قالت السفيرة آمال الأغا رئيس اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تمارس حرب إبادة جماعية بقتل الأطفال والنساء دون رحمة.

اليوم التضامني مع نساء وأطفال فلسطين

جاء ذلك خلال اليوم التضامني مع نساء وأطفال فلسطين، وكذلك الشعب الفلسطيني ضمن فعاليات 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة الذي نظمته نقابة الصحفيين،  تحت شعار «منظمات دولية بمعايير مزدوجة.

. أوقفوا العدوان.. ارفعوا الحصار».

 تدمير القرى والتهجير

وأضافت أنه لا مجال للحديث عن العنف ولكن يجب علينا الحديث عن الاحتلال الإسرائيلي الذي قام بتدمير القرى وقام بالتهجير القسري، كما قامت دولة الاحتلال الإسرائيلي بعدم تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة.

وأشارت إلى الآلام التي تعيشها المرأة الفلسطينية يوميا مع استشهاد أطفالها وأهلها، بالتالي لابد من مساندتها والعمل على حمايتها.

وشدد على النساء والأطفال أنه هم أكثر من يواجهون بشكل يومي تحديات صعبة تحت القصف الذي استمر لما يقرب الـ100 يوم، وأن العدوان المستمر أبرز ازدواجية نعايير المجتمع الدولي الغربي تجاه حقوق الإنسان.

وتابعت: «صفقة تبادل الأسرى هي خطوة إيجابية، منحت الحرية للمرأة الفلسطينية التي واجهت ألوان العذاب المختلفة في سجون الاحتلال الإسرائيلي».

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يسعى لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة، ولكن هناك جهود كبيرة لحماية المرأة الفلسطينية والأطفال، ولفتت إلى أن ما تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي من غطرسة وانتهاك الاتفاقيات الدولية تحتاج لوقفة دولية حقيقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين إبادة جماعية الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل الاحتلال الإسرائیلی المرأة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة تٌعقّب على الصاروخ اليمني الذي استهدف العمق الإسرائيلي

عقبت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، 15 سبتمبر 2024، على الصاروخ الباليستي الجديد، الذي أطلقته المقاومة المسلحة اليمنية، وسقط وسط إسرائيل.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

تصريح صحفي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية:

▪️تبارك فصائل المقاومة الفلسطينية ما تقوم به جبهات الإسناد المقاومة نصرة للشعب الفلسطيني، وانتقامًا وثأرًا لدماء الأبرياء الآمنين في فلسطين، وردًا على حرب الإبادة الجماعية.

▪️إننا في المقاومة الفلسطينية نعتبر ما قام الجيش اليمني البطل من استهداف لعمق الكيان الصهيوني في أرضنا المحتلة هو تعبير أصيل عن حق الأمة وشعوبها وأحرارها في الدفاع عن فلسطين و القدس والمسجد الأقصى المبارك، وهو مشاركة فعلية وعملية واجبة في معركة طوفان الأقصى المباركة من جبهات الإسناد استجابة لنداء شعبنا الفلسطيني المظلوم والمستضعف من قبل العدو الصهيوأمريكي، وإنتهاءا  للزمن الذي يعربد فيه العدو الصهيوني دون رادعٍ أو دون دفع للثمن.

▪️إن المقاومة اليمنية بقيادة جماعة أنصار الله والمقاومة اللبنانية بقيادة حزب الله والمقاومة الاسلامية بالعراق، وكل جبهات وساحات الإسناد المقاومة لا تنفصل أبدًا عن المقاومة الشاملة للأمة بكل مكوناتها وفصائلها وتوجهاته الفكرية  وهذا ما ترجمه أحرار الأردن في عملية جسر الملك حسين والتي نفذها الثائر الفدائي البطل الشهيد: ماهر الحويطات.

▪️إننا في فصائل المقاومة الفلسطينية ندعو كل أبناء شعبنا وأمتنا وأحرار العالم لتصعيد المقاومة بكافة اساليبها واشكالها وادواتها ومواجهة الإرهاب الصهيوأمريكي في كافة أماكن تواجده وإعلان حالة النفير كلٌ بما يستطيع؛ لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا ويحق الحق الفلسطيني الأصيل بالحرية والعودة وإقامة دولة الفلسطينية وعاصمتها القدس 

رحم الله شهداء شعبنا وأمتنا، شفى الله الجرحى، فك الله قيد أسرانا الأحرار، نصر الله مقاومتنا الأبية في كل الجبهات والساحات.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل
  • رمضان صبحي يقاضي رئيس اتحاد الكرة المصري
  • الفصائل الفلسطينية تحتفل بالعملية النوعية لقوات صنعاء التي استهدفت “تل أبيب” باستخدام صاروخ فرط صوتي جديد
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يكشف مفاجأة جديدة عن نوع الصاروخ الحوثي الذي ضرب ”تل ابيب” ولماذا فشل باعتراضه
  • فصائل المقاومة تٌعقّب على الصاروخ اليمني الذي استهدف العمق الإسرائيلي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلق من اليمن انفجر في الجو على الأرجح
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو
  • «الاحتلال الإسرائيلي»: نفحص نتائج محاولات اعتراض الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • رسالة صادمة من رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي لأهالي المحتجزين في غزة