الجزيرة:
2024-09-17@04:21:12 GMT

زياش يعلق آمال مانشستر يونايتد بدوري الأبطال

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

زياش يعلق آمال مانشستر يونايتد بدوري الأبطال

قاد النجم المغربي حكيم زياش غلطة سراي التركي إلى قلب تأخره بهدفين وانتزاع التعادل أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-3 الأربعاء، بالجولة الخامسة للمجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وباتت حظوظ مانشستر يونايتد بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي بدوري الأبطال خاضعة لحسابات دقيقة ولا يسيطر عليها وحده، حيث بقي متذيّلا لترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بالتساوي مع كوبنهاغن الدنماركي الذي يواجه في وقت لاحق بايرن ميونيخ (12 نقطة)، علمًا أنّ الأخير ضمن مسبقا صدارة المجموعة وتأهله إلى الأدوار الإقصائية.

في المقابل، يحتل غلطة سراي المركز الثاني برصيد 5 نقاط وأبقى حظوظه مرتفعة قبل مواجهة كوبنهاغن في الجولة الأخيرة.

ويتبقى ليونايتد مباراة واحدة أمام بايرن في المسابقة القارية، وسيكون مطالبا بتحقيق الفوز في أولد ترافورد لإبقاء أي آمال بالتأهل.

غارناتشو يُهدي اليونايتد هدف التقدّم#دوري_أبطال_أوروبا | #غلطة_سراي_مانشستر_يونايتد#beINUCL | #UCL pic.twitter.com/eTavmGL1Tb

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 29, 2023

وسجّل أهداف يونايتد كل من الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو في الدقيقة 11، والبرتغالي برونو فيرنانديش (18) والأسكتلندي سكوت مكتوميناي (55).

تسديدة صاروخية من برونو فرنانديز تسكن شباك موسليرا#دوري_أبطال_أوروبا | #غلطة_سراي_مانشستر_يونايتد#beINUCL | #UCL pic.twitter.com/aHr3VyZThB

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 29, 2023

فيما سجّل زياش هدفين للفريق التركي في الدقيقتين 29 و62، وأضاف التركي كيريم أكتوركوغلو الثالث (71).

المغربي حكيم زياش يقلّص الفارق من ركلة حرة مباشرة#دوري_أبطال_أوروبا | #غلطة_سراي_مانشستر_يونايتد#beINUCL | #UCL pic.twitter.com/mH36m0QbNu

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 29, 2023

وأظهر فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ رغبته الجامحة في الفوز مبكرا وتعويض نكساته المتتالية في "تشامبيونزليغ" حيث حقق فوزًا وحيدا من أصل 4 مباريات وسقط في الجولة السابقة أمام كوبنهاغن 4-3، لكنه اصطدم بأداء قوي للفريق التركي المتسلح بملعبه وجماهيره الغفيرة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مانشستر یونایتد أبطال أوروبا غلطة سرای

إقرأ أيضاً:

غوارديولا يتحدث عن أسبوع صعب للسيتي

‬قال مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، إن "فريقه سيتأقلم مع الأسبوع الحالي الصعب من خلال الاستعانة بلاعبي الأكاديمية من الشبان، وذلك قبل انطلاق مشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم".

ويستعد فريق غوارديولا للكثير من الأحداث، إذ من المقرر أن تبدأ جلسة استماع مستقلة في مزاعم 115 انتهاكاً من مانشستر سيتي للوائح المالية للدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الإثنين، قبل يومين من استضافته إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.
ويستضيف مانشستر سيتي بعدها آرسنال  في الدوري الممتاز يوم الأحد المقبل ثم واتفورد في الدور الثالث لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة يوم الثلاثاء المقبل.

حتى لا تصاب بالارتباك.. نظام #دوري_أبطال_أوروبا بالتفصيل @UEFA https://t.co/Rv1w8Q0Nnk

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 16, 2024


وقال غوارديولا إن "فريقه سيحتاج للتأقلم مع الموسم الحالي الذي من المتوقع أن يخوض خلاله نحو 75 مباراة".
وأبدى العديد من لاعبي مانشستر سيتي، بينهم كيفن دي بروين ومانويل أكانجي وبرناردو سيلفا، مخاوفهم بشأن الجدول المزدحم هذا الموسم مع توسيع بطولة دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.
وقال غوارديولا للصحافيين "ليس لدي رأي (بشأن نظام البطولة). الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) قرر ذلك ونحن نريد أن نشارك لذلك سنلعب بهذا النظام".
"نعم، هناك المزيد من المباريات (في الجدول)، لكن هذا هو الوضع. ماذا يمكننا أن نفعل؟ يوم الأربعاء سنلعب ضد أفضل فريق في إيطاليا ثم يوم الأحد سنلعب ضد أفضل فريق محلي منافس في الموسمين الماضيين.
"ثم يوم الثلاثاء ستكون هناك مباراة أخرى. لدينا أكاديمية. علينا أن نتكيف وننطلق. أحب اللعب في دوري أبطال أوروبا لذلك سنلعب".

#ريال_مدريد يواجه شتوتغارت.. ومواجهة حامية بين #ميلان_ليفربول #دوري_أبطال_أوروبا https://t.co/VnzDDleR9x

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 16, 2024


وتم توسيع البطولات الأوروبية الثلاث للأندية إلى 36 فريقاً هذا الموسم وبدأت اتحادات اللاعبين المحترفين في أوروبا إجراءات قانونية ضد الاتحاد الدولي (الفيفا) بشأن كأس العالم للأندية الموسعة للرجال المكونة من 32 فريقا والتي تبدأ في يونيو (حزيران) المقبل في الولايات المتحدة.
وفي الموسم الماضي، سجلت إنجلترا أعلى عدد من المباريات المحلية المتتالية، 87 مباراة، بين البطولات المحلية الأوروبية الكبرى، بينما بلغ متوسط وقت التعافي بين أندية الدوري الممتاز 67.3 ساعة.

مقالات مشابهة

  • نوير يعلق على إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في ميونخ.. ويحذر من نجم دينامو زغرب
  • جوارديولا يتحدث عن أسبوع صعب للسيتي
  • غوارديولا يتحدث عن أسبوع صعب للسيتي
  • ضربة قوية لباريس سان جيرمان في أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا
  • ديمبيلي: الفوز على بريست مهم قبل بداية دوري الأبطال
  • جلطة سراي يكتسح ريزا سبور بخماسية في الدوري التركي
  • نوتنغهام يصعق ليفربول وقطبا مانشستر يفوزان في البريميرليغ
  • فان دي بيك يعلق على على رحيله من مانشستر يونايتد
  • ممدوح عيد يحفز لاعبي بيراميدز قبل مواجهة الجيش الرواندي بدوري الأبطال
  • غلطة سراي يضم رولان شالاي من فرايبورغ