نظمت مدرسة القناطر الإعدادية الجديدة بنين في أسيوط ندوة مهمة بعنوان “صحة المراهقين والتغيرات الفسيولوجية والنفسية أثناء فترة المراهقة” وتهدف الندوة إلى زيادة الوعي بصحة المراهقين وفهم التحديات الفسيولوجية والنفسية التي يواجهونها خلال فترة المراهقة

أقيمت الندوة في مكتبة المدرسة، وحضرها العديد من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين.

وبحضور رانيا أبو الحسن سيد وشيماء قاسم عبد الساتر، اللتان هما متخصصتان في مجال صحة المراهقين والتغيرات الفسيولوجية والسيكولوجية التي يمرون بها خلال فترة المراهقة.

تمت الندوة برعاية مدير المدرسة، فؤاد حمدي، والأخصائي الاجتماعي وليد سعد. واستمرت الندوة لعدة ساعات، تخللها عرض للمعلومات والأبحاث الحديثة في هذا المجال، إضافة إلى جلسة أسئلة وأجوبة حيث تم تبادل الأفكار والتجارب بين الحضور.

وأكد  فؤاد حمدي بأن الندوة تناولت مواضيع متعددة تشمل التغيرات الجسدية والهرمونية، الصحة العقلية، العلاقات الاجتماعية والمشكلات النفسية الشائعة ويعتبر دعم صحة المراهقين وفهم تحدياتهم من أهم الأولويات التي ينصب عليها فريق المدرسة. كمدير للمدرسة، ويؤكد فؤاد حمدي على أهمية تنظيم هذه الندوة وإتاحة المجال للمجتمع المدرسي للاستفادة من المعرفة والمهارات التي ستقدمها الخبرات المشاركة.

وأضاف فؤاد بأنه تعتبر صحة المراهقين من أهم الجوانب التي ينبغي الاهتمام بها في مرحلة المراهقة. ففي هذه الفترة من الحياة، يواجه الشباب الكثير من التغيرات الفسيولوجية والسيكولوجية التي قد تؤثر على صحتهم العامة ورفاهيتهم النفسية. ومن أجل زيادة الوعي بأهمية هذا الموضوع وتوضيح تأثير هذه التغيرات على المراهقين

الطالب صاحب الابتسامة الدائمة وأجمل ضحكة

خلال الندوة، شد انتباه الحضور طالب مبتسم دائماً، وقد لفت إعجاب الجميع بضحكته الجميلة والمبهجة. لقد أضفى ذلك الطالب نوعًا من الإيجابية والسعادة على المكان، وعلق الحضور بأنه يشتهر بأنه صاحب أجمل ضحكة في مدرسة القناطر الاعدادية الجديدة بنين بأسيوط.

وأشاد فؤاد حمدي، مدير مدرسة القناطر الاعدادية الجديدة بنين بأسيوط، بنجاح الندوة وتأثيرها الإيجابي على الحضور، وأكد على أهمية مواصلة تنظيم هذه الندوات والفعاليات التثقيفية لتعزيز الوعي والتفهم لصحة المراهقين في مرحلة المراهقة.

وأوضح فؤاد بأنه تسعى مدرسة القناطر الاعدادية الجديدة بنين بأسيوط إلى تعزيز الرعاية الشاملة لصحة المراهقين وتوفير بيئة صحية وإيجابية داخل المدرسة. وتأمل المدرسة أن تستمر في تنظيم مثل هذه الأنشطة التثقيفية والتوعوية لتساهم في تعزيز صحة وسعادة الطلاب في مرحلة المراهقة.

وعبر مدير مدرسة القناطر عن سعادته بوجود الطالب الذي يتميز بابتسامته المستمرة خلال الندوة ألهم وشد انتباه الجميع. فعلاً، فإنه أمر رائع أن نرى ضحكة جميلة ومستمرة تملأ مدرسة القناطر الاعدادية الجديدة بنين بالبهجة والسعادة.

وشكر جميع الحضور فؤاد حمدي، مدير مدرسة القناطر الاعدادية الجديدة بنين بأسيوط، على رعايته المستمرة لهذا النوع من الفعاليات الهامة. لقد أظهر حمدي رؤية قوية واهتمامًا حقيقيًا بصحة ورفاهية الطلاب. إضافة إلى ذلك، شكروا الأخصائي الاجتماعي وليد سعد على مشاركته في هذه الفعالية، حيث يسهم دوره الهام في النهج الشامل لصحة المراهقين.

وأكد فؤاد حمدي بأن هذه الندوة تعد فرصة رائعة للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين للتعلم وتبادل الخبرات والمعلومات الهامة. تسعى المدرسة لتعزيز الوعي العام بأهمية الصحة الشاملة للمراهقين وتقديم الدعم اللازم لهم للتعامل بفاعلية مع التحديات التي يواجهونها في هذه المرحلة الحياتية الحساسة.

جانب من ضيوف الندوة جانب من ضيوف الندوة جانب من ضيوف الندوة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط مدارس اسيوط تعليم أسيوط محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب صحة المراهقین

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 7 جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة بمدرسة بالقرب من «أريحا»

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، إصابة 7 أشخاص جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة في مدرسة بالقرب من «أريحا» بالضفة الغربية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، مستوطنون إسرائيليون اعتدوا على الطلبة والكادر التعليمي، خلال الساعات الماضية، في مدرسة «عرب الكعابنة» الأساسية بالضفة الغربية وتحديدًا بمنطقة «المعرجات» شمال غرب مدينة أريحا.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن المستوطنون المسلحون هاجموا تجمع ع«رب الكعابنة» بمنطقة «المعرجات»، واعتدوا بالضرب على مسن، واقتحموا المدرسة الأساسية، كما اعتدوا بالضرب على الطلبة والمدرسين قبل احتجازهم.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات اعتداء بالضرب من قبل المستوطنين الإسرائيليين، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وفي سياق متصل، استولى مستوطنون على شقة سكنية وقطعة أرض في بلدة الطور، شرق مدينة القدس المحتلة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 347 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار «الإسعافات الأولية أماننا»

الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا عجزوا عن تلبية احتياجات المحاصرين في مخيم جنين

الهلال الأحمر الفلسطيني يُطالب بإقامة مستشفيات ميدانية وإيفاد وفود طبية

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 7 جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة بمدرسة بالقرب من «أريحا»
  • ندوة دينية بمناسبة المولد النبوي بإدارة شباب القناطر الخيرية
  • احتفالا بالمولد النبوي.. ندوة دينية بمركز شباب العسايلة بشبين القناطر
  • قائد الثورة : مناسبة المولد النبوي مدرسة عظيمة غنية بالدروس والعبر التي نحن في أمسِّ الحاجة اليها
  • شهداء وجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدرسة شرقي غزة
  • صور.. ندوة دينية بمركز شباب منشأة الكرام بـشبين القناطر
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات
  • هل أثرت جائحة كورونا على أدمغة المراهقين؟ دراسة توضح