الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد وزير البيئة نزار ئاميدي، الأربعاء، أن مشاركة العراق في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين للتغيرات المناخية الذي سيعقد في دولة الإمارات ستكون فاعلة ومثمرة.

وقال ئاميدي في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن" العراق استكمل استعداداته للمشاركة الفاعلة في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين للتغيرات المناخية الذي سيعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة من فترة ٣٠ /١١ الى ١٢/١٢".

وأضاف، أن" مشاركة العراق ستكون الأكبر من نوعها بحجم الفعاليات والأنشطة واللقاءات عالية المستوى وإطلاق مشاريع استثمارية واعدة والتي سيطلقها الوفود المختلفة العراقية في مؤتمر الأطراف".

وأشار الى" استكمال عدد الوفود السياسية والفنية والتهيئة لكافة الأمور اللوجستية للوفد المشارك، واستعدادات مشاركة هيئة حماية البيئة في اقليم كردستان وتهيئة اللقاءات الجانبية والاهتمام بتنويع الفعاليات من حيث المضمون والمشاركون، وتحديد الضوابط ومعايير مشاركة منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والأكاديميين والناشطين، والعمل بمركزية من خلال اجتماعات موحدة ضمن اللجنة والخروج بتقرير شامل عن المشاركة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی مؤتمر الأطراف

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل

أكدت غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن هيئة تنشيط السياحة، إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، بصدد المشاركة في المعرض السياحي الدولي «2024 Leisure»، والمزمع انعقاده بالعاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر 2024.

مشاركة 20 دولة في المعرض

وأضافت الغرفة، خلال المنشور الدوري الذي عُمم على جميع فنادق الجمهورية، أن «Leisure» من أهم المعارض السياحية التي يتم تنظيمها في روسيا، حيث يشارك به نحو 400 عارض من 40 إقليما روسيا، فضلا عن مشاركة نحو 20 دولة أجنبية، كما يبلغ عدد زائريه نحو 9500 زائر.

قيمة المشاركة في الجناح المصري بالمعرض

وأشارت غرفة المنشآت الفندقية إلى أن قيمة مشاركة كل فندق بالجناح المصري بهذا المعرض تبلغ 2750 يورو، تُسدد بشيك باسم الغرفة، أو بإحدى وسائل الدفع غير النقدية.

وذكرت الغرفة، أنه في حال رغبة أي فندق في الاشتراك بالجناح المصري بهذا المعرض فعليها سداد القيمة المطلوبة في موعد أقصاه الاثنين الموافق 22 يوليو المقبل، وذلك حتى يتسنى للغرفة  الرد على هيئة تنشيط السياحة  بأعداد راغبي الاشتراك، علماً بأن الحجز بأولوية السداد.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تشارك فى الجلسة الحوارية تحت عنوان " تعزيز الاقتصاد الأخضر والدائري في مصر"
  • وزيرة البيئة: مصر تحرص على تهيئة المناخ الداعم لتعزيز الاقتصاد الدوار الأخضر
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • عدل 3: تغيير توقيت فتح منصة التسجيلات
  • مجموعة العمل الاقتصادية لعملية برلين تبحث دعم الاقتصاد الليبي
  • الإمارات: استمرار العنف يؤكد أن الأطراف المتحاربة لا تمثل الشعب السوداني
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني
  • بحضور الرئيس السيسي.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي غدا
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة من ممثلي الحكومات والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا