في مهرجان الوليمة للطعام السعودي، يشاهد الزائر العديد من السيدات اللاتي يتقن فن الطبخ السعودي، وقمن بتطويره، وهناك من هن متمسكات بالموروث، والطبخ بالطريقة التقليدية، كما السيدة "هيلة السنيد" المعروفة باسم "أم مشاري"، وهي مهتمة بالطبخ النجدي، وأكلات أهل الشمال، حيث ذكرت أن لها في هذا المجال 25 عامًا.

تقول أم مشاري، إنها شاركت بالمهرجان بعد أن عرفت عنه من جمعية "بنيان"، وشاهدت الحملات الإعلانية والتسويقية للتعريف، فتحمست للمشاركة، مضيفة أن الطبخ بالنسبة لها هواية، قامت بتطويرها من خلال الدورات، وأن أكثر الأكلات هي المقلوبة، والجريش، والمرقوق، وكبيبة حايل، والقرصان، والبهارات بأنواعها، وأيضاً صلصة فلفل شقراء".

وذكرت أن زبائنها من جميع مناطق المملكة، فيما يتزايد الطلب على الأكلات في فصل الشتاء، لافتة إلى أن الجريش، وكبيبة حائل أكثر الأطباق التي تشهد إقبالًا كبيرًا خلال المهرجان.

وبينت أن المهرجان يشهد تنوعًا كبيرًا وجميلًا، حيث تجد أطعمة من جميع مناطق المملكة، فيما تفضل هي التخصص المناطقي بالأكل، حيث يتقن كل شخص تراث منطقته باحترافية.

ويستمر مهرجان "الوليمة" للطعام السعودي في نسخته الثالثة الذي تنظمه هيئة فنون الطهي حتى يوم السبت الموافق 2 ديسمبر في حرم جامعة الملك سعود بالرياض، حيث تستهدف إبراز جهود المملكة في الاهتمام بالطعام بوصفه أحد الموروثات الوطنية الأصيلة، بجانب تشجيع شباب وفتيات الوطن ممن يملكون اهتمامًا بمجال الأطعمة لتحويل هواياتهم في هذا المجال إلى فرص عمل ومشاريع تجارية مربحة.

ويعد مهرجان "الوليمة" للطعام السعودي الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، ويسعى للتعريف بثقافة وتراث الأطعمة السعودية محليًا وعالميًا، وتقديم المملكة بوصفها وجهة عالمية لعشاق الطهي، فضلًا عن فتح المجال لصناعة واعدة تتسم بالتطور والاستدامة التنموية.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى بمدينة صلالة، الذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عُمان والجمعية العُمانية للمسرح، ويستمر حتى الـ 9 من أكتوبر الجاري.
ويضم المهرجان 35 عرضًا مسرحيًّا بمشاركة 350 فنانًا وفنانة من 50 دولة، يتنافسون على جوائز المهرجان من خلال ستة مسارات مسرحية تضم مجموعة من العروض المسرحية العُمانية والعربية والدولية.
وتشهد فعاليات المهرجان تنظيم 3 حلقات تدريبية مسرحية تستهدف شباب المسرح ينفذها عدد من خبراء الفنون المسرحية بالعالم وهي البرنامج التدريبي "التمثيل المسرحي"، وبرنامج "الارتجال المسرحي" إضافة إلى برنامج "الإخراج المسرحي".
ويهدف المهرجان إلى تنشيط الحركة المسرحية على مستوى سلطنة عُمان وتكاملها مع الثقافة المسرحية العالمية إلى جانب دعم وتعزيز السياحة المتخصصة من خلال استضافة الفرق المسرحية من مختلف أنحاء العالم فضلًا عن التبادل المعرفي والثقافي والفني في مجالات العمل المسرحي

مقالات مشابهة

  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية
  • “رمان الباحة” .. شحن أكثر من 12 ألف كرتون إلى المدن الرئيسة داخل المملكة
  • لوحة “ص ق ر 2024” لمركبة “المرور السعودي” تلفت أنظار زوار جناح وزارة الداخلية المشارك في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي
  • «سول دي إكس بي».. تجارب استثنائية
  • تفاصيل معرض الصور الفلسطيني في مهرجان الإسكندرية
  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • مهرجان الذيد للتمور ينطلق غداً