شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بدء موسم العمرة للمواطنين والمقيمين والخليجيين، كشفت وزارة الحج والعمرة، اليوم الثلاثاء، عن بدء موسم العمرة عن طريق إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي نُسُك أو توكلنا ، للمواطنين والمقيمين، .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدء موسم العمرة للمواطنين والمقيمين والخليجيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدء موسم العمرة للمواطنين والمقيمين والخليجيين

كشفت وزارة الحج والعمرة، اليوم الثلاثاء، عن بدء موسم العمرة عن طريق إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي "نُسُك" أو "توكلنا"، للمواطنين والمقيمين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

وتستهدف هذه الخطوة تمكين مزيد من المسلمين من أداء مناسك العمرة والزيارة، إضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأعلنت الوزارة قبل عدة أيام ترحيبها بالمعتمرين من خارج المملكة، وبدئها إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، عبر تقديم طلب عبر منصة نُسُك: www.nusuk.sa/ar/about، على أن يكون موعد قدومهم للمملكة ابتداءً من غُرّة محرم 1445هـ.

ويُعدّ "نُسُك" أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، لتمكين ضيوف الرحمن من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق توكلنا، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بدء موسم العمرة للمواطنین والمقیمین والخلیجیین

إقرأ أيضاً:

بدء موسم الأوكازيون الصيفي لعام 2024.. وتحذير صارم من وزارة التموين للتجار

 بدء موسم الأوكازيون الصيفي لعام 2024..و تحذير صارم من وزارة التموين للتجار

 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء موسم الأوكازيون الصيفي للعام الحالي 2024 اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 5 أغسطس ولمدة شهر.

 استعدادات وزارة التموين لموسم الأوكازيون الصيفي

و تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لموسم الأوكازيون الصيفي بتقديم كافة التسهيلات لأصحاب المحلات. أصدر الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، تعليماته بضرورة تسهيل الإجراءات لأصحاب المحلات التي ستشارك في الأوكازيون الصيفي.

 متابعة السلع وجودة التخفيضات

و أكد وزير التموين على ضرورة متابعة جودة السلع المقدمة للجمهور ونسب التخفيضات الفعلية، والالتزام بالأسعار المخفضة طبقًا للقرارات. يتوجب على كل محل مشارك تحديد نسبة التخفيضات التي سيقدمها وكتابة السعر قبل وبعد التخفيض لضمان الشفافية.

محافظ القليوبية يتفقد حريق معرض ملابس بنها ويوجه بتشكيل لجنة للتحقيق المعاينة تكشف سبب حريق محل ملابس شهير بوسط البلد عروض كازيون اليوم الاربعاء 12 يونيو 2024 تخفيضات هائلة حتى 50% إجراءات المحلات المشاركة

و يجب على المحلات الراغبة في المشاركة في الأوكازيون الصيفي إخطار مديريات التموين الداخلية في نطاقها للحصول على الموافقة. تتضمن الإجراءات ضرورة تحديد نسبة التخفيضات والسعر السابق للسلعة قبل التخفيض بشهر، والسعر الحالي لها.

حملات متابعة الالتزام بالتخفيضات

و صرح ناصر ثابت، مدير تموين القاهرة، بأن الهدف من الأوكازيون الصيفي هو إتاحة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتنشيط حركة التجارة الداخلية. أشار إلى أن التخفيضات قد تصل في بعض المحلات إلى 50%. وأكد على قيام الوزارة بحملات مكثفة لمتابعة مدى التزام المحلات بنسب التخفيضات وجودة السلع المعروضة.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول اتفاق بين وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات
  • مجانا ولأول مرة: التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج من هيئة الحج العراقية
  • مصر تسحب تراخيص شركات سياحية خالفت أنظمة الحج
  • اتفاق بين وزارة العدل و مديرية الأمن حول التبادل الإلكتروني لمعلومات البطاقة الوطنية
  • صحة البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد لمواجهة أمراض الصيف
  • ضمن حملة «موسم حصادها».. وزارة البيئة تستعرض الفوائد الصحية لفاكهة المانجو
  • وزارة الحج: جميع التأشيرات النظامية تتيح أداء العمرة
  • بدء موسم الأوكازيون الصيفي لعام 2024.. وتحذير صارم من وزارة التموين للتجار
  • 5 تأشيرات نظامية تسمح بأداء العمرة.. تعرف عليها
  • أكثر من مليار عملية تبادل بيانات عبر المنصة الوطنية للتكامل الحكومي بنهاية يونيو