهم في انتزاع فريقه غلطة سراي التركي لتعادل ثمين أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم الأربعاء ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وسجل زياش هدفين من ركلتين حرتين في الدقيقتين 29 و62، مساهما في تحقيق فريقه لنتيجة التعادل 3-3.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن زياش أصبح ثالث لاعب فقط منذ موسم 2003- 2004 يسجل هدفين من ركلتين حرتين في مباراة واحدة بدوري الأبطال.

2 - Hakim Ziyech, Opta'nın bu alanda detaylı veriye sahip olduğu 2003/04'ten bu yana Neymar (2018) ve Cristiano Ronaldo'nun (2009) ardından bir Şampiyonlar Ligi maçında iki frikik golü atan üçüncü oyuncu oldu. Mancınık. pic.twitter.com/PhIJk3275Q

— OptaCan (@OptaCan) November 29, 2023

وأوضحت الشبكة أنه سبق اللاعب المغربي في ذلك الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو (في العام 2009)، والبرازيلي نيمار (2018).

وبتعادله مع يونايتد، رفع غلطة سراي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، بينما بقي الفريق الإنجليزي في ذيل الترتيب بأربع نقاط.

المصدر: "أوبتا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حكيم زياش رونالدو مانشستر يونايتد

إقرأ أيضاً:

إهانات عنصرية تطال الدولي المغربي إلياس أخوماش في مباراة فريقه فياريال ضد برشلونة

أخبارنا المغربية- أبو الفتوح

تجددت الخلافات بين إسبانيا والمغرب، وهذه المرة بسبب كرة القدم، بعدما تعرض إلياس أخوماش، لاعب المنتخب المغربي وفريق فياريال، لهتافات وتعليقات عنصرية عقب تدخله القوي ضد لامين جمال، لاعب برشلونة، خلال مباراة الأمس التي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 5-1. 

وأثارت هذه الواقعة غضب جماهير برشلونة، لا سيما بعد تصريحات أخوماش السابقة التي قال فيها إن ريال مدريد سيفوز بدوري أبطال أوروبا، مما جعله هدفًا لهجمات الجماهير الكتالونية على وسائل التواصل الاجتماعي.

واكتظت حسابات اللاعب المغربي في وسائل التواصل الاجتماعي بوابل من الإهانات العنصرية، حيث تلقى تعليقات مثل "مورو قذر، لا تعد إلى برشلونة"، و"أنت قذر وتستحق الأسوأ"، وهو ما أثار استياءً كبيرًا لدى الجماهير المغربية.

تجدر الإشارة إلى أن إلياس أخوماش، الذي يبلغ من العمر 20 عامًا، بدأ مسيرته في أكاديمية "لاماسيا" الشهيرة، لكن رحل لفترة قصيرة إلى نادي "جيمناستيك مانريسا" قبل أن يعود إلى برشلونة، ليغادر مجددا إلى فياريال حيث تألق وأصبح جزءًا مهمًا من فريق المدرب مارسيلينو غارسيا تورال.

مقالات مشابهة

  • الـيويفا يسحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من ميلانو .. لماذا؟
  • مفاجأة.. سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 من ميلانو.. ما السبب؟
  • «يويفا» يصدم إيطاليا بسبب نهائي دوري أبطال أوروبا 2027
  • استبعاد ملعب سان سيرو من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027
  • يويفا يسحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب سان سيرو.. ما السبب؟
  • يويفا : نهائي دوري الأبطال لعام 2027 لن يقام في ميلانو
  • «يويفا» يبحث عن ملعب لنهائي نسخة 2027 من دوري الأبطال
  • «اليويفا»: نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2027 لن يقام في ميلانو
  • إهانات عنصرية تطال الدولي المغربي إلياس أخوماش في مباراة فريقه فياريال ضد برشلونة
  • موعد مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا