الجزيرة:
2024-07-06@05:52:31 GMT

دعوى قضائية جديدة ضد رونالدو في أميركا

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

دعوى قضائية جديدة ضد رونالدو في أميركا

رفعت دعوى قضائية جماعية، اليوم الأربعاء، في أميركا ضد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تزعم تورطه مع منصة رائدة في تداول العملات الرقمية المشفرة.

وبحسب موقع "سبورت بيبل" البريطاني فإن سبب الدعوى القضائية المرفوعة ضد رونالدو هو ترويجه لشركة متورطة قانونيا تبيع أوراقا مالية مشفرة غير مسجلة، وهو ما تسبب في خسائر مالية فادحة لعدد من الأشخاص في أميركا.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4مبابي وميسي ورونالدو وبنزيمة.. من الأسرع تسجيلا لـ300 هدف؟list 2 of 4رونالدو وميسي في مباراة "الرقصة الأخيرة" بالسعوديةlist 3 of 4هدف عالمي لرونالدو.. النصر يهزم الأخدود في الدوري السعوديlist 4 of 4رونالدو "النزيه" وصاحب "الأخلاق الرياضية" حديث عالم كرة القدمend of list

وكان رونالدو البالغ 38 عاما، وقّع شراكة مع "بينانس" أكبر منصة للعملات المشفرة في العالم من حيث أحجام التداول وفقا لموقع رويترز.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، أعلن البرتغالي بالشراكة مع "بينانس" عن امتلاك أول مجموعة له من (أن أف تي) – الرموز غير القابلة للاستبدال المبنية على تقنية البلوكتشاين.

وفي الشهر ذاته، كانت "بينانس" محل دعوى قضائية من قبل هيئة رقابة حكومية فدرالية أميركية بسبب مخالفات مالية مزعومة.

Cooking something up with @binance https://t.co/FMAP5GAdxE

— Cristiano Ronaldo (@Cristiano) November 28, 2023

وردا على ذلك، قالت المنصة إن شكوى هيئة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة "غير مبررة ولا ينبغي أن تكون موضوع إجراء تنفيذي من نفس الهيئة"، لكنها أكدت أن هذه الادعاءات ستؤخذ على محمل الجد.

من جهة أخرى، ذكر موقع "كوينز تلغراف" المختص بالعملات الرقمية أن 3 أشخاص زعموا أنهم تكبدوا خسائر فادحة بسبب تشجيع البرتغالي للملايين من متابعيه ومعجبيه عبر حساباته على مواقع التواصل للاستثمار في منصة "بينانس".

كما زعم المتضررون أن رونالدو كان على علم سابقا أو على الأقل كان ينبغي أن يكون على علم، بأن "بينانس" تبيع أوراقا مالية مشفرة غير مسجلة.

ونشر النجم السابق لريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد مؤخرا عن شراكته مع "بينانس"، وكتب على منصة (إكس): "طبخ شيء ما مع "بينانس".."هذه هي فرصتك للانضمام إلى مجتمع ويب 3.0 الخاص بي وامتلاك لحظات مميزة من مسيرتي المهنية".

My NFT collection is coming on November 18, exclusively on @Binance. 

This is your chance to join my Web3 community and own iconic moments from my career.

Sign up now with code RONALDO to prepare, and receive a surprise when the collection drops. pic.twitter.com/5lXNzxs2lC

— Cristiano Ronaldo (@Cristiano) November 15, 2022

وكان رونالدو قد رفعت عليه قضية اغتصاب في أميركا أيضا قبل سنوات، بعدما اتهمته عارضة أزياء أميركية باغتصابها في أحد فنادق لاس فيغاس.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی أمیرکا

إقرأ أيضاً:

تغييرات قضائية جديدة.. الرئيس السيسي يشهد حلف اليمين الدستورية

كتب- محمد سامي:

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم أداء حلف اليمين لكلٍ من المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، والمستشار عبد الراضي أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية.

كما منح الرئيس، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، لكلٍ من المستشار عادل فهيم عزب، رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار حافظ أحمد عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق.

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس عن تمنياته بالتوفيق للرئيسين الجديدين لمجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية، مؤكدًا مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون، القائمة على العدل والمساواة وضمان الحقوق، وفقًا للدستور والقانون، ومشيدًا بدور المؤسسات والهيئات القضائية الموقرة، في حماية حقوق المواطنين، وصون مصالح الوطن.

مقالات مشابهة

  • دعوى جديدة تعيد إسم “بي ديدي” إلى أروقة المحاكم.. وهذه التفاصيل
  • عصر ميسي ورونالدو قاب قوسين من الانتهاء.. أرقامهما في كوبا أميركا ويورو 2024 لا تكذب
  • رفع دعوى قضائية ضد مارين لوبان
  • مغني الراب بي ديدي يواجه دعوى اعتداء جنسي جديدة من نجمة إباحية
  • الأرجنتين تتأهل إلى نصف نهائي كوبا أميركا بفضل ركلات الحظ
  • رونالدو مُهدّد بغرامة مالية كبيرة بسبب قياس معدل نبض القلب
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • تغييرات قضائية جديدة.. الرئيس السيسي يشهد حلف اليمين الدستورية
  • رفع دعوى قضائية ضد محافظ السليمانية وحزبه
  • ميسي يقود الأرجنتين ضد الإكوادور في ربع نهائي كوبا أميركا