بوابة الوفد:
2024-10-05@13:58:59 GMT

آبل تنهي شراكتها مع جولدمان ساكس

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

من المحتمل أن تنهى شركة آبل وبنك جولدمان ساكس شراكتهما بعد أربع سنوات من توحيد جهودهما بشأن بطاقة ائتمان آبل، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال. 

مددت الشركتان مؤخرًا اتفاقهما حتى عام 2029، لكن آبل تقترح إنهاء العقد خلال 12 إلى 15 شهرًا القادمة.

على الرغم من أن الزوجين أطلقا حساب توفير عالي العائد في أبريل من هذا العام، فمن المحتمل ألا يكون جولدمان منزعجًا جدًا من الانفصال المحتمل.

وفي الشهر الماضي، أشارت التقارير إلى أن البنك يهدف إلى الخروج من أعمال الإقراض الاستهلاكي. لقد ذهبت إلى حد إخبار شركة Apple في وقت سابق من هذا العام بأنها ترغب في الخروج من الاتفاقية وتواصلت مع شركة American Express لتتولى جانب عملياتها.

كما اتخذ بنك جولدمان مؤخرًا ترتيبات لبيع شركة قروض تحسين المنازل Green Sky ويخطط لإنهاء شراكته الأخرى في مجال بطاقات الائتمان مع جنرال موتورز. في الأساس، حاول جولدمان التنويع خارج نطاق الشركات والعملاء الأثرياء للغاية، ومن المحتمل أن يشطب مليارات الدولارات قبل العودة إلى الأساسيات. وأخبر البنك الموظفين أن أي تسريح للعمال سيشمل راتب عام واحد.

وفي بيان لـ CNBC، قال أحد ممثلي شركة Apple: "تركز Apple وGoldman Sachs على توفير تجربة مذهلة لعملائنا لمساعدتهم على عيش حياة مالية أكثر صحة. وقد شهدت بطاقة Apple Card الحائزة على جوائز استقبالًا رائعًا من المستهلكين، ونحن وسوف نستمر في الابتكار وتقديم أفضل الأدوات والخدمات لهم."

لم تكن الشراكة بين أبل وغولدمان على الإطلاق بمثابة تطابق في الجنة بالنسبة للشركات أو المستهلكين. شعر موظفو جولدمان بالإحباط بسبب جوانب مثل جدول الدفع والضغط من أجل الموافقة الجماعية على الطلبات. من ناحية أخرى، أفاد العملاء بأن خدمة عملاء البنك كانت بمثابة كابوس، بما في ذلك تأخير التحويلات والمحاضرات من المندوبين، بحسب موقع The Information.

مستقبل بطاقة أبل الائتمانية وحساب التوفير عالي العائد غير مؤكد. ويعد الزوجان جزءًا من قطاع خدمات أبل، الذي يشهد إيرادات متزايدة مقارنة بالتخفيضات في مبيعاتها العامة. وكانت شركة Synchrony Financial، التي تعمل مع Amazon وPayPal، تستكشف إمكانية تولي دور Goldman. قدمت الشركة في الأصل عرضًا ضد جولدمان بخصوص البرنامج.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بادوسا تنهي أحلام «ابنة الأرض» في بكين!

 
بكين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين «201 دقيقة» تُتوج ألكاراز بـ «اللقب 16»


أنهت الإسبانية باولا بادوسا المصنفة 19 عالمياً المغامرة التاريخية للصينية شواي تشانج بفوزها عليها 6-1 و7-6، وبلغت الدور نصف النهائي في دورة بكين للألف نقطة للتنس.
ووضعت بادوسا (26 عاماً) حداً لأحلام ابنة الأرض المصنفة 22 عالمياً سابقاً التي تقهقرت للمرتبة 595 بسبب الإصابة، علماً أنها كانت تعرضت قبل مشاركتها في دورة بكين لـ24 هزيمة توالياً امتدت على مدى 600 يوم، في ثاني أسوأ سلسلة منذ بداية العصر المفتوح للتنس في عام 1968.
وباتت تشانج البالغة 35 عاماً الأقل تصنيفاً تصل إلى هذا الدور في تاريخ بكين، حيث سبق لها أن بلغت الدور ربع النهائي لإحدى بطولات «الجراند سلام» مرتين في مسيرتها.
في المقابل، تطارد بادوسا لقبها الخامس في الفردي على ملاعب الكرة الصفراء.
وخسرت تشانج التي فازت في مبارياتها الأربع الماضية في العاصمة الصينية من دون أن تخسر أي مجموعة، المجموعة الأولى في 23 دقيقة، ولم تفز سوى بست نقاط على إرسالها.
غير أن أداء بادوسا تراجع في المجموعة الثانية، وخصوصاً خلال الإرسال، وحصلت منافستها على فرصة لكسره منذ البداية، ونجحت في حسمه لمصلحتها، وتقدمت 2-0.
ومرة جديدة، تراجع أداء الصينية، فخسرت معظم التبادلات وخاطرت كثيراً، ما سمح لبادوسا بمعادلة النتيجة 3-3، ثم تقدمت 6-5 وأجبرت تشانج على رفع مستواها للحصول على فرصة خوض الشوط الفاصل «تاي بريك» على وقع تشجيع 15 ألف متفرج.
ورغم المؤازرة الجماهيرية على ملعب «دياموند كورت»، فشلت تشانج المتوجة بلقبين في فئة الزوجي في البطولات الأربع الكبرى (أستراليا 2019 والولايات المتحدة 2021)، في الخروج فائزة بالرغم من المقاومة التي أبدتها.
وتواجه بادوسا، المصنفة ثانية عالمياً سابقاً، في نصف النهائي الأميركية كوكو جوف السادسة أو الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا الـ 115، والصاعدة من التصفيات.


 

مقالات مشابهة

  • صعقة كهربائية تنهي حياة شاب وسط اليمن
  • الأمن السيبراني يصدر تحذير عالى الخطورة من منتجات أبل 
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • طريقة ربط بطاقة البنك الأهلي بالمحفظة الإلكترونية.. خطوات بسيطة
  • غولدمان ساكس يتوقع ارتفاع النفط بمقدار 20 دولاراً حال تعرض إيران لهجوم
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات الحصول على بدل فاقد «قبل نهاية العام»
  • حبال الغسيل تنهي حياة طفل في البصرة
  • غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن
  • بادوسا تنهي أحلام «ابنة الأرض» في بكين!
  • للحفاظ على عمرها التشغيلي.. شركة الزاوية لتكرير النفط تنهي الصيانة السنوية لمصفاتها