عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اليوم، اجتماعًا موسعًا لبحث ومتابعة التجهيزات والترتيبات الخاصة بإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 بالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية، ومراجعة مدى استعداد كافة الجهات المعنية والمختصة بهذا الشأن، حيث تبدأ عملية الاقتراع والتصويت في الداخل على مدار أيام 10 و11 و12 ديسمبر المقبل، تسبقها عملية الاقتراع في الخارج والتي تجرى أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل.

 الانتخابات الرئاسية 2024 في المنيا جانب من الاجتماع 

جاء ذلك بحضور اللواء أسامة بداري مساعد مدير الأمن، والمقدم حازم السيد مساعد المستشار العسكري للمحافظة، ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن وممثلي الشركات والهيئات.

جانب من الاجتماع 

وخلال الاجتماع، ناقش المحافظ ما يتعلق بتجهيز وإعداد المقار الانتخابية والبالغ عددها 508 مراكز انتخابية بإجمالي 585 لجنة فرعية لاستقبال 3 مليون و689 ألف و5 ناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات القادمة، مع تقديم الدعم اللوجيستي، داعيًا المواطنين بالمشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع لما لها من دور إيجابي في مسيرة الوطن نحو التنمية.

 جانب من الاجتماع 

و قرر المحافظ، إلغاء كافة الإجازات والراحات ورفع حالة الاستعداد القصوى بنطاق الوحدات المحلية التسع ومديري مديريات الخدمات والإدارات التابعة لها، وذلك بهدف المتابعة المستمرة والرقابة على سير العمل بكافة المراكز الانتخابية واللجان العامة، مؤكدًا أن دور الأجهزة التنفيذية هو تنظيمي فقط يُسهم في إتمام العملية الانتخابية وإخراجها بشكل متحضر.

غرفة العمليات الرئيسية والفرعية بالوحدات المحليةجانب من الاجتماع 

كما أكد المحافظ أن الوحدات المحلية أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء انتخابات الرئاسة، موجهًا بتفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية والفرعية بالوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة عمليات المحافظة وكذلك إدارة شئون المجالس بالمحافظة لمتابعة الأحداث أولا بأول.

رفع كافة الإشغالات وتراكمات القمامة أمام المراكز واللجان والمقرات الانتخابية

 

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن التسع، بالمرور على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وإعداد دورات المياه، مع رفع كافة الإشغالات وتراكمات القمامة أمام المراكز واللجان والمقرات الانتخابية حتى يتم تسهيل عملية التصويت من قبل المواطنين، مع توفير عدد كافٍ من المقاعد بكافة المراكز الانتخابية لاحتواء المواطنين كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين بما ييسر عليهم الإدلاء بأصواتهم.

رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات بالمنيا 

 

كما وجه المحافظ، مديرية التموين بتجهيز كميات إضافية من الخبز مع توفير كميات احتياطية من المواد البترولية لسد كافة الاحتياجات اللازمة، كما وجه مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات على مستوى المحافظة، وكذلك فيما يتعلق بمرفق الإسعاف تم التوجيه بالدفع بسيارات الإسعاف لمجابهة أي أحداث طارئة.

تجهيز كافة الإمكانيات تحسبًا لحدوث أي طوارئ

وكلف المحافظ، شركتي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، بالمرور على المراكز الانتخابية لتلافى أي ملاحظات من ضعف للمياه أو انقطاع للكهرباء، موجها بتجهيز كافة الإمكانيات تحسبًا لحدوث أي طوارئ خلال عملية التصويت.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إنتخابات رئاسة الجمهورية رئاسة الجمهورية الانتخابات الرئاسية 2024 المنيا محافظة المنيا المراکز الانتخابیة من الاجتماع

إقرأ أيضاً:

مؤسسة النفط تُناقش مع «البريقة» توفير احتياجات الوقود

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، الثلاثاء، اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط فؤاد بالرحيم، بحضور عضو مجلس إدارة المؤسسة مسعود سليمان، ومدير إدارة التسويق الدولي المكلف ربيع عريبي.

وأفادت الصفحة الرسمية للمؤسسة على فيسبوك، بأن الاجتماع ناقش عدداً من المواضيع المتعلقة بنشاط الشركة، وأبرزها عملية توريد الوقود والجداول الزمنية للتوريدات، والتحديات التي تواجه شركة البريقة.

وتطرق الاجتماع إلى المشروعات الجارية لزيادة السعة التخزينية للوقود والمشاكل المتعلقة بالموانئ وأرصفة التفريغ.

وتم الاتفاق على سلسلة من الإجراءات لمواجهة هذه التحديات بهدف استقرار عملية توريد الوقود، منها الموافقة على إنشاء مستودعات جديدة ضمن الميزانية المخصصة للشركة بما يحقق أعلى معدل من كفاية المخزون بما يلبي الاحتياجات المحلية.

وأشاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة، بجهود إدارة التسويق بالمؤسسة ومسؤولي شركة البريقة لتذليل الصعاب وتوفير الوقود في ظل أزمة قفل الحقول النفطية وتوقف مصفاة الزاوية.

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 23:44

مقالات مشابهة

  • «عيسى» يصدر قرارا بسحب  كافة الصادرة عن المحافظ السابق المكلف
  • سفارة السودان بغانا بقيادة السفير قريب الله تستعد لاستقبال صقور الجديان في أكرا
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • مؤسسة النفط تُناقش مع «البريقة» توفير احتياجات الوقود
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • محافظ المنيا يعلن توفير فرص عمل جديدة للشباب ضمن مبادرة «بداية»
  • السيسي للحكومة: أهمية توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية