قال قائد البحرية الأميركية في القيادة المركزية، الفريق براد كوبر، إن طائرة مسيرة إيرانية اقتربت بشكل غير آمن وغير مهني من حاملة الطائرات "يو إس إس أيزنهاور" ومجموعة السفن المرافقة لها أثناء إبحارها بشكل روتيني في المياه الدولية وسط الخليج، الثلاثاء.

وأضاف كوبر في بيان أن طاقم الحاملة استطاع تحديد هوية المسيرة بصريا، وأكد أنه تم تجاهل التحذيرات التي أطلقها البحارون الأميركيون.

واعتبر كوبر الحادثة انتهاكا لإجراءات السلامة المتوافق عليها، التي تقضي ببقاء الطائرات والمسيرات على بعد أكثر من 10 أميال بحرية من حاملات الطائرات من أجل ضمان سلامة الطيران العسكري والمدني.

وأكد كوبر عدم وقوع إصابات أو أضرار، داعيا ايران إلى وقف هذا السلوك فورا. 

ويأتي الحادث وسط تصاعد التوتر الأمني البحري بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، وفي أعقاب استيلاء الحوثيين اليمنيين المتحالفين مع إيران على سفينة شحن مرتبطة بإسرائيل في جنوب البحر الأحمر الأسبوع الماضي. 

وألقت الولايات المتحدة باللوم على إيران في هجمات لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها على سفن عدة في المنطقة خلال السنوات القليلة الماضية. ونفت طهران ضلوعها في الهجمات.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

وصول بعثة الزمالك لمطار القاهرة حاملة كأس السوبر الأفريقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصلت منذ قليل بصالة ٤ بمطار القاهرة الدولي  بعثه الزمالك في رحلة خاصة  رقم  NP254  علي متن طائرة النيل للطيران طراز  ايرباص A320  قادمة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض حاملة كأس السوبر الأفريقية  بعد تغلبها أمس علي فريق النادي الأهلي بضربات الترجيح بعد تعادلهم إيجابيا في الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة  ١/١ باستاد الملكة أرينا بالرياض  بالمملكة العربية السعودية.

فريق النيل للطيران يستقبل بعثة الزمالك بمطار الرياض

وقد قام  فريق عمل النيل للطيران باستقبال البعثة بمطار الرياض الدولي وإنهاء إجراءات سفرهم  وتقديم كافة التسهيلات هذا وقد أشاد الكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك ومسئولي البعثة  بالرحلة والخدمات المميزة المقدمة من شركة النيل للطيران. 
جدير بالذكر أن النيل للطيران سيرت رحلات خاصة ذهابا وإياباً للرياض لبعثتي نادي الزمالك ونادي الاهلي لخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي  والنيل للطيران تتمني التوفيق للكرة المصرية في كافة المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • حاكم روسي: تدمير 4 طائرات مسيرة فوق منطقة روستوف
  • وصول بعثة الزمالك لمطار القاهرة حاملة كأس السوبر الأفريقية
  • بعد تهديد إسرائيل..لبنان يرفض هبوط طائرة إيرانية في بيروت
  • ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـهجوم الضاحية.. إيران تفصح
  • كازاخستان تطيح بالبرتغال حاملة اللقب
  • روسيا تختبر غواصة جديدة حاملة للصواريخ المجنحة
  • البرتغال حاملة اللقب تغادر مونديال الصالات على يد منتخب كازخستان
  • إيران تتوسط في صفقة صواريخ .. تعرف على الدوافع التي تدعو موسكو إلى تسليح مليشيا إيران في اليمن
  • مشروع سري روسي في الصين لتصنيع طائرات مسيرة لحرب أوكرانيا
  • مشروع روسي سري في الصين.. لتصنيع طائرات مسيرة