قال جويدو كلاري، رئيس المركز الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأدنى التابع للبنك الأوروبي للاستثمار، إن البنك الأوروبي للاستثمار أحد أهم المؤسسات المالية الدولية ليس فقط في مصر ولكن أيضًا في جميع أنحاء المنطقة، لذلك تم تدشين المركز لدمج مصر بشكل أفضل مع المقر الرئيسي في لوكسمبورج.

وأضاف " كلاري"، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن اختيار إنشاء المركز في القاهرة بسبب اعتقاد القائمين عليه أن تجميع الكفاءات المالية الفنية في تطبيق واحد سيعزز انتشار مشاريع البنك في المنطقة.

ولفت رئيس المركز الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأدنى، إلى أن المحفظة الانمائية للبنك في مصر واسعة، وتقدر بنحو 7 مليارات يورو موجهة نحو استثمارات موجودة حاليا، كما أن المؤسسة تقوم بالاستثمار في قطاع النقل، بالإضافة إلي مشروعات في قطاعات المياه، الطاقة، الأمن الغذائي، وتنمية القطاع الخاص.

وأكد "كلاري" على دعم مؤسسته  لتمويل الاستثمار طويل الأجل، الذي يعد أحد العناصر المميزة للبنك الأوروبي للاستثمار، لذلك يقدم البنك التمويل اللازم للاستثمار في المناخ، و الذي يقوم بدوره بالجمع بين الاستثمار و والمساعدة الفنية، كما يقدم البنك اعمالا خاصة لدعم اولويات مصر، و بالتالي فإن اسم منصة "نوافي" ملائم للطريقة التي يعمل بها البنك الاوروبي للاستثمار، و يخدمها.

وأشار إلى أن مهمتهم الاساسية هي  تغيير حياة الناس في المنطقة، وبناء مشروع مياه جديد، والاستثمار في المناخ والعمل مع المجتمعات المحلية لمواجهة العديد من التحديات مثل تغير المناخ.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استثمارات البنك الأوروبي للاستثمار الشرق الأدنى القطاع الخاص المؤسسات المالية الدولية المركز الإقليمي لشمال أفريقيا الأوروبی للاستثمار

إقرأ أيضاً:

البعوض يهاجم مقر إقامة المنتخب الألماني في يورو 2024

يكافح نجوم المنتخب الألماني البعوض في مقر معسكرهم التدريبي لبطولة يورو 2024 وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعيش لاعبو منتخب الدولة المضيفة في مركز تدريبي يقع في منطقة غابات بالقرب من مدينة هيرتسوجيناوراخ البافارية، ويتميز بجميع وسائل الراحة الفاخرة المطلوبة لإبقاء اللاعبين مرتاحين بما في ذلك حمام سباحة خارجي ومناطق استرخاء متميزة.

وشهدت المنطقة تكاثر أعداد الحشرات نتيجة الفياضانات والأمطار التي تزامنت مع انطلاق البطولة الأوروبية.

ويضطر اللاعبون لقضاء معظم وقتهم في الداخل، حيث يتعرضون باستمرار لهجوم الحشرات "الناموس" في الهواء الطلق.

إقرأ المزيد مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في "يورو 2024".. القنوات الناقلة

كما يحاول اللاعبون محاربة البعوض باستخدام البخاخات، بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز النوافذ في جميع المباني الأساسية بشباك لمنع الحشرات من الدخول.

وأكد يوليان ناغلسمان المدير الفني للمانشافت في تصريحات صحفية سابقة: "لدينا وباء غير طبيعي من البعوض. علينا أن نتأكد من وجود بعض الرياح وعدم وجود الكثير من الناموس".

ويتصدر منتخب ألمانيا جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز على نظيره الإسكتلندي (5-1)، ثم فاز على المنتخب الهنغاري (2-0) قبل أن يتعادل مع المنتخب السويسري (1-1) في ختام مباريات المجموعة الأولى.

وسيكون إلكاي جوندوجان قائد الفريق، وزملاؤه، قادرين على مشاهدة مباراة إنجلترا وسلوفينيا في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة، ومباراة الدنمارك وصربيا على الشاشة العملاقة في مركز تدريبات الفريق.

ومازال بإمكان المنتخبات الأربعة من هذه المجموعة إنهاء هذا الدور في المركز الثاني، ومواجهة المنتخب الألماني في دور الـ16 يوم السبت المقبل بدورتموند.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مجلس محافظي البنك المركزي يعقد اجتماعه الثاني لهذا العام
  • “المصارف الرقمية” ضمن مناقشات اجتماع لمجلس محافظي البنك المركزي
  • خبير بيئي: الإنسان السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة وحدوث تغير المناخ (فيديو)
  • وزيرا الري بمصر وجنوب السودان يفتتحان مركز التنبؤ بالأمطار بالعاصمة «جوبا»
  • بنك المغرب يخفض سعر الفائدة إلى 2,75% متوقعا ارتفاع التضخم إلى 2,7% العام المقبل
  • البعوض يهاجم مقر إقامة المنتخب الألماني في يورو 2024
  • محافظ بغداد يفتتح مركز صحي الزعفرانية الرئيسي
  • تنويه هام من البنك المركزي اليمني
  • مركزي عدن ينوه بمصادر إعلان قراراته وتعليماته
  • منخفض صحراوي نشط يؤثر على المنطقة الغربية ليومين