أصدر بنك أبوظبي الأول، تقريره المناخي وفق الإطار العام المتعلق بالإفصاح المالي حول المناخ (TCFD)، ليكون بذلك أول بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ينشر تقريراً مماثلاً.

وتركز معايير إطار العمل المتعلق بالإفصاح المالي حول المناخ، التي دعا مجلس الاستقرار المالي إلى اعتمادها منذ عام 2015، على تحفيز الشركات والمؤسسات لتحديد مدى مرونة استراتيجياتها في مواجهة المخاطر والفرص المتعلقة بالمناخ (بما فيها تلك القائمة والعابرة).

ويأتي هذا التقرير ليجسد التزام بنك أبوظبي الأول في عام 2019 باعتماد توصيات فريق عمل الإطار العام المتعلق بالإفصاح المالي، حول المناخ في عمليات إعداد التقارير والإفصاح الخاصة بالبنك.

ويحدد التقرير الإنجازات المحققة، ضمن أربعة محاور رئيسية تشمل نموذج الحوكمة، واستراتيجية البنك، وقدرته على إدارة المخاطر، وتقاريره المتعلقة بالمقاييس والأهداف المرتبطة بالتغيّر المناخي. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بنك أبوظبي الأول الإمارات كوب 28 الاستدامة

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للسيدات» يتفوق على بطل الصين في «الآسيوية»

 
أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة الانتصار العربي الأول لسلة الوحدة بعد 20 عاماً «رابطة المحترفين» تُعلن المرشحين لجوائز الأفضل في سبتمبر

حقق فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة فوزاً مثيراً على فريق نادي ووهان جيانجدا الصيني صاحب الأرض والجمهور، مستضيف فرق المجموعة الآسيوية الأولى، في المباراة الافتتاحية بهدفين لهدف، بعدما انتهى الشوط الأول بتقدم بطل الصين، إلا أن الشوط الثاني جاء لمصلحة ممثل كرة القدم الإماراتية، وتألقت لاعبة الفريق الشابة البديلة نعيمة جمعة، لتسجل هدفي الفريق في الدقيقتين 90 و93 من عمر المباراة التي تقدم فيها فريق ووهان بهدفه في الدقيقة 26 بقدم اللاعبة المحترفة الأفريقية موبوو كابنجا.
واستطاع فريق نادي أبوظبي الرياضي أن يقلب الطاولة، ويحقق الفوز المثير في أولى مبارياته بتصفيات المرحلة الثانية، ليضع أول 3 نقاط في رصيده قبل ملاقاة بطل كوريا الجنوبية فريق انتشيون ريد أنجلوس يوم الأحد المقبل، مثل فريق نادي أبوظبي جين بوينو في حراسه المرمي، روان الحمادي (ك) لارا، سيلينا نياما، فاطمة الحوسني، نوف العدوان، يوجينيا كركر، غنيمة راشد، ليديا كامبراه، صالحة راشد، ورشيدة إبراهيم، والبديلة نعيمة إبراهيم هدافة الفريق في غياب هدافة الفريق النيبالية ريكا بوديل، ادار المباراة الافتتاحية الطاقم الأسترالي النسائي المكون من محكمة الساحة ريبيكا دوركاو، بمساعدة مواطنتها مادلين ألوم، وايما روز، والمحكمة الرابعة اللبنانية دموع البقار. 

مقالات مشابهة

  • إنجاز 12 ألفا و 816 مبنى في أبوظبي خلال النصف الأول من 2024
  • تحت رعاية ذياب بن محمد بن زايد.. “ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة” تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • «أبوظبي للسيدات» يتفوق على بطل الصين في «الآسيوية»
  • أساتذة الزنزانة 10 يضربون وطنيا السبت المقبل من أجل تنفيذ الاتفاق المتعلق بترقيتهم
  • أمنستي تطالب بالإفصاح عن مصير وزير الدفاع الليبي الأسبق و18 آخرين
  • في اجتماعها الأول.. «خطة النواب» تناقش إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية
  • بنك «saib» يصدر تقريره الأول للاستدامة
  • البنك المركزي المصري يصدر تقرير الاستقرار المالي لمارس 2024