كتب- محمد أبو بكر:

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن السياحة الريفية، تُعد كنزا مهما يرسخ تاريخ القرية المصرية، والاهتمام بهذا النوع من السياحة؛ يساعد على الترويج للمقصد السياحي المصري.

وأضاف "حلقة"، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه توجد بعض الرحلات السياحية الريفية لمحافظة الفيوم، ولكن يجب على المحافظين بكل محافظات مصر بالدلتا والصعيد، اختيار قرية ريفية نموذجية وتجهيزها لاستقبال السياحة بها.

وأوضح نقيب السياحيين، أنه لتجهيز قرية مُعينة للسياحة الريفية، لا بد من وجود استعدادات معينة بها، ونصائح وتوعية لسكان هذه القرية، وفي نفس الوقت، يوفر لهم تطوير هذا النوع من السياحة، على توفير فرص عمل، سواء من خلال، افتتاح محال المأكولات أو المشروبات أو الحرف اليدوية وغيرها.

وأشار حلقة إلى أن السياحة الريفية ليست متشابهة بشكل كامل، حيث يوجد تمييز بين المدن، من خلال اختلاف مدن الريف بالصعيد عن الدلتا، مما يتيح وجود تميز وتعدد بالبرامج السياحية.

ولفت إلى أنه يجب أن يتم فتح آفاق الاستثمار في المناطق الريفية للمستثمرين، من خلال تخصيص المحافظات الأراضي التي يمكن طرحها للاستثمار، وتحديد أنواع الاستثمار المطلوبة بهذه القري أو الأرض، وفقًا لقانون الاستثمار، مع وجود تسهيلات متعددة، وإعفاءات ضريبية؛ حتى يتمكنوا من استرداد الأموال التي ستنفق على هذه الأراضي.

وتابع حلقة، أنه لا يمكن توقع عدد السائحين من هذا النوع من السياحة، قبيل الانتهاء من البنية التحتية والأساسيات المطلوبة وكافيهات ومطاعم وبيوت ريفية في صورة مطاعم وموتيلات" بيت ريفي" حالة الإقامة ليلة أو إثنين؛ مما سيشجع المواطنين الذين يمتلكون بيوتًا مغلقة بافتتاحها للسائحين والاستثمار فيها.

اقرأ أيضًا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

تأكيدًا لمصراوي.. السماح رسميًا بسفر السيدات بهذا العمر دون محرم

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة باسم حلقة نقيب السياحيين السياحة الريفية السياحة الفيوم طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

نقيب المهن التمثيلية: «لن نتخلى عن لبنان وسننظم وقفة دعم قريبا»

وجه أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، رسالة دعم للشعب اللبناني الشقيق، معربا من خلالها عن استياءه من المجازر التي يتعرض لها بفعل عدوان الاحتلال، مشددًا على أن بيروت شهدت تصوير أعظم الأفلام المصرية.

وتابع «زكي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر قناة «القاهرة والناس»، أن شعب لبنان غالي على الشعب المصري ويقف بجانبه في كل الأزمات.

واستكمل: «لن نتخلى عن لبنان.. وقريبًا سيكون هناك وقفة دعم من قبل الممثلين وذلك سيكون الفترة المقبلة».

آخر أعمال أشرف زكي

جدير بالذكر، أن آخر أعمال أشرف زكي مشاركته في مسلسل مليحة الذي عرض خلال موسم رمضان 2024.

ودارت أحداث مسلسل مليحة حول أسرة من أصل فلسطيني تعيش في (السلوم)، ولكن بعد أحداث ليبيا تضطر للعودة مرة أخرى إلى (غزة) عن طريق مصر، ثم تواجه العديد من الصعوبات.

وشارك في بطولة مسلسل مليحة عدد من نجوم الفن، أبرزهم: دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، حنان سليمان، علي الطيب، أمير المصري، والعمل من تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

اقرأ أيضاًجمهور زينة في طنطا يحتفلون بها أثناء تصوير «بنات الباشا»

قبل عرضه على «mbc».. تعرف على قصة مسلسل «أزمة منتصف العمر»

مقالات مشابهة

  • وزير المالية في حوار مفتوح مع ممثلي مجتمع الأعمال خلال حلقة نقاشية نظمتها «دي كود للاستشارات المالية والاقتصادية»
  • عميد معهد القلب يكشف تفاصيل إنقاذ حياة شاب بعملية الأولى من نوعها
  • نقيب المهن التمثيلية: «لن نتخلى عن لبنان وسننظم وقفة دعم قريبا»
  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • بنك مسقط ينظم حلقة عمل لتسليط الضوء على مستجدات أسواق المال العالمية
  • رئيس المحطات النووية يكشف لمصراوي دور وعاء الاحتواء الداخلي في حالة الطوارئ
  • مكتبة محمد بن راشد تبحر في «فن كتابة الرواية التاريخية»
  • “القومي للحوكمة” يعقد ندوة حول دمج النوع الاجتماعي
  • محافظ أسيوط يتفقد قصر ألكسان الأثري ومعهد فؤاد الأول لبحث سبل تنشيط السياحة
  • بنسبة تصل لـ 70%.. نقيب الفلاحين يكشف موعد تراجع أسعار الطماطم