البلاد-جدة شهدت جدة اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023م، حفل افتتاح بطولة كأس أمريكا للقوارب الشراعية في نسختها الـ37، والتي تقام في نادي اليخوت حتى 2 ديسمبر المقبل، بمشاركة 6 فرق، وينظمها الاتحاد السعودي للملاحة الشراعية، بالتعاون مع وزارة الرياضة. وقالت سامية بغدادي الرئيس التنفيذي لاتحاد الملاحة الشراعية في مؤتمر صحفي أقيم اليوم: “حدث كبير يتوافق مع رؤية السعودية 2030، نحو رفع الوعي الرياضي، إذ إن هذه المرة تعد الأولى في تاريخ كأس أمريكا التي تقام في جدة، ونسعى خلالها لاستكشاف إمكانات البحر الأحمر التي تُقدّم لعالم البحارّة”.

وأضافت: “هدفنا الرئيس يتمثل بالإلهام، وتقديم نموذج يحتذى به، لا سيما أن هذا الحدث بتقنياته المتقدمة، والأداء العالي للرياضيين، يحفّز الشباب؛ ليصبحوا مؤثرين في هذه الرياضة، خاصةً أن لدينا مسار تطوير يساهم في تأهيل البحارة المحليين؛ ليصبحوا مدربين ومطورين لهذه الرياضة، كما نأمل أن تكون هذه الخطة سبباً في تأهيل مشاركين سعوديين في الأولمبياد، وبناءً على ذلك نرى فريقاً سعودياً مشاركاً في كأس أمريكا في المستقبل”. وانطلق اليوم الأربعاء، سباق القوارب التمهيدي لكأس أمريكا، بثلاث جولات؛ إذ تمكن فريق طيران الإمارات النيوزيلندي من حصد الفوز، فيما استطاع فريق أمريكان ماجيك الحصول على أفضلية السباق الثالث، لينجح فريق INEOS البريطاني في الفوز بالسباق الأخير. الجدير بالذكر أن يوم غدٍ الخميس 30 نوفمبر 2023، سيشهد ثلاثة سباقات رسمية على سطح البحر، وبسرعة تصل إلى 80 كلم في الساعة، وذلك عند الواحدة والنصف ظهراً.

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جدة کأس أمریکا

إقرأ أيضاً:

في هذا الموعد.. انطلاق تصوير مسلسل "وتر حساس" لـ إنجي المقدم

تستعد النجمة إنجي المقدم لبدء تصوير أحدث أعمالها الدرامية الجديدة، والتي تحمل اسم "وتر حساس"، ومن المقرر أن تبدء تصويرها يوم الجمعة المقبلة، والمسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.

تفاصيل شخصية إنجي المقدم

 

حيث تقدم إنجى خلال أحداث العمل شخصية محامية ومتزوجة من الفنان محمد علاء الذى يعمل مهندس ديكور. 

أبطال مسلسل وتر حساس

 
ويشارك في بطولة مسلسل وتر حساس كل من الفنانة إنجي المقدم، صبا مبارك، محمد علاء، هيدي كرم، تميم عبده، عايدة فهمي، أحمد جمال سعيد، ومن تأليف أمين جمال وإخراج وائل فرج.
 

وتعود إنجي المقدم إلى الدراما مرة أخرى خلال مسلسل وتر حساس بعد غياب 3 سنوات، حيث كان آخر أعمالها مسلسل "الاختيار 2" بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي والذي تم عرضه عام 2021، وبعدها ظهرت كضيفة شرف فقط خلال مسلسل "راجعين يا هوى" مع خالد النبوي في 2022، رغم أنها كانت دائمة التواجد في الدراما على مدار السنوات الماضية.

 

آخر أعمال إنجي المقدم السينمائية 

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال النجمة إنجي المقدم فيلم كاملة،والذي تم عرضه على إحدى المنصات في فبراير الماضي، بعد مشاركته في عدد من المهرجانات داخل وخارج مصر.

 

وشارك في بطولة فيلم كاملة عدد من النجوم أبرزهم إنجي المقدم، سلوي عثمان، ميار الغيطي، فراس سعيد، لطفي لبيب، ومن تأليف محمد عبد القادر، وإخراج جون إكرام.

مقالات مشابهة

  • تشكيل فنزويلا الرسمي ضد كندا في كوبا أميركا 2024
  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • اليوم.. انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا بمشاركة منتخب مصر
  • قبيل انطلاق التجمع الحسيني الأكبر.. بغداد تشهد زحاما مروريا بعد قطع الطرق المؤدية الى الخلاني والتحرير (صور)
  • مشاهدة مباراة الارجنتين والاكوادور بث مباشر في كوبا أمريكا اليوم
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. التحقيق مع لاعب تركيا ورحيل مدرب صن داونز والتعادل يحكم بين الزمالك وفاركو
  • موعد مباراة الأرجنتين والإكوادور اليوم في ربع نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • في هذا الموعد.. انطلاق تصوير مسلسل "وتر حساس" لـ إنجي المقدم
  • جوش سارجنت بعد توديع أمريكا الكوبا: أنا مصدوم