شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ستولتنبرغ يعلن عن خطة دفاعية شاملة للناتو ويحدد شروطاً لانضمام أوكرانيا، أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ عن خطة دفاعية شاملة لمواجهة روسيا قدمها قادة الحلف خلال قمّتهم في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا اليوم .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ستولتنبرغ يعلن عن خطة دفاعية شاملة للناتو ويحدد شروطاً لانضمام أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ستولتنبرغ يعلن عن خطة دفاعية شاملة للناتو ويحدد...
أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ عن خطة دفاعية شاملة لمواجهة روسيا قدمها قادة الحلف خلال قمّتهم في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا اليوم (الثلاثاء)، موضحاً للصحفيين أن قادة الحلف اتفقوا على دعوة أوكرانيا للانضمام إلى التكتل حين تتوفر الشروط.

وأشار إلى أنه لا يمكن دعوة كييف لعضوية الحلف في ظل استمرار الحرب الجارية، مشدداً بالقول: «الحلف مفتوح أمام الأعضاء وهم من يقررون توسيع عضويته وليس موسكو».

وأشار إلى أن أولى جلسات المجلس ستعقد يوم غد (الأربعاء) بمشاركة الرئيس الأوكراني.

من جهة أخرى، توعد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم بالرد بالمثل على الذخائر العنقودية الأمريكية التي أعلنت واشنطن عن تزويدها لكييف بهم، مؤكداً أن الذخائر العنقودية الروسية أكثر فاعلية من تلك التي لدى الأمريكيين.

وقال شويغو «سيؤدي نقل الذخائر العنقودية الأمريكية إلى كييف لإطالة أمد الصراع»، موضحاً أن بلاده امتنعت عن استخدام الذخائر العنقودية «إدراكا منها للتهديد الذي تشكله هذه الذخائر على السكان المدنيين».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الذخائر العنقودیة

إقرأ أيضاً:

ما هو موقف الناتو من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل؟

قال الأمين العام الجديد لـ"الناتو" مارك روته إن الحلف يراقب عن كثب الوضع في لبنان ويُعوّل على وقف التصعيد، مؤكدا حياد الحلف في هذه الأزمة.


وقال: "نحن نراقب التطورات عن كثب، لكن حلف شمال الأطلسي ليس له دور محدد هناك، لكننا كحلف على اتصال وثيق مع شركائنا هناك ونأمل أن تنتهي الأعمال العدائية في أقرب وقت ممكن". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يغلق 4 أبواب في الأقصى ويحدد عدد المصلين
  • ما هو موقف الناتو من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل؟
  • خلفا لستولتنبرغ.. مارك روته يتولى رسميا منصب الأمين العام للناتو
  • الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"
  • ستولتنبرغ يترك منصب الأمين العام للناتو
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء
  • ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصر الله؟.. لقطة تكشف ما حدث
  • الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل غارتين في سوريا ويحدد هوية المستهدفين