المناطق_واس

تنفّذ أمانة منطقة الرياض أكبر مبادرات للتطوع في القطاع البلدي بعنوان “وطن أسهل” ترصد خلالها المباني الممتثلة لاشتراطات ذوي الإعاقة، تحصر المخالفات، لضمان تحسين جودة حياتهم، ونشر، تحفيز المجتمع للعمل التطوعي، وصولًا إلى رياض مزدهرة، مستدامة، ترتقي بجودة الحياة.

وتهدف المبادرة إلى دعم امتثال المباني في تطبيق شهادة الامتثال، لتأكيد توفر اشتراطات سلامة حركة الأشخاص ذوي الإعاقة، وتسهيل وصولهم للمرافق الحيوية، والمساهمة في الحد من نتائج الإعاقة وقيودها، وصولًا إلى توفير بيئة آمنة لأفراد المجتمع المعاقين، لممارسة حياتهم بطريقة طبيعية.

أخبار قد تهمك الرياض تفوز بتنظيم معرض إكسبو 2030 28 نوفمبر 2023 - 7:48 مساءً متوفي دماغياً بتبوك ينقذ حياة مريضة فشل كبدي بالرياض 27 نوفمبر 2023 - 1:08 مساءً

وأوضحت الأمانة أن المبادرة ستسهم في تكوين قاعدة بيانات تشمل جميع المنشآت الممتثلة لاشتراطات ذوي الإعاقة، والمباني المخالفة، لمعايير كود البناء السعودي، والوصول الشامل، وشهادة الامتثال، إلى جانب المساهمة في تحفيز المجتمع على التطوع.

مما يذكر أن مبادرة التطوع البلدي “وطن أسهل”، تأتي في إطار جهود الأمانة في الارتقاء بالخدمات البلدية، وتعزيز البيئة العمرانية الممتثلة لاحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، وصولًا إلى مجتمع حيوي نابض بالحياة.

ويمكن للراغبين بالتسجيل مراجعة الرابط التالي: https://alriyadh.gov.sa/ar/Volunteers.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الرياض الرياض ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة

المناطق_مكة

نفذت أمانة العاصمة المقدسة حملاتها في إزالة الهياكل الخربة والسيارات التالفة في شوارع وأحياء مكة المكرمة السكنية، من خلال بلدياتها الفرعية بالتعاون مع شركة البلد الأمين، وذلك ضمن سعيها لتحسين المشهد البصري، وتعزيز القضاء على الظواهر المشوهة بالأحياء والمخططات السكنية وتحرير الحركة المرورية.

ونفذت الأمانة؛ ممثلة ببلديات الشوقية والشرائع والمعابدة حملة شملت الأحياء والشوارع في نطاق البلديات، مما أسفر عن إزالة (143) سيارة متهالكة وهياكل تالفة في عدد من المواقع ضمن نطاقها الإشرافي، في حين شرعت آليات الأمانة في إزاحة المركبات والهياكل التالفة، وذلك عقب إنذار مالكيها بضرورة تحريكها خلال المهلة المحددة تجنُّبًا للإزالة، كما تستمر جهود الأمانة في رصد وإزالة الهياكل الخرِبة بأحياء وشوارع مكة المكرمة وفي جميع نطاقات البلديات الفرعية.

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تلزم المقاولين وملاك المباني بالتعاقد مع ناقل للنفايات 26 يونيو 2024 - 10:55 صباحًا أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابية على أسواق مكة المكرمة 26 يونيو 2024 - 8:20 صباحًا

وأوضحت الأمانة، أنها قد رصدت شكاوى وبلاغات عن وجود هياكل خربة تستغلّ المواقف وتساهم في ازدحام الشوارع، وتجمع النفايات؛ كما أن البلاغات الواردة لغرفة العمليات 940 يتم تحويلها على الفور لفرق العمل الميدانية بهدف سرعة المعالجة، وذلك تعزيزًا لكفاءة الخدمات البلدية المقدمة، مؤكدةً على الصعيد ذاته أن حملات إزالة المركبات التالفة مستمرة بالتعاون مع شركة البلد الأمين والتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة.

مقالات مشابهة

  • “أمانة الشرقية”: بدء المرحلة الثالثة لصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • باحث فلسطيني: مشاهد استهداف سفينة بزورق “طوفان المدمر” تنقل اليمن إلى مستوى آخر في المنطقة
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة
  • “الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة
  • “الأرصاد” أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تُعلن عن صدور قرار تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين حتى نهاية العام الجاري 2024م
  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية
  • بهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائق
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • إطلاق مبادرة «الطائف أمانة" في متنزهات وحدائق المحافظة