جريدة الوطن:
2024-08-04@23:24:20 GMT

مكرمات سامية لسعادة بلا حدود

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

مكرمات سامية لسعادة بلا حدود

مكرمات سامية لسعادة بلا حدود

 

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، يأتي اعتماد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، صرف حزمة منافع سكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي، بقيمة 7,60 مليارات درهم، استفاد منها 5,685 مواطناً ومواطنةً في مختلف أنحاء الإمارة، ليرتفع بذلك مجموع الحزم السكنية المقدَّمة للمواطنين في إمارة أبوظبي خلال عام 2023 إلى 13,44 مليار درهم، استفاد منها 9,292 مواطناً ومواطنةً في مختلف مناطق الإمارة.

. تأكيداً لما تمثله سعادة المواطنين والارتقاء الدائم بجودة حياتهم من أولوية راسخة في نهج القيادة الرشيدة الحريصة على مواكبة تطلعاتهم وأحلامهم وتأمين كل ما يلزم لاستدامة الرفاهية ورغد العيش، كما أن تزامنها مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الـ52، يجعل الفرحة مضاعفة بفضل قائد الوطن وما يوليه سموه من حرص مطلق على كل ما يعزز استقرارهم النفسي والاجتماعي والاقتصادي ودعم تحقيق أحلامهم بالأفضل لما يمثله ذلك من رافعة للتنمية وتسخير لكافة الطاقات والجهود لخدمة الوطن.

كذلك يعكس الأمر السامي لصاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، بالإفراج عن 1018 نزيلاً من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية، ممن تنطبق عليهم شروط العفو، بمناسبة احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الثاني والخمسين، نهج سموه الحاني وحرصه على إعطاء المفرج عنهم الفرصة لبدء حياة جديدة مع أسرهم، ولفتة أبوية من سموه لإعادة المشمولين بالمكرمة إلى المسار الصحيح والحياة الطبيعية والمشاركة الفاعلة في المجتمع والتأسيس لمستقبلهم، وتجسيداً لفاعلية قيم الخير والتراحم التي تميز مسيرة وطننا.. وذات الحال بالنسبة للأوامر التي أصدرها أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات بالإفراج عن عدد من النزلاء في باقي إمارات الدولة، والتي تعكس قيم الوطن الأصلية وتبين الحرص على كافة أبناء المجتمع ومنح المعفي عنهم الأمل بحياة عنوانها الاستقامة والالتزام بالقانون لما فيه صالحهم وخير عائلاتهم ومجتمعهم.

هكذا هي الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة وما تريده لأبنائها من سعادة وأوضاع أفضل دائماً.. تثبت أنها كما تعمق تنافسيتها في مختلف مجالات التنمية والتطور والازدهار، كذلك تقدم من خلال نهجها الإنساني نموذجاً متفرداً ورائداً يعكس قوة وفاعلية وتأثير المكرمات النبيلة التي تميز مسيرة الوطن الشاملة وتعزز مستوى جودة الحياة الكريمة لشعبنا بفضل الرعاية الاستثنائية التي ينعم بها جميع أفراد المجتمع الوطني وعلى مختلف الصعد.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

1266 كيلومتراً طول شبكة مسارات الدراجات الهوائية في أبوظبي

هالة الخياط (أبوظبي)

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تعزز وعي السائقين ميدانياً بسلامة إطارات المركبات 18.7 مليار درهم صافي أرباح 10 بنوك مدرجة في سوق أبوظبي

أعلنت دائرة البلديات والنقل أن شبكة مسارات الدراجات الهوائية وصل طولها في جزيرة أبوظبي إلى 1266 كم، ومتوقع اكتمال المشاريع القائمة حالياً داخل جزيرة أبوظبي في 2028.
 وبينت الدائرة لـ«الاتحاد» أنها تهدف من خلال مشروع شبكة مسارات الدراجات الهوائية إلى تعزيز الترابط العمراني والاستدامة، من خلال توفير شبكة دراجات هوائية أكثر توسعاً في الإمارة، والتي من المتوقع أن تحدث تطوراً في التنقل الحضري والاستدامة، وتعزيز معايير جودة الحياة، وتوفير بيئة أكثر أماناً، مع تعزيز معايير سهولة الوصول، وليصبح ركوب الدراجات وسيلة النقل المفضلة للجميع بمختلف الفئات والأعمار.
مسارات
تنفذ حالياً دائرة البلديات والنقل عدداً من مسارات الدراجات الهوائية والمشاة، مستهدفة مناطق ممتدة على شارع الشيخ زايد بن سلطان، وشارع الشيخ سلطان بن زايد الأول، ومساحات ممتدة على شارع الشيخ راشد بن سعيد؛ بهدف تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية في المسارات الرياضية، وتعزيز معايير جودة الحياة. 
وتعزز إمارة أبوظبي معايير جودة الحياة الصحية، من خلال توفيرها مسارات آمنة للدراجات الهوائية، وتوسيع خريطة المرافق الرياضية والترفيهية بمواصفات عالمية تحقق الرضا التام لدى المجتمع، وتسهم في التشجيع على ممارسة الرياضات المختلفة.
السفر الآمن
أطلقت دائرة البلديات والنقل إحدى أبرز استراتيجيات ركوب الدراجات الهوائية في المنطقة، كما طبقت مجموعة من المتطلبات واللوائح على مر الأعوام الماضية لدعم راكبي الدراجات الهوائية أثناء السفر الآمن على الطرق، ورفع الوعي العام في الوقت نفسه لاعتمادها وسيلة للتنقل وليس فقط للترفيه والنشاط الرياضي. 
ويعمل «أبوظبي للتنقل» بشكل وثيق مع شرطة أبوظبي والشركاء الحكوميين والقطاع الخاص لتطوير مواصفات أكثر تقدماً تحمي السائقين ومستخدمي الطريق، ولاستثمار المزيد في البنية التحتية لركوب الدراجات، بما في ذلك توفير العديد من المسارات الآمنة والمخصصة لركوب الدراجات في إمارة أبوظبي.
«بايك أبوظبي»
أطلقت مبادرة «بايك أبوظبي»، وهي منصة تمكينية جديدة مصممة لتعزيز مجتمع راكبي الدراجات النابض بالحياة في جميع أنحاء الإمارة، ومن خلال هذه المبادرة تم تنفيذ تحسينات في البنية التحتية الخاصة بمشاريع الدراجات الهوائية، بما في ذلك توسيع شبكة الدراجات الهوائية في الإمارة، بما يرسخ مكانتها على المستوى العالمي في مجال رياضة ركوب الدراجات الهوائية، باعتبارها النشاط الذي يجمع بين التنقل والصحة والترفيه والرياضة.
اهتمام كبير
تحظى المسارات التي يتم تنفيذها حالياً في مختلف المناطق بالإمارة باهتمام كبير من قبل فئات المجتمع، حيث تعزز من مكانة العاصمة أبوظبي في هذه الرياضة، وتدعم الجهود في التوعية بأهمية الرياضة، وتوسيع قاعدة ممارسة الدراجات الهوائية، لمختلف الفئات والأعمار.

مقالات مشابهة

  • 1266 كيلومتراً طول شبكة مسارات الدراجات الهوائية في أبوظبي
  • التَّطرُّف.. الجذور والعواقب
  • «برلمانية حماة الوطن»: التوسع في إنشاء مناطق حرة جديدة يعكس الاستراتيجية الوطنية
  • هل يا تري ستكون جنيف الفرصة الأخيرة للحيلولة دون انهيار الدولة «32»
  • تيمور جنبلاط: الوحشية الإسرائيلية وضعت المنطقة أمام مخاطر حربية غير مسبوقة
  • الزواج من الأجانب.. ما له وما عليه
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن في النيجر بذكرى يوم الاستقلال
  • قلعة الأمن وحصن الأمان
  • «تنمية المجتمع» بأبوظبي توعي بمبادرة مِديم
  • حزب حماة الوطن: مهرجان العلمين تجسيد لقوة الإرادة المصرية