أعلن الدكتور محمد الكحلاوى رئيس المجلس العربى للاتحاد العام للآثاريين العرب عن تخصيص منح 2023- 2024 لباحثى الماجستير والدكتوراه لطلاب قطاع غزة فى 4 مجالات تشمل حصر وتوثيق المواقع والمبانى الأثرية بقطاع غزة، وإعادة تأهيل المبانى والمواقع الأثرية، والترميم المعمارى والدقيق للمبانى الأثرية المتضررة، واستخدام التطبيقات الحديثة كالرقمنة فى توثيق الآثار.

 

وصرح الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير المكتب الإعلامى للمجلس العربى للاتحاد العام للآثاريين العرب بأن فتح باب التقدم للمنح يبدأ من اليوم وحتى 15 يناير 2024 ويشترط تقديم الباحث موضوعًا جديدًا يعتمد على الاستقراء والاستنباط ويأتي بنتائج علمية جديدة، ولا تشمل  المنح أعضاء الهيئة المعاونة في الجامعات والمعاهد على أن لا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا، ولا يحق  التقدم لمرة ثانية  لمن سبق له التقدم للصندوق ورُفض أو حصل على منحة سابقة من المجلس وستكون مدة المنحة 15 شهرًا  للماجستير و 20 شهرًا للدكتوراه تبدأ من تاريخ التسجيل.

مجلس الآثاريين العرب يخصص منح الماجستير والدكتوراه لطلبة قطاع غزة مجلس الآثاريين العرب يخصص منح الماجستير والدكتوراه لطلبة قطاع غزة 

وأضاف الدكتور ريحان بأن شروط التقدم للمنح تشمل تقديم خطة البحث كاملة معتمدة من الكلية أو المعهد وشهادة تفيد بقيد الطالب بإحدي الدرجات العلمية (الماجستير أو الدكتوراه) بإحدى الجامعات أو المعاهد العربية، ويرفق ملخص بأهمية الموضوع لا يتجاوز 500 كلمة باللغة العربية والإنجليزية مع عرض مختصر (فيديو) لأهم أهداف الدراسة مع ثلاثة صور شخصية وخطابين تزكية من أستاذين مختصين في نفس المجال بخلاف المشرف والسيرة الذاتية بالعربية والإنجليزية وصورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر

وسيقوم الصندوق بدعم الطلاب اللذين تم اختيارهم إمّا بتوفير تذكرة سفر ذهابًا وإيابًا أو بدعم مادي مع النشر في المجلة أوالاشتراك في أعمال المؤتمر لمرة واحدة يحدده المجلس العلمي للصندوق حسب طبيعة الدراسة علمًا بأن إدارة المجلس غير مسؤولة عن قبول أو دعم الطلبات التي تقدم إليها إلا بعد موافقة أعضاء المجلس العلمي للصندوق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العرب الماجستير والدكتوراة قطاع غزة التطبيقات الحديثة الماجستیر والدکتوراه قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الضمان الصحي: صرف تعويض البدل في الوثيقة خلال 15 يوم عمل

أوضح مجلس الضمان الصحي أن المستفيدين من وثيقة الضمان الصحي الإلزامية يمكنهم الحصول على تعويض البدل في الحالات الطارئة عند تلقيهم العلاج خارج شبكة مقدمي خدمات الرعاية الصحية المتعاقدة مع الجهة المعنية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأكد المجلس أن صرف التعويض يتم خلال مدة لا تزيد عن 15 يوم عمل من تاريخ تقديم المستندات المطلوبة للجهة المعنية، شريطة أن يقوم المستفيد بتزويد الجهة بتلك المستندات في غضون 30 يوم عمل من تاريخ حصوله على الخدمة الطبية.
أخبار متعلقة مجلس الوزراء.. قرارات ومحطات مهمة في تاريخ المملكةحظر نشر وتوزيع الصور أو البيانات عن المواقع التراثية دون تصريحوتأتي هذه الخطوة ضمن جهود المجلس لضمان حصول المستفيدين على الرعاية الصحية اللازمة في الحالات الطارئة دون تأخير، مع الالتزام بتقديم المستندات اللازمة في الوقت المحدد لضمان سرعة صرف التعويض.
كما شدد المجلس على أهمية التواصل مع مقدمي الخدمات الصحية لضمان معرفة الشروط والإجراءات الواجب اتباعها لضمان الاستفادة الكاملة من تغطية الوثيقة الصحية.
وأكد المجلس أن الالتزام بهذه الإجراءات يسهم في توفير الحماية الكاملة للمستفيدين ويعزز من مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم، بما يتماشى مع اللوائح المعتمدة في وثيقة الضمان الصحي الإلزامية.

مقالات مشابهة

  • الضمان الصحي: صرف تعويض البدل في الوثيقة خلال 15 يوم عمل
  • عام على حرب غزة.. تدمير البنية التحتية للمباني والمتاحف الأثرية واستشهاد 44 كاتبا وفنانا
  • فرص عمل خالية في مشروع الأتوبيس الترددي BRT
  • نائب يدعو مجلس نينوى إلى الابتعاد عن الخلافات السياسية
  • التربية تعلن جدول الامتحانات الوزارية لطلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي (الدور الثالث)
  • المقاولون العرب: بدء تطوير الطريق الدائري للمدخل الشمالي للعاصمة الكاميرونية ياوندي
  • عضو في مجلس ذي قار:المحافظ فاسد ويجب استجوابه
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»
  • البنك الدولي يخصص ربع مليار دولار لمساعدة لبنان
  • مجلس النواب ينفي إلغاء ضريبة سعر الصرف الأجنبي