ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماعاً موسعاً مع كافة المسئولين عن الجهات الخدمية والمختصة بإجراء الانتخابات الرئاسية خلال شهر ديسمبر القادم قبل وأثناء انطلاقها للعمل على إنجاحها وخروجها بالشكل اللائق والمشرف. 

 

وحضر الاجتماع الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان ، والدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والدكتور عطا لله حشاد مدير فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، وأيضاً الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة.

أسوان: حملات مكبرة لإزالة التعديات ورفع الإشغالات في المحافظة ندوتان لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين طلاب التعليم الأساسى في أسوان الانتخابات 

وخلال الاجتماع أعطى اللواء أشرف عطية مهلة أخير حتى منتصف الأسبوع القادم للمراجعة الميدانية لمقرات اللجان الانتخابية من خلال المديريات الخدمية التابعة لها، أو بواسطة رؤساء الوحدات المحلية ، أو قيادات المحافظة حيث أنه في حالة أكتشاف أى ملاحظات لم يتم تلافيها سيتم إحالة جميع المسئولين عن المقر الإنتخابى للتحقيق الفوري وبجزاءات رادعة، وخاصة أن تقييم رؤساء المراكز والمدن سيقاس بمدى تنفيذ هذه المهام بالشكل اللائق.

 

وشدد على سرعة تلافى كافة الملاحظات فى النظافة العامة ودورات المياة والكهرباء والاتصالات ومقاعد الإنتظار والمظلات ومبرادات المياه والمراوح والأثاث والفراشة وغيرها داخل وخارج المقار الانتخابية ، بالإضافة إلى وضع لوحات إرشادية تسهل حركة دخول وخروج الناخبين باللجان ، فضلاً عن مراعاة وجود أكثر من مدخل ومخرج للمقر الإنتخابى. 

 

وأكد محافظ أسوان أنه تم تخصيص 12 لجنة للوافدين موزعين بالقرب من المشروعات القومية والمجمعات الصناعية والزراعية والطاقة الشمسية ، ليتواكب ذلك مع وضع خطة للإستعانة بأتوبيسات الجامعة والشركات لنقل الوافدين ، فضلاً عن توزيع سيارات الإسعاف والحماية المدنية وطوارئ المرافق العامة والمحليات لأقرب موقع من اللجان الإنتخابية لسرعة التدخل عند الحاجة لها ، علاوة على توفير مقاعد متحركة لذوي الهمم وكبار السن أمام اللجان. 

مجلس جامعة أسوان يناقش انتظام العملية التعليمية والاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول جهود 

وطالب بتكثيف وتكاتف الجهود بالتنسيق مع الأحزاب السياسية والنقابات ودور العبادة وكافة منظمات المجتمع المدنى والشباب والمرأة لحث المواطنين وتوعيتهم بأهمية المشاركة فى هذا العرس الديمقراطى الكبير وممارسة حقهم الدستورى لإختيار رئيس الجمهورية الذى يريدونه بإعتبار ذلك واجب ومسئولية وطنية على عاتق كل مواطن مصرى محب لوطنه.

وأعطى أشرف عطية توجيهاته بتفعيل مركز السيطرة والسلامة العامة وربطه بغرف عمليات مديرية الأمن والمحكمة والوحدات المحلية للمتابعة اللحظية للعملية الانتخابية ، والعمل على التدخل السريع. 

مؤكداً على يتوازى ذلك تحقيق التأمين الكامل لهذه اللجان ضد الحرائق وتوفير المولدات الكهربائية الإحتياطية تحسباً لحدوث أى إنقطاع للتيار الكهربائى أثناء عملية الإقتراع والفرز ، بالإضافة إلى رفع درجة الإستعداد بالمستشفيات للتعامل مع أى حالات طارئة. 

والجدير بالذكر بأنه تم تجهيز 254 لجنة فرعية داخل 223 لجنة رئيسية موزعين على 190 مدرسة ، و8 معاهد أزهرية ، و8 وحدة تضامن إجتماعى ، و5 مراكز شباب ، و 4 وحدات صحية ، و 4 إدارات زراعية وإصلاح زراعى ، و3 وحدات محلية ، بالإضافة إلى وحدة تدريب مهنى. 

فيما يصل عدد الناخبين إلى مليون ، و89 ألف ، و 664 نسمه موزعين على 8 أقسام ومقرات إنتخابية هم قسم أول شرطة أسوان ، وقسم ثانى شرطة أسوان ، ومركز شرطة أسوان ، و مركز شرطة أبوسمبل السياحية ، علاوة على مراكز شرطة دراو ونصر النوبة وكوم أمبو وإدفو .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يجتمع بأعضاء النواب والشيوخ ورجال الأعمال للترويج لفرص الاستثمار

اجتمع المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية مع لفيف من أعضاء البرلمان والشيوخ ورجال الأعمال لبحث الفرص الاستثمارية في قطاع التعدين والغاز والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع التعدين لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير.

قال المهندس كريم بدوى إن الفرص الاستثمارية فى مجال البحث والاستكشاف والإنتاج المطروحة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج تضم 42 فرصة استكشافية فى البحرين المتوسط والأحمر ودلتا النيل والصحراوين الشرقية والغربية و4 اكتشافات غير منماة بالبحر المتوسط و15 فرصة فى مجال استغلال الحقول القديمة والمتقادمة بخليج السويس والصحراء الغربية ودلتا النيل.

وشدد الوزير على ضرورة تحقيق أهداف مصر فى النمو والتنمية واستغلال ثرواتها البترولية والتعدينية لافتا إلى أهمية دور الحضور فى الترويج واستغلال تلك الفرص المطروحة وتشجيع دخول استثمارات جديدة تسهم فى تحقيق أهداف زيادة الإنتاج، مؤكدا تقديم الوزارة والهيئات والشركات القابضة لكامل الدعم للمستثمرين فى تلك الفرص وتقديم الخدمات والدعم الفنى المطلوب عبر شركات الخدمات والمقاولات وشركات القطاع، والتى تمتلك خبرات متراكمة فى هذا المجال.

 61 فرصة للبحث عن البترول في البحرين والصحراء والدلتا

هذا وقدم الدكتور محمد رضوان مدير عام بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج عرضا توضيحيا لما تقدمه البوابة والتى يمكن للمستثمرين الاستفادة من الفرص المطروحة عليها ببيانات وافية، وشرح الفرص الاستثمارية المتنوعة المطروحة عبر البوابة للاستكشاف وتنمية موارد البترول والغاز وإنتاجها والتي يصل عددها إلى 61 فرصة، وما تتميز به هذه الفرص من احتمالات بترولية وغازية والاستثمارات المطلوبة لاستغلالها والعائد على الاستثمار وفق النموذج الاقتصادي المعد بواسطة فريق الدراسات الاقتصادية بالبوابة.

أبو العينين: توفير إمدادات الطاقة وتنوع مصادرها أمن قومي لمصر

بدوره، أكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أن توفير إمدادات الطاقة وتنوع مصادرها أمن قومي لمصر، وما نشهده في هذا المؤتمر الموسع من مشاركة للقطاع الخاص هو شكل جديد نحتاجه من أشكال التسويق الذي يشجع القطاع الخاص على استغلال الفرص الاستثمارية بقطاع البترول، لافتاً إلى إن المجلس سيدرس هذا النموذج وكيفية التسويق له.

وقال طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب إن دعم  العمل والاستثمار فى المناطق البترولية أمر هام لأنه يقلل فاتورة الاستيراد ولابد من دعمه والتحفيز له وتذليل الصعاب أمام الراغب فى الاستثمار فيه،  مشيراً إلى أن الاستماع للمستثمرين الجدد والقدامى هو أمر هام وتوفير بيانات وافية خاصة فيما يتعلق بالعوائد  على الاستثمار.

وشهد الاجتماع مناقشات مثمرة حول الفرص المطروحة من النائب محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان والدكتور محمود دبوس رئيس شركة آى بى آر والمهندس إيهاب عوض رئيس شركة ترايدنت والنائب مجدى سليم وكيل لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ والنائبة نهى فتحى أمين سر اللجنة ورجلى الأعمال صلاح دياب وأحمد أبوهشيمة.

حضر الاجتماع كل من النائب محمد أبوالعينين وكيل مجلس النواب والمهندس طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب،  والنائب محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان ولفيف من قيادات و أعضاء لجنتى الطاقة بالبرلمان (النواب والشيوخ) ولجنة الصناعة بالنواب وممثلى اتحاد الصناعات وجمعيات المستثمرين وشركات البترول الخاصة المصرية والشركات العالمية واتحاد البنوك ولفيف من كبار رجال الأعمال المصريين وقيادات قطاع البترول.

مقالات مشابهة

  • بعد انعقادها اليوم.. ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسته العامة الثانية غدا؟
  • حملات لإزالة الإشغالات وتكثيف النظافة العامة ورفع التراكمات بمدن أسوان وإدفو ودراو
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • وزير البترول يجتمع بأعضاء النواب والشيوخ ورجال الأعمال للترويج لفرص الاستثمار
  • العين يضع اللمسات الأخيرة لمواجهة الغرافة
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر
  • محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • استجابة للرئيس.. الحوار الوطني يجتمع غدًا لوضع أجندة اجتماعاته لمناقشة الأمن القومي