أعرب الفنان القدير عبدالعزيز المسلم، عن شكره وتقديره للأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل لترشيحه ممثلا للفرق الخاصة في اللجنة العليا لمهرجان الكويت المسرحي بدورته الـ 23، متمنيا أن يكون عند حسن ظن الجميع لإنجاح هذه الدورة من المهرجان الذي يعتبر من المهرجانات المسرحية المهمة في الوطن العربي، وذلك لمخرجاته المميزة طوال دوراته السابقة.

وأضاف المسلم في تصريح لـ «الأنباء» أن اللجنة العليا للمهرجان اجتمعت الأسبوع الماضي برئاسة الأمين العام المساعد لقطاع الفنون مساعد الزامل وقررت تأجيل انطلاق المهرجان لشهر فبراير المقبل بدلا من 12 الشهر المقبل، وذلك حتى تستعد كل الفرق المسرحية للمشاركة وفق شروط المهرجان.

وأشار المسلم إلى أن اللجنة العليا للمهرجان اختارت الفنان القدير سعد الفرج شخصية المهرجان لهذه الدورة نظرا لعطاءاته الكثيرة وإنجازاته المتعددة للحركة المسرحية الكويتية، مشيرا إلى أنه تم وضع توصيات مهمة خلال الاجتماع حول كيفية دعم الفرق المسرحية للمشاركة في هذه الدورة من خلال توفير صالات تدريب للبروفات لهم.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الليلة.. "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة

تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة لإطلاق الدورة العشرين لمهرجان مسرح الهواة، تحت اسم دورة "الفنان الراحل زكريا الحجاوي"، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة. 

 

يبدأ المهرجان في السادسة والنصف مساء اليوم ويستمر حتى 21 سبتمبر، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

عرض "النص التاني من الطريق" يفتتح المهرجان

 

يشهد مسرح السامر بالعجوزة في الثامنة مساءً، أول عروض المهرجان، وهو عرض "النص التاني من الطريق" الذي تقدمه فرقة الجمعية المصرية لهواة المسرح. النص حاز على جائزة أفضل تأليف مركز ثان بمسابقة التأليف بالدورة السادسة عشر من المهرجان القومي للمسرح المصري، ويناقش دور الأسرة والحب والفن، خاصة المسرح، في تشكيل عقول الشباب.

لجنة التحكيم والبرامج اليومية للمهرجان

 

يترأس المهرجان هذا العام الفنان د. هاني كمال، وتضم لجنة التحكيم نخبة من الفنانين والمختصين، منهم طارق الدسوقي ود. نبيلة حسن. ويقدم المهرجان يوميا عرضين مسرحيين، يلي كل منهما ندوة نقدية يشارك فيها نقاد بارزون، بالإضافة إلى إصدار نشرة يومية برئاسة تحرير الشاعر يسري حسان.

تكريم أسماء لامعة في عالم الفن والمسرح

 

سيشهد المهرجان هذا العام تكريم مجموعة من الفنانين الراحلين، ومن بينهم د. عايدة علام وأحمد حلاوة، بالإضافة إلى تكريم عدد من الفنانات والكتاب الذين أثروا المشهد الثقافي المصري.

دور المهرجان في دعم المسرح

 

منذ انطلاقه عام 1996، يُعد "مهرجان مسرح الهواة" منصة أساسية لتقديم العروض المسرحية المتميزة لفرق الهواة، بهدف تشجيع الإبداع المسرحي في مصر وتعزيز ثقافة المنافسة الخلاقة بين المبدعين.

مقالات مشابهة

  • لوحة مسرحية
  • مسرح الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني فى دورته المقبلة
  • بدء فعاليات افتتاح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • تواصل المسرحية تقدم عرضها الروع بالمهرجان المسرحي بالرياض
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • الليلة.. "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة
  • بالصور.. نيكول سابا تتسلم جائزة الإبداع عن أغنيتها "الكات كاتي"
  • أحمد السقا يهدي جائزته للراحلة ناهد رشدي في لقطة مؤثرة
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي