المناطق_متابعات

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن الحياة في غزة يجب أن تنتصر على من يريد اقتلاعها من جذورها، يجب السماح لسكان غزة بالعودة إلى ديارهم، ويجب تقديم الاحتياجات الضرورية لسكان قطاع غزة من دون قيد أو شرط.

ووجه الشكر، خلال كلمته أمام جلسة مجلس الأمن، لكل من مصر وقطر على الجهود التي أدت إلى الهدنة.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية: هدفنا وقف دائم لإطلاق النار في غزة 29 نوفمبر 2023 - 7:16 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع المساعدات الإغاثية للمتضررين داخل قطاع غزة 29 نوفمبر 2023 - 5:35 مساءً

وأضاف أن الهدنة الجارية يجب أن تتحول إلى وقف لإطلاق النار، وإطلاق سراح المحتجزين ومنع التصعيد الإقليمي لن يتحقق بدون وقف الحرب في غزة، والمجازر في غزة يجب أن تنتهي.

وأوضح أن المواطنين الفلسطينيين لا بد من أن يجتمع شملهم مرة أخرى في الحياة وليس في الموت، أكثر من 14 ألف فلسطيني قتلتهم إسرائيل منهم 10 آلاف امرأة، الناس في غزة يقتلون كل يوم، وأيضا الضفة الغربية المحتلة، منذ السابع من أكتوبر قتل 230 شخصا في الضفة الغربية واعتقل الآلاف والتصعيد مستمر، وجنود إسرائيليون قاموا اليوم بقنص طفلين في جنين التي تشهد أيضا تصعيدا كبيرا من قبل إسرائيل.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فی غزة یجب أن

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف شامل ومستدام لإطلاق النار وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات للمساعي الأميركية المبذولة بالتعاون مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين.

وأشار وزير خارجية الإمارات إلى أن تفاقم المعاناة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة يحتم ضرورة العمل بوتيرة متسارعة ومنسقة ومستدامة لتلبية احتياجاتهم العاجلة وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد أهمية إنهاء التوتر والتطرف والعنف المتصاعد في المنطقة والسعي نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين.

كما تطرق وزير الخارجية الإماراتي خلال الاتصال الهاتفي إلى تطورات الأوضاع في السودان وتداعياتها الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • عاجل|متحدث جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 3 منصات لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الأمن العام : الفيديو المتداول لإطلاق النار على أحد الأشخاص ليس في الأردن
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • "الخارجية الأمريكية": نواصل الجهود مع مصر وقطر لمحاولة سد الفجوة بشأن وقف إطلاق النار
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة
  • باحث: خلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل تؤجل إعلان الهدنة
  • بلينكن : 3 أمور لن نقبل بها في غزة بعد الحرب
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة