الوطن:
2024-07-06@01:33:55 GMT

ضبط 120 مخالفة تموينية متنوعة في بني سويف خلال أسبوع

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

ضبط 120 مخالفة تموينية متنوعة في بني سويف خلال أسبوع

شنت مديرية التموين بمحافظة بني سويف، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، عدة حملات على المنشآت التجارية بالمحافظة، على مدار أسبوع، أسفرت عن ضبط 120 مخالفة متنوعة.

محاضر تموينية متنوعة في بني سويف

وتنوعت المخالفات بين حيازة سجائر مجهولة، وبيع السجائر المسعرة بأسعار أزيد من سعرها المٌعلن، وعرض وبيع لحوم طازجة مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وممارسة أنشطة تجارية بدون ترخيص، وعدم حمل شهادة صحية سارية، وعدم الإعلان عن الأسعار، والغلق في أثناء مواعيد العمل الرسمية دون تصريح بذلك.

وأوضح المهندس وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين في بني سويف، أن الحملات أسفرت عن تحرير 10 محاضر ضد أصحاب أكشاك لبيع السجائر لحيازتهم سجائر مجهولة، وبيعهم للسجائر المسعرة بأسعار أزيد من سعرها المٌعلن.

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر ببني سويف 

كما تم تحرير 6 محاضر لمسؤولين عن محلات الجزارة لعرض وبيع لحوم طازجة مذبوحة خارج المجازر الحكومية، و7 محاضر لممارسة أنشطة تجارية بدون ترخيص، بالإضافة إلى تحرير 41 محضرًا لمسئولين عن محلات المواد الغذائية لعدم حمل شهادة صحية سارية.

وتمكنت الحملات أيضًا من تحرير 58 محضرًا للمسؤولين عن منشآت تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار سواء ببطاقة إعلان أو قائمة إجمالية لأسعار المنتجات لجمهور المستهلكين، وتحرير 4 محاضر ضد المسؤولين عن مستودعات بوتاجاز للغلق في أثناء العمل الرسمية دون تصريح بذلك.

وأكد وكيل وزارة التموين، استمرار الحملات التموينية على المنشآت التجارية بالمحافظة، لضبط المخالفات، وضمان توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بني سويف حملات تموينية محافظة بني سويف تموين بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر

قاد رجال مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، بقيادة الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين، حملات تموينية مكثفة لمراقبة ومتابعة الأسواق، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

وفى هذا الصدد قاد رجال مديرية تموين الأقصر، حملة نجحت في ضبط 2650 قطعة حلوى مثلجات مجهولة المصدر بناحية البياضية، كما تم ضبط عدد 48 كيس مقرمشات و 48 عصير فواكة و عدد 2 قاروصة سجائر وعدد 25 باكو معسل بدون فواتير أو مستندات دالة على مصدرها، حيث جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر، بضبط الأسواق والعمل على التأكد من مدى صلاحية المنتجات المعروضة للبيع للاستهلاك الآدمى حرصاً على سلامة المواطنين، والتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات القانونية الواردة في القوانين والقرارات الوزارية وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

واستكملت الحملة أعمالها بتحرير المخالفات التالية:- (2  مخالفة لمخابز قامت بالتصرف في عدد 6 شيكارة من حصة المخبز - مخالفة لعدم وجود ميزان بالمخبز - مخالفة لعدم وجود الماكينة بالمخبز - عدد 9 مخالفة  عدم وجود قائمة تشغيل بالمخبز - عدد 3 مخالفة عدم إعطاء بون صرف للمواطنين - عدد 4 مخالفة  لمخابز انتجت خبز ناقص وزن - عدد 4 مخالفة لمخابز أنتجت خبز غير مطابق للمواصفات - عدد 3 محضر غلق تاجر تمويني ومشروع جمعيتي - محضر عدم الإعلان عن الأسعار بمخبز سياحي - عدد 10 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار في عدد من المحال التجارية).

 

 







مقالات مشابهة

  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • ضبط 100 مخالفة تموينية لـمخابز بلدية في بني سويف
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • تحرير 26 مخالفة تموينية بديرمواس في المنيا
  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 2564 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم