صحيفة اليوم:
2024-07-06@02:59:52 GMT

الرئيس الفلسطيني: سكان غزة يتعرضون لتهديد وجودي

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

الرئيس الفلسطيني: سكان غزة يتعرضون لتهديد وجودي

أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرض لتهديد وجودي واستهداف ممنهج، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت منذ بدء عدوانها على غزة جرائم فظيعة، بما فيها جرائم ضد الإنسانية، وحرباً انتقامية ضد الأبرياء.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

أخبار متعلقة إعلان هدنة إنسانية في غزة.. وترحيب فسلطيني بوقف إطلاق النارمملكة المستقبل.. قادة العالم يهنئون السعودية باستضافة الرياض إكسبو 2030مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم المساعدات لقطاع غزة

وأكد أن العداون الهمجي والحرب القذرة الانتقامية وجرائم الإبادة الجماعية التي تستهدف الأبرياء, راح ضحيتها حتى الآن من الفلسطينيين أكثر من 60 ألفًا بين شهيد وجريح, منهم 70 % من الأطفال والنساء والشيوخ, عدا الآلاف من الضحايا تحت الأنقاض.

وأشار إلى إبادة عائلات بأكملها وتهجير أكثر من 1.7 مليون فلسطيني, في محاولة لتطبيق نكبة جديدة".

جددت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة المطالبة بالسماح للجرحى، ومرضى الحالات الحرجة بالخروج من قطاع #غزة لتلقي العلاج. #اليوم
للمزيد: https://t.co/tz0Jt8Zjw9 pic.twitter.com/rbhZYOc6bE— صحيفة اليوم (@alyaum) November 28, 2023وقف ممارسات التطهير العرقي

أفاد الرئيس عباس في كلمته، "أن هذا العدوان امتداداً لذلك الذي يشنه هذا الاحتلال البغيض على شعبنا, لاستدامة استعماره واحتلاله لأرض دولة فلسطين بما فيها القدس".

وأشار إلى أن السلام والأمن "لا يمكن أن يتحققا بتجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم أو شيطنتهم, ولا بسحق جماجم الرضع و إراقة دماء الأطفال ولا بمحو غزة أو تقليص مساحتها, ولا بقطع المياه والكهرباء والوقود وترك 2.3 مليون فلسطيني للجوع والحرمان, محاصرين دون السماح بإدخال الحد الأدنى من احتياجاتهم الإنسانية والإغاثية الطبية والغذائية".

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية كافة بالتدخل لوقف إجراءات الضم الصامت والاستيطان ووقف الممارسات اليومية للتطهير العرقي والتمييز العنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

انتشال جثة 160 شهيداً، خلال الـ24 ساعة الماضية، من تحت ركام المنازل المدمرة، التي استهدفها القصف الإسرائيلي في مناطق متفرقة من قطاع #غزة، خلال العدوان الإسرائيلي.#اليوم
للمزيد: https://t.co/9kz3bpOArI pic.twitter.com/ZBm8pI9Fnt— صحيفة اليوم (@alyaum) November 29, 2023

كما طالب بوقف الاعتداءات على المقدسيين ومنع الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك, ومحاولات تغيير الواقع الراهن القانوني والتاريخي في المدينة المقدسة ووقف الاجتياحات للمدن والإعدام الميداني والاعتقالات التعسفية والاعتداء على الأسرى, واحتجاز جثامين الشهداء وسرقة أموال وموارد الشعب الفلسطيني ووقف جرائم المستوطنين الإرهابيين المدعومين من جيش الاحتلال.

وختم الرئيس الفلسطيني كلمته قائلاً: إن هدفنا واحد في إنهاء الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال، مؤكداً أن الاحتلال إلى زوال وسوف ينتصر الحق الفلسطيني طال الزمن أم قصر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رام الله غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى

أعلنت حركة حماس، اليوم الجمعة، رفضها دخول أي قوات أجنبية إلى قطاع غزة تحت أي مسمى، وفقا لخبر عاجل أفادته فضائية «القاهرة الإخبارية».

وأكدت حركة حماس، أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو بفرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكزة على حقه الخالص في نيل حريته وتقرير مصيره.

وأضافت حماس، أن إدارة قطاع غزة بعد دحر العدوان الإسرائيلي شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، ونؤكد رفضنا أي خطط أو مقترحات تسعى لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • حماس: نتوقع ردًا إسرائيليًا سريعًا يشأن مقترح تبادل وقف إطلاق النار
  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى
  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال