قال د. ليربونغ سيد، مفاوض الرهائن التايلانديين لدى حركة حماس في مقابلة مع محطة سكاي نيوز البريطانية، إنه "يتعاطف مع الشعب الفلسطيني".

اعلان

وأوضح سيد، الذي ساعد في جهود إطلاق سراح أغلب الأسرى التايلانديين في قطاع غزة: "ليس من الضروري أن تكون مسلمًا حتى تتعاطف مع الفلسطينيين". 

وأضاف: "بعد عدد كبير من الحروب، تم الاستيلاء على الأرض وأصبح الفلسطينيون في نهاية المطاف لاجئين ومواطنين من الدرجة الثانية".

وعندما سئل عما إذا كان لحماس ما يبرر قيامها باحتجاز رهائن من إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، قال السيد إن الجماعة المسلحة فعلت ذلك "لمساعدة الفلسطينيين".

وتابع: "هناك أكثر من 6000 فلسطيني تم أسرهم في إسرائيل ولا تستطيع عائلاتهم زيارتهم. ولم يسمع أحد صرخاتهم. ولم يسمع العالم صرخاتهم. ولهذا السبب اضطرت حماس إلى القيام بذلك".

"أنتم محميّون".. تقارير تؤكد لقاء رهائن إسرائيليين بقائد حماس يحيى السنوار في أحد الأنفاق بغزةالسيسي يحذّر من "تهجير" الفلسطينيين إلى مصر ويلوم "القصف الاسرائيلي" على اغلاق معبر رفححرب غزة: الهدنة تكشف عن دمار لا يوصف وإتمام الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى والرهائن

تم إطلاق سراح 12 رهينة، من بينهم 10 إسرائيليين، يوم الثلاثاء، ليصل إجمالي عدد الأشخاص الذين تم إطلاق سراحهم خلال الهدنة إلى 81 شخصا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية القيادي بحركة حماس يحيى السنوار.. الرجل "الحي الميّت" و"البراغماتي صعب المراس" بعد زيارته إسرائيل.. ماسك يرفض دعوة حماس لزيارة غزة قائلا "الوضع يبدو خطيرا هناك" كنا في حالة حداد.. طفلة إيرلندية أبلغت إسرائيل والدها أن حماس قتلتها تعود ضمن الرهائن المفرج عنهم الشرق الأوسط تايلاند إسرائيل أسرى طوفان الأقصى حركة حماس اعلانالاكثر قراءة شاهد: حرب غزة تلحق أضرارا كارثية بالبنية التحتية تستمر التغطية| إفراج حماس عن عشرة رهائن إسرائيليين وأجنبيّين وإسرائيل تطلق سراح 30 سجينا فلسطينيا بلينكن يزور إسرائيل والضفة الغربية هذا الأسبوع للمرة الثالثة منذ الـ7 من أكتوبر مقتل 40 مدنيا على الأقل في الهجوم الجهادي في شمال بوركينا فاسو (وكالة أممية) رئيس الوزراء الفنلندي يعلن إغلاق آخر معبر حدودي مع روسيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة: حماس مستعدة لتمديد الهدنة ومقتل طفلين على يد الجيش الإسرائيلي في الضفة يعرض الآن Next القيادي بحركة حماس يحيى السنوار.. الرجل "الحي الميّت" و"البراغماتي صعب المراس" يعرض الآن Next سلطان الجابر: "مجموعات الضغط مرحّب بها في مؤتمر كوب 28" بشأن المناخ في دبي يعرض الآن Next مقتل طفلين على يد الجيش الإسرائيلي في جنين واجتياح ليلي آخر للمخيم الملاصق للمدينة يعرض الآن Next روسيا تعلن السيطرة على بلدة قرب باخموت في شرق أوكرانيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل روسيا حركة حماس أوكرانيا الشرق الأوسط قطر الأمم المتحدة قطاع غزة طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل روسيا حركة حماس أوكرانيا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط تايلاند إسرائيل أسرى طوفان الأقصى حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل روسيا حركة حماس أوكرانيا الشرق الأوسط قطر الأمم المتحدة قطاع غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل روسيا حركة حماس أوكرانيا یعرض الآن Next حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن

سرايا - أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الثلاثاء أن تم إيران أطلقت صواريخ باتجاه إسرائيل. يتبع..

وطلب المتحدث باسم الجيش من الإسرائيليين البقاء في حالة تأهب واتباع تعليمات قيادة الجبهة الداخلية بدقة.

وأضاف في بيان مصور: "في الدقائق القليلة الماضية، وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات منقذة للحياة في مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد، يطلب من الجمهور الالتزام بإرشادات قيادة الجبهة الداخلية".

وتابع قائلا: "عند سماع صفارة الإنذار، يجب عليك الدخول إلى مكان محمي والبقاء هناك حتى إشعار آخر".

وأفاد بأن الجيش الإسرائيلي يقوم وسيقوم بكل ما هو ضروري لحماية المدنيين.

المصدر: RT + وسائل إعلام


مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • رونالدو يعرب عن سعادته بالتسجيل في مرمى الريان بدوري أبطال آسيا
  • رونالدو يعرب عن سعادته بالتسجيل في مرمى الريان
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان