أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن إيران لم تقدم شيء للقضية الفلسطينية طوال العقود الماضية وهي مولت ودعمت جبهة حزب الله في لبنان، موضحا أن انجازات المشروع الايراني لمواجهة اسرائيل لم ينجح سوى على الأراضي اللبنانية.

وأشار عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، إلى أن حركة حماس منذ عام 2008 لم تقدم شيء للقضية الفلسطينية، وسخر قائلا: "حماس انتصرت على إسرائيل نصر الهي حوالي 10 مرات ودخلت عمليات عسكرية ضد إسرائيل لكن لم تفك الحصار عن غزة خلال 15 سنة ولم تحرر شبر ولم تعيد لاجئ ودمرت غزة".

ووجه إبراهيم عيسى، رسالة إلى الناصريين والقوميين، قائلا: "بالنسبة للقوميين العرب المؤمنين بالحرب مع اسرائيل ايه مشروعكم الناصري لإعادة فلسطين هل تجييش الشعوب العربي والأداء الناصري انتهى إلى هزيمة وكل الانظمة اللي تؤيدوها في سوريا والعراق وليبيا"، مؤكدا أن القضية الفلسطينية لم تتقدم من خلال المواجهات العسكرية مع اسرائيل.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم عيسى الإعلامي إبراهيم عيسى إسرائيل الأراضي اللبنانية لبنان

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تنجح في رقمنة ٢٠٠ ألف مستند بمحاكم شبين الكوم خلال شهر

أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، عن نجاح اللجنة المشكلة من أعضاء هيئة التدريس، وطلاب جامعة المنوفية لتنفيذ مشروع صون ورقمنة المستندات، والقضايا الموجودة بأقلام الحفظ بمحكمة شبين الكوم والمحاكم الجزئية التابعة في فرز وتصنيف ورقمنة أكثر من ٢٠٠٠٠٠ مستند وقضية، ورفعهم علي المستودع الرقمي الذي تم تصميمه بواسطة المشروع خلال ٣٠ يوما.

وأوضح الدكتور أحمد القاصد، أن تنفيذ هذا المشروع يأتي فى إطار دور الجامعة في خدمة الوطن والمجتمع المحيط، وتوطيد سبل التعاون المستمر مع المحكمة والهيئات القضائية، وجامعة المنوفية، مثمنا الدور الهام للسلطة القضائية التى تتولى تطبيق القانون ومسئولة عن تطبيق العدالة ومسيرة وتقاليد القضاء فى الدولة، مؤكدا أن الدولة المصرية تشهد طفرة غير مسبوقة على كافة الأصعدة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واهتمامه البالغ ودعمه الكامل لجميع الجهات التنفيذية والقضائية والتشريعية لتحقيق التنمية الشاملة على كافة المستويات.

هذا وقد ثمن المستشار عدنان فنجرى وزير العدل، أثناء زيارته لمحكمة قويسنا جهود الجامعة في تنفيذ المشروع، والأسلوب العلمي والتقني المتبع في تنفيذ مشروع الأرشيف الالكتروني وصون ورقمنة القضايا داخل مجمع محاكم المنوفية.

موجها الشكر للدكتور احمد القاصد رئيس الجامعة علي التعاون المثمر بين الجانبين، كما أشاد بما تحقق من انجاز في فترة وجيزة أثناء تفقده جانب من المشروع بالمحكمة.

ومن جانبه وأعرب المستشار إبراهيم أبو زهرة رئيس محكمة شبين الكوم الإبتدائية عن سعادته بالتعاون مع جامعة المنوفية، وتحقيق المشروع هذا الإنجاز الكبير، مشيدا بدور جامعة المنوفية منارة العلم فى قلب الدلتا ودورها الرائد فى العملية التعليمية والبحثية، وما تحقق من إنجازات فى فترة وجيزة، متمنيا مزيدا من التقدم والتطور للجامعة، ومؤكدا على تقديم كافة سبل التعاون الممكنة لتحقيق رسالة الجامعة، مشيدا بدور الجامعة في خدمة المجتمع كبيت خبرة، مقدما الشكر لرئيس الجامعة علي تعاون الجامعة مع المحكمة لتطوير منظومة العمل لتقديم الخدمات في سهولة ويسر، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية واتساقا مع رؤية هادفة إلى تحقيق العدالة الناجزة، وتحسين الخدمات المقدمة، وتحديث وحوكمة العمل بإدارات محاكم المنوفية.

وقد حرص رئيس الجامعة يرافقه رئيس المحكمة علي تفقد تنفيذ المشروع بمحكمة شبين الكوم مشيدا بأداء اللجنة والطلاب موجها لهم الشكر علي جهودهم مشيدا بحماس اللجنة والطلاب لاستكمال هذا المشروع الرائد.

تضم اللجنة المشكلة من الجامعة لتنفيذ المشروع المستشار الدكتور حسام حامد عريض رئيسا للجنة، والدكتور تامر حنفي محمد المدير التنفيذي للمشروع، والدكتورة أماني جمال مجاهد والدكتورة نها عثمان، وفريق عمل من طلاب الجامعة.

مقالات مشابهة

  • هل تنجح هاريس في استغلال سلاح ترامب؟
  • جامعة المنوفية تنجح في رقمنة 200 ألف مستند بالمحاكم خلال شهر
  • جامعة المنوفية تنجح في رقمنة ٢٠٠ ألف مستند بمحاكم شبين الكوم خلال شهر
  • هجوم بريّ ضد لبنان.. هذا ما تُخطط له إسرائيل!
  • «الأبيض» يغلق صفحة «الثلاثية» ويستعد لمواجهة إيران
  • بالأرقام الدقيقة.. إسرائيل تحصي إطلاق قرابة 7 آلاف صاروخ من لبنان خلال 8 أشهر
  • الفولي يستعرض إنجازات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • إسرائيل: حزب الله أطلق 1307 صواريخ من لبنان خلال شهر أغسطس!
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تُطلق 1307 صواريخ باتجاه البلدات الفلسطينية المحتلة خلال أغسطس
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل خلال 8 أشهر؟