قال معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة بمناسبة يوم الشهيد 2023 “إن يوم الشهيد ذكرى غالية على قلوبنا ومشهدٌ وطنيّ سامٍ يعكس روابط التلاحم والانتماء بين أبناء المجتمع الإماراتي،وكلنا على يقين أن تلك التضحيات التي قدّمها رجال الدولة المخلصين ساهمت في الارتقاء بمكانة الدولة ورِفعتها،وصنعت منها واحة أمن وأمان ورخاء، وباتت بلادنا اليوم وجهة لجميع الشعوب والثقافات من حول العالم، وهذه هي نتيجة الإخلاص في العمل والوفاء والتضحيات التي قدّمها شهداؤنا الأبرار، مقدمين للأجيال المقبلة مثالاً للبذل والعطاء،لتبقى راية الاتحاد خفّاقة في كلّ المحافل ونموذجاً مشرّفا يحتذى به “.

وأضاف معاليه في كلمة بمناسبة يوم الشهيد: ” رحم الله شهداء الوطن الشجعان الذين سطروا بدمائهم الشرف والإيثار وحب الخير، وقدموا أرواحهم دفاعاً عن أمن الوطن ومكتسباته لتظل راية الاتحاد شامخة وقوية، وسيبقون دائما رمزا وطنيا خالداً للعزة والفخر في نفوسنا “.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

في ذكرى «معركة البرث».. مصطفى بكري يوجه التحية لأرواح الأبطال الذين استشهدوا دفاعًا عن الوطن

أحيا النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ذكري استشهاد أبطال معركة ألبرث في شمال سيناء، موجهًا التحية لأرواح الشهداء الذين قدموا أرواحهم للدفاع عن الوطن ضد قوى الإرهاب الغاشم.

وقال بكري، في تدوينة عبر منصة «إكس»: «في ذكري استشهاد أبطال معركة ألبرث في شمال سيناء، كل التحية لأرواح الأبطال الذين استشهدوا وهم يخوضون معاركم ضد قوى الإرهاب الغاشم، كل التحية لقواتنا المسلحه ولرجال الشرطة البواسل ولأهالي سيناء الأبطال، وللقائد الذي صمم على دحر الإرهاب من سيناء».

وشارك عضو مجلس النواب، فيديو للشهيد البطل أحمد المنسي وسط المعركة، والذي اختتم الفيديو قائلا: « أي حد يعرف يوصل للعمليات، يبلغهم يضربوا مدفعية، إحنا لسة عايشين، ومش هنسيب حد يموت على الأرض، لنجيب حقهم لنموت زيهم».

معركة البرث

الجدير بالذكر أن هجوم البرث أو هجوم رفح 2017 هو هجوم إرهابي وقع في 7 يوليو 2017 وقد نفذته عناصر تابعة لتنظيم داعش على بعض نقاط التمركز العسكري المصري جنوب مدينة رفح، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد 26 فرد من أفراد القوات المسلحة المصرية، وكان من بين القتلى الضابط أحمد منسي، وقد لقى أكثر من 40 فرد من عناصر داعش المهاجمة مصرعهم ودُمرت ستة سيارات تابعة لهم.

وبعد الهجوم، أدان الأزهر، وهي أعلى سلطة إسلامية في مصر، والكنيسة القبطية الأرثوذكسية الهجوم. كما توالت الإدانات من المملكة العربية السعودية وألمانيا والمملكة المتحدة والإمارات والكويت وتونس وغيرهم.

اقرأ أيضاًمركز شباب الشهيد أحمد منسي بشمال سيناء يصعد لدور الـ 8 من نهائيات دوري مراكز الشباب

مركز شباب الشهيد أحمد منسي يصعد إلى نهائي دوري مراكز الشباب

مركز شباب الشهيد أحمد منسي يصعد إلى نصف نهائي دوري مراكز شباب حياة كريمة بشمال سيناء

مقالات مشابهة

  • نص الخطاب التاريخي لقائد الثورة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • نص كلمة قائد الثورة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • في ذكرى استشهاد أحمد منسي.. مواقف بطولية في حياة قائد الكتيبة «103»
  • في ذكرى «معركة البرث».. مصطفى بكري يوجه التحية لأرواح الأبطال الذين استشهدوا دفاعًا عن الوطن
  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • الدولة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة في مناقشات ثقافة سوهاج
  • الكويت تحذر من رفع أي رايات غير علم البلاد خلال ذكرى عاشوراء
  • وزير الخارجية: مشاهد القتل والدمار في السودان تدمي قلوبنا جميعا
  • وزير إسباني يدعو من مليلية للحفاظ على روابط العلاقات مع المغرب