الثورة نت../

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى محاسبة وإدانة العدو الصهيوني على إعدام طفلين من جنين بدم بارد.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن الحركة في بيانٍ لها مساء اليوم الأربعاء، القول: إن قتل قوات العدو الصهيوني المتعمّد لطفلين فلسطينيين في مدينة جنين ظهر اليوم جريمة مروّعة تكشف سادية العدو النازي ضد شعبنا الفلسطيني.

وأضاف البيان: إنها جزء من سياسة التطهير العرقي التي ينتهجها أمام مرآى ومسمع من المجتمع الدولي والأمم المتحدة التي يُسجّل عليها إخفاقها في وقف جرائم العدو ومحاسبته أمام المحاكم الدولية المختصّة.

وطالبت الحركة في بيانها، الهيئات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان المعنية بحقوق الأطفال بإدانة هذه الجريمة البشعة وإحالتها إلى المحاكم الجنائية الدولية لمحاسبة هذا الكيان المارق وقادته على جرائمهم الممتدة من غزة إلى الضفة الغربية ولضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

واستشهد طفلان فلسطينيان قنصا اليوم الأربعاء برصاص قوات العدو الصهيوني في جنين شمال الضفة الغربية، خلال عملية اقتحام جديدة شهدت اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية، في حين تواترت أنباء عن اغتيال قائدين في كتيبة جنين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الطفلين الشهيدين هما آدم سامر الغول” 8 أعوام” وباسل سليمان أبو الوفا “15 عاما”.

وأظهرت مقاطع مصورة لحظة قنص جنود العدو الطفلين في محيط مخيم جنين .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان

عمان - صفا

أقيمت مسيرة شعبية بالعاصمة عمان، الجمعة، شارك فيها مئات الأردنيين، تضامنا مع المقاومة بالضفة الغربية المحتلة لمواجهتها مشاريع الضم والتهجير.

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الحسيني، وصولاً إلى ساحة النخيل (تبعد عن المسجد مسافة كيلو مترا واحدا)، وفق الأناضول.

ونُظمت المسيرة بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة (نقابي حزبي)، تحت شعار "تصاعد المقاومة في الضفة هو الرد لمواجهة مشاريع الضم والتهجير".

وهتف المشاركون "يا جميل العموري (قائد عسكري في سرايا القدس).. جبنالك ورد جوري" و"جوعوتنا بالحصار وشبعتونا استنكار" و"ما بدنا منكم بيانات.. اقطعوا كل العلاقات" و"الميركافا مشوية.. وعالمرجيحة نستناك" وغيرها.

ورفعوا لافتات كتب عليها شعار المسيرة، وأخرى تدعم المقاومة، من قبيل "اللهم سدد" و"بيننا وبينهم جبال جثث وأنهار وحقد ودم وعويل وثأر طويل" و"فلسطين دولتنا".

والأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استيلاءه على 12715 دونما (الدونم يساوي ألف متر مربع) من أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وخلال أسبوع، شرعنت "إسرائيل" 8 بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية المحتلة، في انتهاك انتقدته دول عديدة.

والبؤر الاستيطانية مستوطنات صغيرة يقيمها مستوطنون على أراض فلسطينية خاصة دون موافقة الحكومة الإسرائيلية.

وفجر الجمعة، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات طالت مدن قلقيلية ونابلس (شمال)، ورام الله (وسط)، وبيت لحم (جنوبا)، وسط مواجهات مع عشرات الفلسطينيين، حيث اعتقل خلالها عددا من الفلسطينيين.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها "القدس الشرقية"؛ ما أدى إلى استشهاد 566 فلسطينيا وإصابة 5351 واعتقال 9520 وفق جهات فلسطينية رسمية.

فيما أسفرت الحرب الإسرائيلية، بدعم أمريكي مطلق، على غزة عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني غرب رام الله
  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • إصابة جندي إسرائيلي خلال الاشتباكات الجارية في جنين شمال الضفة الغربية
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • جميعهم قُتلوا.. المقاومة الفلسطينية تستدرج قوة للاحتلال لعين نفق مفخخ
  • جيش العدو يعلن مقتل ضابط وجندي بنيران المقاومة في غزة