قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الأربعاء، إن النوادي الليلية في كييف ممتلئة حتى في ظروف الأعمال العدائية والتعبئة الكاملة، وفي قطاع غزة، على العكس من ذلك، ليس لدى السكان المحليين وقت للترفيه.

وقال نيبينزيا، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي: “لقد غضب الأوكرانيون من التعبئة الشاملة التي تجري بالتوازي.

. لكنني أريد أن أسألكم عن شيء آخر. بعد عامين من عمليتنا العسكرية الخاصة، تعمل النوادي الليلية في كييف وتحظى بشعبية كبيرة”.

وأضاف: “كم عدد المؤسسات الترفيهية العاملة في غزة؟.. هل من الصحيح حتى طرح مثل هذا السؤال؟.. إنه أمر تجديفي على خلفية تدمير المنازل والمدارس والمستشفيات ومؤسسات إنتاج الأغذية، والبنية التحتية المدنية. لقد تعرض سكان غزة للتدمير.. لا وقت للترفيه الآن".

وفي وقت سابق من اليوم، قال نيبينزيا، إنه من المهم أن تصبح الهدنة الإنسانية في غزة مقدمة لوقف إطلاق النار، وليس "الضوء الأخضر" لإسرائيل لمواصلة إراقة الدماء.

وأضاف نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي: “من المهم أن تصبح الهدنة الإنسانية وحل القضايا الإنسانية الملحة التي تواجه قطاع غزة مقدمة لوقف إطلاق النار، وليس ضوءا أخضر فعليا لإسرائيل لمواصلة إراقة الدماء في غزة”.

بزعم انتهاكهم الهدنة.. الاحتلال يقـ.ـتل 3 فلسطينيين في غزة باعتبارها وقفا مؤقتا لإراقة الدماء.. أردوغان يرحب بالتهدئة في غزة

 وأوضح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، أنه بدون حل طويل الأمد للقضية الفلسطينية، من المستحيل ضمان الأمن، مشيرا إلي أن روسيا تعمل في هذا الاتجاه.

وأضاف نيبينزيا: "تطرح أسئلة كثيرة حول سبل استعادة غزة، وبشكل عام، حول مستقبل الحل طويل الأمد للمشكلة الفلسطينية. وبدون حل، من المستحيل ضمان أمن مستدام حقيقي لإسرائيل. تعمل روسيا بنشاط في هذا المجال”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة نيبينزيا روسيا كييف غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن الصراع في أوكرانيا لا يمكن حله بشكل سريع، وذلك ردًا على تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التي وعد فيها بحل الأزمة الأوكرانية خلال 24 ساعة إذا تم انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة مرة أخرى.

في مؤتمر صحفي عقب تولي روسيا رئاسة مجلس الأمن الدولي، أكد نيبينزيا، وفقًا لوكالة "تاس" الروسية، أن "الأزمة الأوكرانية لا يمكن حلها في يوم واحد".

وكان ترامب قد صرح مرارًا وتكرارًا بقدرته على تسوية الصراع الأوكراني فور توليه المنصب الرئاسي مجددًا. وخلال المناظرة الرئاسية التي جرت في 27 يونيو الماضي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وعد ترامب بأن الصراع سينتهي قبل تنصيبه الرسمي أو قبل 20 يناير 2025، إذا أعيد انتخابه.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات أممية لإسرائيل من عواقب إخلاء خان يونس
  • روسيا تبدأ رئاسة مجلس الأمن الدولي والوضع في اليمن على جدول الأعمال
  • باحث: خلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل تؤجل إعلان الهدنة
  • عبد الله جورج: لم يتحقق أي طلب لـ الزمالك.. ولكن المكاسب قادمة
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • نيبينزيا يعطي تلميحا بإمكانية رفع العقوبات عن طالبان
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع  العقوبات عن طالبان
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي