التقى المرشح الرئاسي فريد زهران وعدد من أعضاء حملته الانتخابية بالقس الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، بمقر رئاسة الطائفة الإنجيلية بالقاهرة، بحضور أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر.

وأبدى رئيس الطائفة الإنجيلية ترحيبيه بالمرشح الرئاسي، معربًا عن تقديره الكبير بالزيارة.

وأشار خلال حواره مع فريد زهران على أهمية تشجيع المصريين على المشاركة الفعالة الإيجابية والتحلي بالمسؤولية، كأساس لبناء مجتمع قوي ومترابط، وقال: "مشاركة المواطن الإيجابية جزء من قضايا الوطن الهامة، وطرف فاعل ومؤثر في تقرير مصير البلاد".

ومن جانبه عبر "زهران" عن سعادته بزيارة الدكتور القس أندريه زكي والحوار مع قيادات الطائفة الإنجيلية، وأشاد بتاريخ الطائفة الإنجيلية الوطني والمجتمعي، مؤكدا على أهمية مشاركة جميع المصريين من أجل بناء الوطن.

واستعرض المرشح الرئاسي تفاصيل برنامجه الانتخابي مؤكدا أنه قد شارك في كتابته اكثر من ٨٠ خبير من حملة الماجستير والدكتوراه في كافة والمجالات، والذي يدعم الحياديه واستقلالية مؤسسات الدولة الدينية عن أية تدخلات سياسية، وأنه يطرح نفسه كبديل امن وسلمي وديمقراطي.


ضم وفد الحملة الرئاسية  المهندس باسم كامل مدير الحملة، والدكتور معتز الشناوى المتحدث الرسمي للحملة ، والنائب فريدي البياضي عضو مجلس النواب، وحسام حسن أمين تنظيم حزب العدل، وجيهان عطا أمين المواطنة بحزب العدل، وعدد من قيادات الحملة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطائفة الإنجیلیة

إقرأ أيضاً:

فريد زهران: يجب أن نؤمن باستراتيجية التغير التدريجي في فلسطين

قال فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إننا قوى سياسية، يجب أن نؤمن باستراتيحية التغير التدريجي، التي يتعبها الشعب الفلسطيني ويحارب ببسالة، ودورنا كأحزاب ديمقراطيين لنا علاقات طيبة مع أصدقانا من الأحزاب الأخرى في الخارج، ويجب أن نتوسع في الاتصال والتواصل مع الأحزاب الديمقراطية حول العالم، للحشد من أجل القضية الفلسطينية.

المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي

وأوضح «زهران»، في كلمته بختام فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي، في العالم العربي، أن المؤتمر المقبل للتحالف التقدمي قي تشيلي، يجب أن يرصد موقفنا وقدرتنا على بناء وبلورة مواقف مشتركة للتحرك معا، والتوافق حول رؤى مشتركة ليس بالأمر السهل، لكن يتحقق بإرادتنا، داعيا كل أعضاء الأحزاب الاجتماعية بالتواصل والتشابك والترابط والعمل معا، خاصة في ظل الاجتماعات السنوية التي تتيح الاتفاق والنقاش حول القضايا الراهنة واتخاذ القرارات المناسبة.

تطورات الأوضاع بالمنطقة

وأشار إلى أن التحالف يبحث عن أحزابه في السودان وليبيا، وغيرها من الدول العربية، ليكون قوة لا يستهان بها، لافتا إلى أن وفد التحالف زار الأحزاب في ألمانيا، لمناقشة تطورات الأوضاع وتبادل الخبرات، ويخطط لزيارة الأحزاب في باقي الدول.

مقالات مشابهة

  • فريد زهران: يجب أن نؤمن باستراتيجية التغير التدريجي في فلسطين
  • الطائفة الإنجيلية تعلن وفاة القس سليمان صادق الراعي الفخري لكنيسة الفجالة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية ينعى القس سليمان صادق
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: نحن مدعوون جميعا أن نكون رحماء تجاه إخوتنا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد تنصيب القس نجاح كريم راعيا لكنيسة العمرانية
  • إبروشية الكنيسة الأسقفية تستضيف رئيس الطائفة الإنجيلية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: العمل الاجتماعي جزء من رسالة الكنيسة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي قسًّا مساعدًا لكنيسة شبرا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك في حفل تنصيب القس بطرس فوزي
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي مساعدًا لكنيسة شبرا