فجر الإعلامي أحمد موسى، مفاجأة مدوية من العيار الثقيل بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الفترة الأخيرة، قائلا إن المطالبات والمناشدات طيلة الفترة الماضية بضرورة فتح معبر رفح كانت جزء من مخطط صهيوني من أجل تهجير الفلسطينيين، وهو ما تم فضحه على لسان أحد محللي إسرائيل في الساعات الماضية. 

أحمد موسى يتحدث عن مخطط تهجير الفلسطينيين 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن أحد التقارير التي نُشرت من خلال وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم تتحدث عن مخطط التهجير منها الضغط على مصر من أجل فتح معبر رفح لتسهيل الطريق أمام الفلسطينيين للتهجير وترك قطاع غزة.

 

وتابع أحمد موسى: "عرفتوا ليه مصر كانت مهتمة بالملف ده، وليه كان بيتقال دايما افتحوا معبر رفح، عرفتوا القصة كانت إيه، القيادة السياسية لديها قراءة قوية للمشهد، والضغط علينا لن يحدث". 

ولفت إلى أن المحلل الإسرائيلي كان يتحدث عن تقديم مساعدات دولية لمصر على كل لاجئ تستقبله مصر من فلسطين، من أجل الحصول على مساعدات دولية، وذلك في ضوء الأزمة الاقتصادية التي تعيشها مصر، فضلا عن إعطاء مقابل للفلسطينيين مقابل ترك قطاع غزة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى قطاع غزة تهجير الفلسطينيين برنامج على مسئوليتي مخطط التهجير أحمد موسى معبر رفح

إقرأ أيضاً:

7 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين

جنين - صفا

استشهد سبعة مواطنين وأصيب آخرون، صباح يوم الجمعة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، بارتفاع عدد الشهداء إلى  7 وإصابة خطيرة وصلوا إلى مستشفى جنين الحكومي.

فقد أفاد الهلال الاحمر في جنين  أن طواقمه انتشلت شهيد من تحت أنقاض المنزل الذي استهدف هذا اليوم، وتبين أنه الشهيد هو حارث أسعد أحمد حشاش شقيق الشهيد أحمد والذي ارتقى معه بنفس المنزل.

وقالت الهيئة العامة للشؤون المدنية، إنها أبلغت وزارة الصحة باستشهاد همام أسعد أحمد حشاش (23 عاماً) برصاص الاحتلال في جنين في المنزل المحاصر، ما يرفع حصيلة الشهداء في جنين، اليوم الجمعة، إلى 6 شهداء.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" في جنين، بأن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص الحي رجل ونجله على سطح بناية سكنية يقطنون فيها بحي الزهراء بمدينة جنين، ما أدى لاستشهاد الأب محمد محمود محمد جبارين (54 عاماً)، وإصابة نجله بجراح خطرة في الرقبة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن "طواقمنا تتعامل مع إصابة أخرى خطره بالرقبة قرب مستشفى ابن سينا لشاب عمره 18عامًا، وجاري نقله الى المستشفى".

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال قصفت بطائرة مسيّرة صباح اليوم تجمعًا للشبان قرب دوار العودة غرب مخيم جنين، وهرعت مركبات الإسعاف نحو المكان، ونقلت الشبان الشهداء الأربعة وهم أشلاء.

وأوضحت وزارة الصحة أن الشهداء هم: "أحمد باسم عموري (20 عاماً)، قصي أمجد هزوز (23 عاماً)، فؤاد إياد عزيز أشقر (25عاماً)، ياسين أحمد محمود العريدي (30 عاماً)، محمد محمود محمد جبارين (54 عاماً)".

يشار إلى أن أحمد عموري شقيق الشهيد جميل العموري مؤسس كتيبة جنين، والذي استشهد برصاص القوات الخاصة في مدينة جنين بتاريخ 10 يونيو 2021.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المدينة بعدد من الآليات العسكرية، من شارعي "حيفا" و"الناصرة"، وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في "حرش السعادة" غربًا، وقصفته بصاروخ "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص، وطالب بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأشار مراسلنا، إلى استمرار تصاعد أعمدة الدخان من المنزل المحاصر في حرش السعادة في مدينة جنين، موضحًا أن اشتباكات  اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر وتواصلها حتى هذه اللحظة.

ولفت مراسلنا، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن رياض سليط وأبناءه الثلاثة "مصطفى وأيهم وأدهم سليط"، بعد دهم منزلهم من محيط المنزل المحاصر في حرش السعادة بمدينة جنين.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، أن مجاهديها يواصلون استهداف قوات الاحتلال في محاور القتال بعدد من العبوات في محيط المنزل المحاصر.

كما أعلنت كتائب القسام، أنها تخوض اشتباكًا بالرشاشات والعبوات المتفجرة مع قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر في جنين.

مقالات مشابهة

  • طبيب الراحل أحمد رفعت يكشف مفاجأة عن أسباب الوفاه
  • للنهوض بالصناعة.. أحمد موسى يكشف تفاصيل القرار الأول للفريق كامل الوزير
  • أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة
  • استشهاد 4 صحفيين بغارات صهيونية على قطاع غزة 
  • في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة
  • 7 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط لتهجير أهالي غزة إلى مصر
  • 5 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • وثيقة مسربة تكشف مخطط إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)