تترقب الأسواق، إصدار الجنيه المصري الرقمي بعد أن تم الحديث عنه في الفترة الأخيرة، بعد أن أصبح إصدار العملات الرقمية تحت إشراف البنوك المركزية، الأمر الذي يستهدف زيادة تفاعل الأفراد والشركات مع الخدمات المصرفية، مما يفتح آفاقًا جديدة للفرص والتحديات باقتصاديات الدول.

إصدار الجنيه المصري الرقمي

وأشار الخبير المصرفي، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أنه بعد إنتهاء الدراسات اللازمة لتجنب المخاطر المرتبطة بالتكنولوجيا المالية، من المتوقع أن يظهر إلي العلن الجنيه المصري الرقمي.

متاح عبر أجهزة الهاتف المحمول

وأشار حافظ، إلى الجنيه المصري الرقمي سوف يكون متاحًا للاستخدام عبر أجهزة الهاتف المحمول.

الهدف من إصدار الجنيه المصري الرقمي

وأوضح، أن الهدف من إصدار الجنيه المصري الرقمي بغرض تقليل إصدار العملات الورقية وإجراء التحويلات الداخلية والخارجية وإجراء التجارة البينية عبر توسيع نطاق المدفوعات الإلكترونية الفورية بين الأفراد والشركات، خاصة وأن العملات الرقمية تسهم في خفض تكلفة التحويلات الدولية وتيسير الوصول للخدمات المالية بشكل عام.

تقليل الحاجة إلي الأوراق النقدية

وتابع حافظ، أن التكنولوجيا المالية أحدثت ثورة في المشهد المالي، وتماشيا مع تلك التغيرات الجذرية تستعد مصر للحاق بالعديد من دول العالم في استخدام العملات الرقمية لإتمام التعاملات المصرفية والتجارية ضمن خطط ترسيخ التكنولوجيا المالية وتقليل الحاجة إلي الأوراق النقدية.

توفير تكلفة التحويلات المالية عبر الحدود

وتنطوي أهمية العملات الرقمية للبنوك المركزية، على توفير تكلفة التحويلات المالية عبر الحدود، وتعزيز مرونة وكفاءة أنظمة الدفع، ويعزز ذلك أنه يتم العمل على تطوير منصة عالمية للعملات الرقمية بين البنوك المركزية عبر الحدود لمواجهة المخاطر المرتبطة بهذا التحول.

الفرق بين النقود الإلكترونية والعملات الافتراضية

أوضح الخبير المصرفي، أن النقود الإلكترونية، مثل الجنية المصري، هي قيمة نقدية رقمية مقومة بإحدى العملات المصدرة من سلطات إصدار النقد الرسمية البنوك المركزية مستحقة على المرخص له بإصدارها، وتكون مخزنة إلكترونيا ومقبولة كوسيلة دفع.

أما العملات الافتراضية أو المشفرة، فهي عملة مخزنة إلكترونيا غير مقومة بأي من العملات الصادرة عن سلطة النقد الرسمية البنوك المركزية، ويتم تداولها عبر شبكة الإنترنت.

صناعة الخدمات المالية

وأشار الخبير المصرفي، إن صناعة الخدمات المالية تشهد تحولًا جذريًا نتيجة لتبنيها لتكنولوجيا المالية، هذه التقنيات الرقمية تسمح بتطوير خدمات ومنتجات مالية مبتكرة مثل خدمات الدفع الإلكتروني والمحافظ الإلكترونية وعمليات تحويل الأموال، وتسهيل خدمات الاستثمار ومنصات التداول لأسواق المال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العملات الافتراضية النقود الإلكترونية العملات الرقمية التكنولوجيا المالية الجنيه المصري الرقمي اصدار الجنيه المصري الرقمي العملات الرقمیة البنوک المرکزیة

إقرأ أيضاً:

اللوتري الأمريكي 2025.. كل ما تريد معرفته عن تأشيرة الهجرة العشوائية

فتحت وزارة الخارجية الأمريكية موقع تلقي طلبات الحصول على تأشيرات اللوتري الأمريكي 2025 أو ما يٌعرف ببرنامج الهجرة العشوائية لأمريكا 2025، حيث تصدر الخارجية الأمريكية 55 ألف تأشيرة وتمنحها بشكل عشوائي للمتقدمين عبر موقع اللوتري الأمريكي 2025.

التقديم لـ اللوتري الأمريكي 2025

ويسمح برنامج اللوتري الأمريكي 2025 للأشخاص بالتقدم بطلب للحصول على تأشيرة اللوتري الأمريكي 2025، وللتقديم يجب اتباع الخطوات التالية كما ذكرها موقع السفارة الأمريكية بالقاهرة والتي نرصدها فيما يلي:

خطوات التقديم لـ اللوتري الأمريكي 2025

1- يسمح القانون بالتقديم في اللوتري الأمريكي 2025 مرة واحدة فقط لكل شخص خلال فترة التسجيل وحال التقدم أكثر من مرة يتم استبعاد الطلب وتستخدم الخارجية الأمريكية تقنية متطورة لاكتشاف الطلبات المتعددة لاستبعاد صاحبها على الفور.

2- ادخل على موقع التقديم في اللوتري الأمريكي 2025 ويكون التقديم متاح حتى 5 نوفمبر المقبل، وسيطلب الموقع منك إدخال رمز مكتوب في صورة، ثم يفتح لك الموقع لتسجيل بياناتك باللغة الإنجليزية.

تقديم المستندات المطلوبة لـ اللوتري الأمريكي 2025

3- يجب تقديم جميع المستندات والصور إلكترونيًا على موقع التسجيل للتقديم في اللوتري الأمريكي 2025 خلال الفترة من 2 أكتوبر حتى الساعة 12 ظهرًا يوم 5 نوفمبر القادم بتوقيت شرق الولايات المتحدة، والاحتفاظ برقم طلب التقديم في اللوتري الأمريكي 2025 وبيانات التقديم لمتابعة الطلب ومعرفة النتيجة، وتظهر نتيجة طلبات الهجرة العشوائية لأمريكا 2025 خلال شهر مايو المقبل على نفس الموقع.

4- حذرت السلطات الأمريكية من الاحتيال والخداع، ومن بعض الأشخاص أو الشركات التي تزعم أنها قادرة على تسهيل التقديم في اللوتري الأمريكي 2025، وأن بعض الشركات تدعي أنها هي المزودة لمعلومات طالبي الهجرة للخارجية الأمريكية على غير الحقيقة.

كما حذرت من إدخال معلومات ناقصة أو غير حقيقية، وطالبت بإدخال صور واضحة على الموقع للمتقدم للوتري الأمريكي 2025 هو وأسرته.

5- حال قبول تقديمك مبدئًا في اللوتري الأمريكي 2025 سيحدد موعد مقابلة التأشيرة الخاصة بك عبر البريد الإلكتروني مع إرشادات حول ما يجب القيام به بعد ذلك.

تجهيز المستندات المطلوبة لـ اللوتري الأمريكي 2025

6- يجب عليك حال اختيارك ضمن اللوتري الأمريكي 2025 إحضار جميع المستندات المطلوبة لعرضها خلال المقابلة.

7- تحدد لك السفارة موعد للفحص الطبي، ضمن خطوات الحصول على تأشيرة اللوتري الأمريكي 2025.

8- في نهاية مقابلة تأشيرة اللوتري الأمريكي 2025، سيخبرك الموظف القنصلي ما إذا كان طلب التأشيرة قد تمت الموافقة عليه أو رفضه، وسيخبرك بموعد استلام جواز السفر عليه تأشيرة اللوتري الأمريكي 2025، وإذا تم رفض طلبك يمكنك تقديم التماس عن طريق الرابط، وقد يقبل التماسك وتحصل على تأشيرة الهجرة العشوائية.

مقالات مشابهة

  • بعد تحذيرات من تفشيه عالميا.. كل ما تريد معرفته عن فيروس ماربورغ
  • اللوتري الأمريكي 2025.. كل ما تريد معرفته عن تأشيرة الهجرة العشوائية
  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته عن حرب 6 أكتوبر
  • أسبابه وأعراضه وطرق علاجه.. كل ما تريد معرفته عن سرطان البنكرياس
  • كل ما تريد معرفته عن جريمة الامتناع عن تسليم الميراث
  • أسعار العملات اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة
  • سعر الدينار الأردني أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الجمعة 4-10-2024 "بيع وشراء"
  • كل ما تريد معرفته عن انخفاض ضغط الدم.. أعراض وعلاج وطرق وقاية
  • س و ج.. كل ما تريد معرفته عن مخالفات البناء وكيفية تقنين الأوضاع
  • أسعار صرف العملات العالمية أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 3-10-2024 "جميع الفئات"