قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الأربعاء، إنه من المهم أن تصبح الهدنة الإنسانية في غزة مقدمة لوقف إطلاق النار، وليس "الضوء الأخضر" لإسرائيل لمواصلة إراقة الدماء.

 

وأضاف نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي: “من المهم أن تصبح الهدنة الإنسانية وحل القضايا الإنسانية الملحة التي تواجه قطاع غزة مقدمة لوقف إطلاق النار، وليس ضوءا أخضر فعليا لإسرائيل لمواصلة إراقة الدماء في غزة”.

 

ومنذ قليل، قال نيبينزيا، إنه بدون حل طويل الأمد للقضية الفلسطينية، من المستحيل ضمان الأمن، مشيرا إلي أن روسيا تعمل في هذا الاتجاه.

 

وأضاف نيبينزيا، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "تطرح أسئلة كثيرة حول سبل استعادة غزة، وبشكل عام، حول مستقبل الحل طويل الأمد للمشكلة الفلسطينية. وبدون حل، من المستحيل ضمان أمن مستدام حقيقي لإسرائيل. تعمل روسيا بنشاط في هذا المجال”.

وزير الخارجية الأردني : إسرائيل تتجاوز القانون الدولي بجرائمها في غزة في ظل الحصار والحرب.. غزة تعود إلى عصر التنقل بالحمير

وكمثال على عمل روسيا بشأن هذه القضية، استشهد نيبينزيا بالاجتماع الأخير لوزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، مع أعضاء وفد جامعة الدول العربية ولجنة منظمة المؤتمر الإسلامي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نيبينزيا الأمم المتحدة روسيا غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

برلماني لبناني: احتضان المجتمع الدولي لإسرائيل يساعدها على ممارساتها الهمجية

قال قاسم هاشم، عضو مجلس النواب اللبناني، إن مسؤولية ما يحدث في لبنان الآن، تقع على عاتق المجتمع الدولي بكل تصنيفاته وتكويناته، خاصة أن هذا المجتمع بكثرته يدعي الحفاظ على حقوق الإنسان ويدعو للسلم والأمن الدوليين دون التقيد بمكان أو زمان، مؤكدا أن الكل مسؤول عما يحدث في لبنان.

احتضان المجتمع الدولي لإسرائيل 

وأضاف «هاشم»، خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن «العدو لم يكن ليتجرأ على هذه الممارسات العدوانية الهمجية، لو كان هذا المجتمع الدولي يضع حدا لمثل هذه الأفعال أو كان فارضا إرادته، لكن عدم حدوث ذلك جعل دولة الاحتلال الإسرائيلي تتفلت بهذا الشكل».

وأكد أن احتضان المجتمع الدولي لإسرائيل، يساعدها على هذا النهج، وإن كان هناك من دور للمجتمع الدولي، فأقله الدور الإنساني في تأمين مقومات العجز الكبير لشعب لبنان النازح عن جنوب لبنان الذي تجاوز مليون، ولا تصله أقل ما يمكن من المتطلبات الحياتية.

دور المجتمع الدولي في مساعد النازحين

وأوضح النائب اللبناني، أن القدرات البشرية بما تختزن من عوامل إنسانية، قد تكون متوافرة، لكن ليس لديها الإمكانات لتأمين المستلزمات والمتطلبات، إذ يجب أن يكون هناك مساعدة على الأرض لتأمين كل ما يلزم من عوامل بشرية، والأهم هو تأمين الأساسيات مثل السكن والغذاء.

مقالات مشابهة

  • روسيا تحذر إسرائيل من تداعيات ضربة انتقامية ضد إيران
  • قطر تحذر من استغلال إسرائيل للعجز الدولي لتطبيق مخططها في لبنان
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تناقش تداعيات التغير المناخي
  • في مجلس الأمن..أمريكا تحذر إيران
  • نيبينزيا: إسرائيل تخطط لإشعال صراع بين إيران والولايات المتحدة
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • السودان: المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من تفاقم الكارثة الإنسانية في دارفور
  • عاجل - من أعطى الضوء الأخضر لطهران قبل هجوم إيران على إسرائيل؟
  • برلماني لبناني: احتضان المجتمع الدولي لإسرائيل يساعدها على ممارساتها الهمجية
  • لمواصلة توفير الإمدادات والخدمات للأسر اللبنانية... اليونيسف تناشد المجتمع الدولي